ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«نزاهة» تطالب المؤسسات التعليمية بتطبيق استراتيجية مكافحة الفساد
نشر في عكاظ يوم 16 - 04 - 2014

طالب مدير إدارة الندوات والمؤتمرات في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» محمد بن منصور بن لؤي المؤسسات التعليمية في جميع مستوياتها بالبدء في اتخاذ خطوات عملية فيما يتعلق بالاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد واستثمار كافة السبل المؤدية لهذا الغرض لاسيما في ظل احتضانها لأكثر من 5 ملايين طالب وطالبة في التعليم العالي والعام مما يضاعف مسؤوليتها في تفعيل البرامج المتعددة.
وقال إن أبرز أولويات الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد تتمثل في دعوة المؤسسات التعليمية لتنفيذ برامج توعوية تثقيفية بصفة دورية عن حماية النزاهة والأمانة ومكافحة الفساد وكل ما من شأنه توعية المواطنين والعمل على تعزيز السلوك الأخلاقي وتنمية الوازع الديني في النفوس.
جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها عمادة شؤون الطلاب بجامعة الدمام بالتعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» صباح أمس في قاعة المؤتمرات مبنى رقم 11 بعنوان «النزاهة .. هدفنا جميعا» بحضور وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الدكتور علي بن طارد الدوسري والباحث في العلاقات العامة في نزاهه تركي بن محمد الدويس وبمشاركة 60 طالبا من مختلف الكليات في الجامعة.
وذكر بن لؤي أن الورشة تهدف الى التأكيد على أهمية ترسيخ مفاهيم النزاهة ومكافحة الفساد بأنواعه لدى الطلاب باعتباره من أولويات الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، كما أن نزاهة ترصد كل نشاط ملموس من شأنه غرس قيم النزاهة والتحذير من الفساد وفي ذات الوقت تفتح أبوابها لجميع المؤسسات في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين مؤسسات وأجهزة الدولة، مؤكدا أن للتعليم دورا أساسيا في ثقافة وبناء الشعوب وزرع القيم الفاضلة والمعاني النبيلة في نفوس الأبناء لتأهيلهم أن يكونوا مواطنين صالحين يحافظون على ممتلكاتهم الخاصة والعامة. من جانبه قال وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الدكتور علي بن طارد الدوسري: إن عمادة شؤون الطلاب بجامعة الدمام حرصت على أن تكون ورشة العمل ترتكز على أهم الجوانب التي تهم الطالب في حياته، حيث إنها اشتملت على خمسة محاور شارك فيها الطلاب وهي عن تعريف الفساد ودور الشباب في الحد منه ودور الشباب في استغلال التقنية الحديثة لنشر النزاهة وتعزيزها وأين توجد مظاهر الفساد في جامعتك ومجتمعك وأخيرا ما هي النزاهة بمفهومك. وأضاف الدوسري: يجب علينا ان نتفق لتعزيز قيم النزاهة ومحاربة دروب وألوان الفساد سواء في الجامعة أو المجتمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.