معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تسليم جبل الصايرة لأمانة بيشة وإدراجه في المشاريع السياحية

وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بتسليم جبل الصايرة لأمانة منطقة عسير لإدراجه ضمن المشاريع التنموية والسياحية، والاستفادة منه كأحد مقومات محافظة بيشة السياحية.
أكد ذلك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، خلال افتتاح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، لمهرجان البادية في بيشة، مساء أمس الأول، على طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
ودشن الأمير فيصل بن خالد الموقع الإلكتروني لمحافظة بيشة، عقب ذلك التقى سموه والأمير سلطان بن سلمان أهالي المحافظة واستمعا إلى عدد من الكلمات الترحيبية والقصائد الشعرية بهذه المناسبة، كما كرم سمو الأمير فيصل الداعمين للمشاريع التنموية والسياحية في محافظة بيشة.
ودشن كل من الأمير فيصل بن خالد، والأمير سلطان بن سلمان مهرجان البادية في نسخته الثانية الذي يعد من أضخم البرامج السياحية في المملكة.
من جهته، قال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان إن محافظة بيشة من المحافظات الجميلة التي تمتلك المقومات السياحية الجذابة، واصفا مهرجان البادية بأحد أهم المشاريع السياحية المميزة في المملكة، مضيفا أنه سيتم تغيير مسمى المهرجان من مهرجان البادية إلى مسمى يكون أكثر شمولا يجمع بين الأصالة والحضارة وينطلق من حاضرة بيشة في السنوات المقبلة.
وأضاف سموه «إن عسير هي إحدى أهم الوجهات السياحية في المملكة، ونسعى أن تكون السياحة في عسير مستدامة طوال العام، من خلال ما نسعى لتقديمه للمنطقة ومشاريعها السياحية من الدعم والتمويل السياحي، لاسيما أنها تحظى بإقبال سياحي كبير من خلال الأرقام الكبيرة التي تسجل كل عام».
وأردف: بتوجيهات سمو سيدي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، يحفظه الله، تم تسليم جبل الصايرة لأمانة المنطقة لإدراجه ضمن المشاريع التنموية والسياحية، والاستفادة منه كأحد مقومات بيشة السياحية.
واعتبر افتتاح مكتب للسياحة بمحافظة بيشة أحد أهم روافد دعم السياحة في المنطقة وسيشارك بفاعلية في رسم خطط التنمية السياحة بالتعاون مع الجهات المعنية في المحافظة.
وكان حفل افتتاح المهرجان قد بدأ بعد وصول الأمير فيصل بن خالد لمقر الحفل يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، بكلمة لمحافظ بيشة رحب فيها بأصحاب السمو، وأوضح فكرة انطلاق مهرجان البادية، وما وصل إليه من نجاحات، ثم قدم المنشد محمد بن فراج الأكلبي شيلة بمشاركة فرقة بني واهب. بعدها ألقى الشاعر عبدالرحمن بن بديع الشهراني قصيدة نالت استحسان الجميع، ثم ألقى رجل الأعمال مسعد بن سمار كلمة بهذه المناسبة.
ثم قدم مجموعة من شباب بيشة أوبريتا بهذه المناسبة، واختتم الحفل بتكريم الرعاة والمشاركين في المهرجان، وودع أهالي بيشة الأمير فيصل بن خالد والأمير سلطان بن سلمان بمثل ما استقبلا به من حفاوة وتكريم.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير قد افتتح مسجد الملك خالد في بيشة مساء أمس الأول وأدى فيه صلاة المغرب.
كما افتتح سموه مقر الضيافة في المحافظة ثم وضع حجر الأساس لفندق سيكون أحدث الفنادق ذات الطراز المتطور بالمحافظة.
وكانت فقرات الاحتفال قد بدأت حيث تضمنت كلمة لمحافظ بيشة محمد بن سعود المتحمي، أعرب فيها عن شكره لضيفي الحفل وما يقدمانه من دعم للسياحة والتنمية في المحافظة، واصفا المهرجان بأنه الذي يربط أصالة الماضي بروعة الحاضر، ويخلد أمجاد أبناء محافظة بيشة التي تعد بوابة نجد إلى منطقة عسير، مستعرضا الجهود المبذولة والدعم الكبير من قبل سمو أمير عسير لإنجاح فعاليات المهرجان الذي حقق المأمول منه في نسخته الأولى.
وعبر رجل الأعمال مسعد بن سمار رئيس مجلس إدارة الشركة الراعية للمهرجان عن شكره لسمو أمير المنطقة والأمير سلطان بن سلمان على ما تلقاه السياحة في عسير من دعم كبير من قبلهما، مشيرا إلى أن رعايته للمهرجان جزء من واجب القطاع الخاص تجاه الوطن ومساهمة يجب أن تقدمها مؤسسات القطاع الخاص لمشاريع السياحة في المملكة.
كما قدم الشاعر عبدالرحمن بن بديع الشهراني قصيدة ترحيبية بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور، تلتها قصيدة للشاعرين سعد بن جدلان الأكلبي وعلي الأكلبي قدمها بصوته المنشد محمد بن فراج الأكلبي.
وقدمت فرقة بيشة الشعبية وعدد من الممثلين الشباب والأطفال أوبريت «المنجل والقلم» الذي كتب كلماته الشاعر مساعد البيشي، واشتمل على فقرات إبداعية نالت استحسان الحضور عكست التطور الكبير الذي شهدته المملكة عموما ومحافظة بيشة خصوصا خلال السنوات الماضية.
من جهته، أوضح المدير التنفيذي لمهرجان البادية محمد الطفيل أن المهرجان يستمر تسعة أيام، ويشتمل على العديد من المناشط الثقافية والجلسات التراثية والحرف اليدوية وعروض الخيل والإبل، بالإضافة إلى القرية الشعبية، وزيارات منظمة لأهم معالم محافظة بيشة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.