33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انقطاعات الكهرباء صداع في رأس أهالي جدة والمدينة

تواصل انقطاع التيار الكهربائي بعدد من الأحياء في محافظتي جدة والعلا وبعض قرى المدينة المنورة خلال اليومين الماضيين، ما جعل الأهالي يطالبون بسرعة إصلاح الخلل حتى ينعموا بالراحة، خاصة مع قدوم عيد الفطر المبارك.
وأوضح بعض سكان الروابي انقطاع التيار الكهربائي صباح أمس لثلاث ساعات متواصلة بدأت من العاشرة صباحا، ما تسبب في قلق الكثير من السكان، مؤكدين أنها ليست المرة الأولى التي يقطع فيها التيار خلال رمضان الحالي مع أحياء «العدل، المنتزهات، وقويزة» وغيرها من أحياء جدة، حيث تكرر الانقطاع فيها بشكل شبه متواصل ولساعات متفاوتة، ففي حي العدل استمر الانقطاع لثلاثة أيام في بداية شهر رمضان.
وقال المواطنان ناصر السلمي ومحمد الزهراني: «عانينا كثيرا من الانقطاعات واتصلنا بالشركة وقيل لنا إن هناك أعطالا فنية وسيعود التيار في أقرب وقت، ولكن الانقطاعات أصبحت تتكرر بشكل يومي ما يقلقنا ويبدد راحتنا ونطالب بحل عاجل لهذه المشكلات».
من جهته، أوضح ل(عكاظ) المهندس عبدالمعين الشيخ مدير القطاع الغربي لشركة الكهرباء، أن الانقطاعات الحالية ناتجة عن زيادة أحمال في الأحياء العشوائية، إضافة إلى انقطاع الكيابل في الشوارع الداخلية بفعل الشركات العاملة في المشاريع المختلفة التي تشهدها جدة حاليا، مبينا أن الفرق الفنية في طوارئ الشركة تعمل على إعادة التيار في زمن قياسي لمنازل المشتركين، حيث لا تزيد عن ساعة في الأعطال البسيطة، ولدى الشركة أكثر من 70 مولدا كهربائيا احتياطيا تدخل الخدمة فور تعذر إصلاح العطل أو تأخره.
وأشار إلى أن الانقطاعات الحالية تعد انقطاعات فردية وليست كبيرة، مضيفا أن هناك مشاريع عملاقة تكمن في محطات وتغيير شبكات وكيابل ضخمة ستدخل الخدمة قريبا وستحد بشكل كبير من الانقطاعات، منوها إلى أن الشركة اتخذت كافة الاحتياطات لمواجهة انقطاعات التيار الكهربائي في العيد في محافظة جدة والمناطق الأخرى.
وفي ذات السياق شهدت محافظة العلا والقرى والمراكز التابعة لها وكذلك قرية الرذايا (40 كلم شرق المدينة المنورة) انقطاعات متكررة للكهرباء خلال شهر رمضان المبارك، ما أثار قلق الأهالي، مطالبين بإصلاح الخلل حتى ينعموا بوجود التيار على الدوام، مطالبين بإصلاح الخلل قبل دخول عيد الفطر المبارك.
وأوضح بنر الحجيري (أحد سكان العلا)، أن الأيام السابقة شهدت انقطاعات متكررة للكهرباء وصلت إلى 10 مرات في الأسبوع الواحد ولست ساعات متواصلة، بقرية مغيراء وغيرها من القرى التابعة للعلا، متمنيا انتظام التيار لينعم الأهالي بالراحة.
وأكد المسن رشيد علي الصاعدي، أن تكرار انقطاع الكهرباء في هذا الشهر الكريم وتزامنا مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة أثر سلبا على حياتهم، كما أتلف الأجهزة الكهربائية، وألحق بهم خسائر مادية كبيرة، مطالبا بسرعة إيجاد حل لمشكلتهم مع التيار الكهربائي.
فيما ذكر عوض عايض الحربي أن طوارئ الكهرباء لا تستجيب للبلاغات، لافتا إلى أن قرية الرذايا تتكون من جزءين شمالي لا تنقطع عنه الكهرباء، وجنوبي يشهد تكرار الانقطاعات منذ انطلاق التيار قبل 11 سنة.
إلى ذلك، وجه محافظ العلا سعد بن مرزوق السحيمي شركة الكهرباء بالعمل على تلافي انقطاعات الكهرباء بالمحافظة ومراكزها ونشر فرق الطوارئ للعمل على مدار الساعة لإصلاح أي خلل فورا، بما يضمن تقديم الخدمة على الوجه الأكمل لجميع المواطنين، بعد كثرة الشكاوى من المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي المواقع الإلكترونية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.