فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسرائيل تواصل الغارات ومصر تدعو لوقف إطلاق النار واستئناف المفاوضات

دعت مصر الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى القبول بوقف لإطلاق النار غير محدد المدة في قطاع غزة، وإلى استئناف المفاوضات غير المباشرة في القاهرة، في حين تواصلت الغارات الجوية الإسرائيلية.
وجاء في بيان أصدرته وزارة الخارجية المصرية أثناء تواجد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن في القاهرة، حيث التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر تدعو «الأطراف المعنية إلى قبول وقف لإطلاق النار غير محدد المدة، واستئناف المفاوضات غير المباشرة في القاهرة؛ للتوصل إلي اتفاق حول القضايا المطروحة بما يحقن دماء الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني، ويحقق مصالحه ويصون حقوقه المشروعة».
وكان أبو مازن أعلن، في مؤتمر صحفي عقده في وقت سابق أمس، أن مصر ستوجه الدعوة للوفدين الفلسطيني والإسرائيلي للعودة إلى المفاوضات لبحث تهدئة طويلة ومناقشة القضايا المطروحة على طاولة المفاوضات فيما بعد. وقال إن ما يهمنا الآن هو وقف شلال الدم وهذه الأعمال التي تؤدي إلى مزيد من التضحيات الفلسطينية، مؤكدا أنه فور وقف إطلاق النار يجب أن يبدأ الدعم الإنساني لقطاع غزة وإعادة إعمار القطاع. وتابع بعد تثبيت الهدنة تجلس الأطراف وتتحدث في المطالب التي يضعونها على الطاولة. وأفاد مصدر دبلوماسي مصري بأن عباس أبلغ السيسي بأن حركة حماس مستعدة للحضور إلى القاهرة من أجل مزيد من المحادثات.
دوليا، طرحت بريطانيا وفرنسا وألمانيا مبادرة جديدة في مجلس الأمن الدولي تنص على الدعوة إلى وقف إطلاق نار دائم وفوري، ورفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، ووضع نظام مراقبة للإبلاغ عن أي انتهاك لوقف إطلاق النار، ومراقبة البضائع التي تدخل القطاع.
وفي هذه الأثناء، واصلت إسرائيل عدوانها، أمس، حيث قتل عدة فلسطينيين، بينهم خمسة من عائلة واحدة، في غارة إسرائيلية على منزل في وسط قطاع غزة. حيث أعلنت وزارة الصحة في غزة أن خمسة فلسطينيين من عائلة واحدة قتلوا السبت في غارة إسرائيلية على منزل عائلة أبو دحروج في بلدة الزوايدة، وهم حياة عبد ربه أبو دحروج (47 عاما)، هايل أبو دحروج (28 عاما) وزوجته هدى (26 عاما)، والطفلان عبدالله (أربعة أعوام) وهادي (ثلاثة أعوام). كما أدت الغارة إلى سقوط خمسة جرحى. وأفاد شاهد عيان بأن المقاتلات الحربية الإسرائيلية أطلقت صاروخين على الأقل على المنزل.
كما قتل الطفل حسين أحمد (12 عاما) في غارة إسرائيلية على دير البلح أمس بحسب ما أعلن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة. وفي وقت لاحق، أفاد القدرة بأنه تم انتشال جثة والدة الطفل التي تدعى نسرين أحمد (38 عاما)، وجثة سهير أبو مدين (43 عاما) اللتين قتلتا في نفس الغارة. وكذلك قتل فلسطيني في غارة على حجز الدين جنوب مدينة غزة.
وأصيب 18 فلسطينيا على الأقل، أغلبهم من الأطفال، في غارة جوية استهدفت برج الظافر السكني المكون من 12 طابقا في مدينة غزة. وأفاد شهود عيان بأن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت صاروخين على البرج، ما أدى إلى تسويته بالأرض وإلحاق أضرار بأبراج مجاورة له.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.