ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    ارتفاع أرباح "STC" إلى 3.29 مليار ريال    أول مصنع لإنتاج القهوة في جازان    أسترازينيكا تسحب لقاحها من الأسواق    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    المياه الوطنية تبدأ في تنفيذ 12 مشروعًا مائيًا وبيئيًا بقيمة 1.5 مليار ريال بالمنطقة الشرقية    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الفوائد الخمس لقول لا    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«المستقبل» ينفي الإشاعات: إقامة الحريري في بيروت دائمة
نشر في عكاظ يوم 16 - 08 - 2014

نفى تيار المستقبل الإشاعات التي راجت في الساعات الأخيرة حول عودة الرئيس سعد الحريري إلى المملكة وعدم بقائه في لبنان. حيث أكد نواب من كتلة المستقبل أن الرئيس الحريري ذهب إلى المملكة في زيارة مؤقتة.
عضو كتلة المستقبل النائب محمد قباني، أعلن في تصريح له أمس أن زيارة رئيس تيار المستقبل سعد الحريري إلى المملكة مؤقتة وليست دائمة، لأن مقر إقامته الدائم أصبح في بيروت. وأوضح أن التمديد لمجلس النواب أصبح قائما لسببين هما: عدم انتخاب رئيس للجمهورية، والوضع الأمني الذي لا يسمح بإجرائها، استنادا إلى بعد تقارير الأجهزة الأمنية. وأضاف: إنه في حال عدم التمديد للمجلس سوف نقع في الحالة العراقية المخيفة بعد سقوط صدام حسين حيث حل الفراغ الشامل.
ورأى قباني، أن تغيير رئيس الحكومة العراقي لا بد أن ينعكس إيجابا على لبنان، ولكن من غير المعروف ما إذا كانت الإيجابية سوف تصل إلى انتخاب رئيس للجمهورية، لافتا إلى أن الدولة الإسلامية لا تزال تحتل ثلث العراق، وتقف على أبواب كردستان. وأعرب عن أمله بأن يكون ما قاله النائب ميشال المر بأن (أيلول طرفه بالشتي مبلول) صحيحا لجهة إجراء الانتخابات الرئاسية.
كذلك، أكد عضو الكتلة النائب زياد القادري، أن عودة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري هي عودة نهائية بمعنى حضوره الشخصي، مشيرا إلى أن الحريري مثل كل القيادات اللبنانية له اتصالات دولية وعربية كثيفة، فمن الممكن أن يغيب لفترات متقطعة لتعزيز حماية الاستقرار السياسي والأمني ودعم الحكومة اللبنانية.
بالمقابل، احتدم الجدل حول التمديد لمجلس النواب وتعثر انتخاب رئيس للجمهورية، فلفت وزير الاتصالات بطرس حرب إلى أن لا دلائل حول أن عنصرا جديدا طرأ على الاستحقاق الرئاسي، مشيرا إلى أن موقف النائب ميشال عون واضح، فهو لن يؤمن النصاب لجلسة الانتخاب إذا لم ينتخب رئيسا.
وشدد حرب، على أن عون رفض الاقتراحات والتسويات، وهو لا يزال على موقفه وحزب الله متجاوب معه بأن النصاب لن يؤمن، معلنا أنه سيقوم بالبحث عن مخارج قانونية لموضوع الاستحقاق الرئاسي، بالإضافة إلى بعض الطروحات التي سأعرضها على رئيس مجلس النواب نبيه بري.
ورأى أنه من الواجب البحث عن مخارج، فالموضوع تحول من موقف سياسي إلى موقف شخصي، وإذا لم نتول المسؤولية لا دولة، ولا نستطيع أن ندفع فدية عبر انتخاب شخص لا نريده، معتبرا أن ما يفعله عون هو انقلاب على الدستور والنظام الديمقراطي. مشيرا إلى أنه من الممكن انتخاب رئيس ثم نمدد لمجلس النواب ولكن الكارثة أن نمدد للمجلس قبل انتخاب رئيس، لافتا إلى أن عون لا يملك الأكثرية المؤيدة له من الشعب اللبناني.
فيما صرح الوزير نبيل دو فريج، بأنه ضد تعطيل مجلس النواب والتمديد للبرلمان، ويدعم عمل المؤسسات، مشيرا إلى أن التمديد لمجلس النواب أمر عاطل جدا لبلد مثل لبنان، ولكن يجب الاختيار بين المر والأمر، ولكن في حال عدم انتخاب رئيس للجمهورية فهو مع التمديد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.