وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قيادات عسكرية: جاهزون لدحر أي عدوان على حدودنا الشرقية
نشر في عكاظ يوم 28 - 04 - 2014

أكد قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية والقطاع الشرقي صاحب السمو الملكي الأمير اللواء الطيار الركن تركي بن بندر أن تمرين (سيف عبدالله) يشهد أكبر عرض جوي عسكري سيكون، وتشارك في معظم منظوماته القوات الجوية.
وقال سموه إن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية بكافة قطاعاتها في التمرين تمثل امتدادا لمشاركاتها في التمارين الجوية المحلية والخارجية، بهدف رفع درجة جاهزيتها القتالية، تمشيا بتوجيهات القيادة الرشيدة وفقها الله، للمحافظة على أعلى درجات الاستعداد والجاهزية القتالية لكافة القوات العسكرية السعودية.
وأكد أن صدور التوجيه الكريم بتنفيذ التمرين في ثلاث مناطق عسكرية وبمشاركة أفرع القوات المسلحة ووزارة الحرس الوطني ووزارة الداخلية، لغرض رفع مستوى التناغم أثناء تنفيذ العمليات المشتركة. وأشار سموه إلى أن التمرين يحظى بمتابعة مستمرة من سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وإشراف مباشر من قبل سمو نائب وزير الدفاع.
وقال قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية والقطاع الشرقي إن تمرين (سيف عبدالله) يعتبر من أضخم وأعقد التمارين المشتركة التي تنفذها القوات الجوية على المستويين الداخلي والخارجي، لما يشتمل عليه من فعاليات مختلفة تحاكي واقع الحرب الحديثة على كافة مستوياتها الاستراتيجية والعملياتية والتكتيكية. وبين أن القطاع الشرقي يشارك في التمرين، ممثلا بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران وقاعدة الملك سعود الجوية بحفر الباطن وبكافة عناصره، للدفاع عن حدود مسؤوليته، وتنفيذ العمليات الهجومية، وتوفير الجهد الجوي المطلوب لمساندة القوات الأخرى من خلال مراكز عمليات الإسناد الجوي العاملة مع القيادات المختلفة.
من جهته، وصف مساعد قائد المنطقة الشرقية وقائد القوة البرية المسنودة بالمنطقة الشرقية اللواء الركن حسن بن حمزة الشهري تمرين (سيف عبدالله) بأنه من أكبر التمارين التي تنفذ على مستوى قواتنا المسلحة لمشاركة عدد كبير من القوات على ثلاث جبهات مختلفة وتوحيد العمل والجهد ومحاكاته للواقع وتمت الاستفادة من جميع الامكانيات المتاحة لهذه القوات لإنجاح التمرين.
وقال اللواء الركن علي بن عبدالله القحطاني إن تمرين (سيف عبدالله) يأتي حرصا من القيادة الرشيدة على قياس جاهزية قواتنا المسلحة وذلك بتنفيذه بالمناطق الشمالية والجنوبية والشرقية. وأكد أن «سيف عبدالله» يهدف الى تنسيق الجهد الحربي وتكامله مع عناصر القوة الوطنية الأخرى لتحقيق الأهداف الوطنية، مشيرا إلى أن التمارين المشتركة من التمارين الهامة على مستوى القوات المسلحة إضافة إلى الجهات الحكومية المساهمة في المجهود الحربي وتكمن أهميتها في تطبيق مفهوم العمليات المشتركة من خلال ممارسة مهام وواجبات وإجراءات قيادة القوات المشتركة ودمج وتنسيق المجهود الحربي لتحقيق اهداف العمل المشترك، مشدد أن قواتنا المسلحة بصفة عامة في كامل جاهزيتها العملياتية، وقد سخرت لها الإمكانات لتؤدي أدوارها المختلفة.
وأشار العميد الركن علي الوادعي إلى أن فعاليات التمرين المشترك «سيف عبدالله» تم التخطيط والإعداد لها منذ وقت مبكر بمشاركة جميع أفرع القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية والقطاعات العسكرية الأخرى، وزارة الحرس الوطني، ووزارة الداخلية. واضاف الوادعي أن التمرين يعد أضخم التمارين المشتركة المنفذة على مستوى القوات المسلحة وتم الإعداد والتخطيط له منذ وقت مبكر على جميع المستويات (الاستراتيجي، العملياتي، التكتيكي) وهو ينفذ تحت قيادة القوات المشتركة في ثلاث مناطق عمليات مشتركة (الشمالية، الشرقية، الجنوبية).
بدوره قال العميد جدي بن مرزوق العتيبي من الحرس الوطني إننا فور تلقينا التعليمات بالمشاركة في تمرين (سيف عبدالله) أخذنا مواقعنا في المنطقة الشرقية للدفاع عن المنطقة بمركز قيادة وسيطرة مشاركين بحجم لواء جنبا إلى جنب مع أشقائنا في القوات المسلحة وقطاعات وزارة الداخلية، ولله الحمد نحن على أهبة الاستعداد في ما يتعلق بالافراد والضباط والمعدات.
وقال العقيد الطيار الركن عبدالقادر سراج الزهراني: بلا شك أن تمرينا بهذا الحجم الضخم لم يتم إلا بتوفيق من الله عز وجل، ثم بالدعم الكبير اللامحدود من القيادة الرشيدة وبإشراف ومتابعة ميدانية من سمو نائب وزير الدفاع وانعكس هذا الدعم على المشاركين، من خلال النتائج المذهلة والفوائد الجمة التي تم تحقيقها حتى هذه اللحظة.
وأوضح العقيد الركن زياد بن سعيد القحطاني أن قيادة قوات الدفاع الجوي قامت بتقديم الدعم الكامل على المستوى (العملياتي والإداري والتموين والمعنوي) لنجاح هذا التمرين، ولله الحمد والمنة جميع وحدات مجموعة الدفاع الجوي الخامسة في جاهزية قتالية عالية وقادرة على إنجاز مهامها بكفاءة.
وأبان العقيد علي بن سعد القرني من الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية أن «سيف عبدالله» من التمارين المشتركة الهامة على مستوى القوات المسلحة إضافة إلى الجهات الحكومية المساهمة في إسناد الدفاع عن المنطقة، حيث قامت قيادة الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية بتقديم كافة الدعم لنجاح هذا التمرين.
وأكد المقدم بحري ركن حسن بن معدي الرفيدي من حرس الحدود بالمنطقة الشرقية أن المشاركة بتمرين (سيف عبدالله) تأتي بعدد من الوسائط البحرية متمثلة بالحوامات والزوارق بعيدة المدى ومتوسطة المدى والاعتراضية وعدد من أطقم الدوريات البرية المجهزة بكامل التجهيزات العسكرية اللازمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.