تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية للشحن تدشن الخدمات الإلكترونية واللوجستية
نشر في عكاظ يوم 17 - 04 - 2014

دشنت شركة الخطوط السعودية للشحن المحدودة، سلسلة من الخدمات والبرامج التي تسعى من خلالها إلى الارتقاء بخدماتها في جميع محطاتها حول العالم، يأتي ذلك بعد سنوات من الإنجازات التي تحققت للشركة في مجال صناعة الشحن الجوي منذ تأسيسها في العام 2008م، وقد اشتملت مجموعة البرامج والأنظمة الحديثة على العديد من المزايا التي تعزز حضور الشركة إقليميا ودوليا.
واعتبر الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للشحن نبيل خوجة، أن استراتيجية الشركة نحو المنافسة والدخول بقوة في الأسواق العالمية، تستهدف تقديم الخدمات المتميزة والاستثمار الأمثل في مجال تكنولوجيا المعلومات المتعلقة بصناعة الشحن الجوي، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد إطلاق مزيد من الأنظمة الآلية والتي تعكس المكانة الحقيقية لما وصلت إليه السعودية للشحن.
ويأتي مشروع بوليصة الشحن الإلكتروني (EAWB)، كأحد الخدمات التي نصت عليها اتفاقية الشحن الدولية، حيث سيتيح النظام تقليص كلفة المعاملات الورقية والطباعة وتسريع تسليم واستلام الشحنات على المستوى المحلي من خلال البيع المباشر، وسوف تتاح الخدمة في الرحلات الدولية قريبا، بالإضافة إلى مشروع تفعيل تطبيق مراقبة جودة عمليات الشحن، حيث استطاعت الشركة تطوير نظام لقياس مؤشرات مراحل نقل الشحنات من لحظة الاستلام وقبول الشحنات لحين تسليمها في نقطة النهاية، ولم تغفل السعودية للشحن تطوير الجانب المعلوماتي، إذ قامت مؤخرا بالتعاون مع مصلحة الجمارك بتطبيق نظام ربط البيانات (EDI) ويعتمد النظام تبادل البيانات ودعم التحاليل الإحصائية للصادرات والواردات وتسهيل إجراءات التخليص الجمركي، وقد تم تفعيل النظام في محطة شحن الرياض بالتعاون مع جمارك مطار الملك خالد الدولي.
في المقابل، أولت السعودية للشحن جانبا كبيرا من الاهتمام بتطوير ترابط الأنظمة وأمن البيانات الإلكترونية الخاصة بالشحن بين شركات الطيران وشركات الشحن الدولي والمحلي وهو ما يعرف بنظام (CCS).
وحول الموقع الإلكتروني، اهتمت السعودية للشحن بالبوابة الإلكترونية بإطلاقها مشروع بوابة خدمات العملاء ووكالات الشحن التي تتيح العديد من المزايا ومن بينها تسهيل إجراءات الحجز الآلي ومعرفة السعات المتاحة وخط سير الشحنات، كما قامت الشركة بوضع نظام آلي يهدف إلى توفير السعة الأمثل وتوزيع الشحنات على متن الطائرات العملاقة التي دخلت مؤخرا ضمن أسطولها من طراز 8-747 بما يتناسب مع هياكلها ومركز معدلات الجاذبية، والذي أطلقت عليه مشروع أتمتة تحميل وموازنة الشحنات الجوية داخل طائرات الشحن أو ما يعرف بنظام الوزن والتوازن Aircraft Weight & Balance Management، ويعد أهم متطلبات السلامة اللوجستية عند تحميل الطائرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.