تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخونة على موعد مع المغرور
نشر في عكاظ يوم 11 - 04 - 2014

تلقي الإثارة بظلالها على قرعة نصف نهائي دور أبطال أوروبا التي ستجرى اليوم في مدينة نيون السويسرية، إذ تتحول أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية صوب المدينة الحالمة والتي ستكون مسرحا للحدث الأهم على الإطلاق هذا الأسبوع.
وستقام منافسات الذهاب يومي 23 و 24 ابريل الحالي، فيما تقام مباريات الإياب يومي 29 و 30 من الشهر نفسه، بينما سيقام نهائي البطولة يوم 24 مايو المقبل في العاصمة البرتغالية لشبونة.
الريال و مورينيو
يأمل ريال مدريد الاسباني الذي تأهل لهذا الدور للمرة ال 25 في تاريخه رغم الخسارة أمام بروسيا دورتموند الألماني بهدفين دون رد في إياب دور الثمانية، في أن تجنبه القرعة مواجهة غريمه في الليغا والفريق البافاري عطفا على الإمكانيات التي قد تضعهما على محك خطر الخروج والفشل في بلوغ النهائي، وأصبح ريال مدريد بهذا أكثر الفرق الأوروبية تأهلا لنصف نهائي دوري الأبطال، متفوقا بفارق عشر مرات عن أقرب منافسيه بايرن ميونخ وبرشلونة، ويسعى لبلوغ النهائي للمرة ال 13 في تاريخه، على أمل تحقيق لقبه العاشر.
وتبدو أقرب الأمنيات مواجهة مدربهم السابق جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي الذي قال إنه لايهتم ولايخشى هذه المواجهة، يأتي ذلك بعد أن ترك مورينيو الميرنجي الصيف الماضي بعد مشاحنات مع بعض اللاعبين وإدارة النادي الملكي وفضل تدريب تشيلسي، حيث رد على أحد الصحافيين بعد المباراة حين سأله ما رأيك إن واجهت ريال مدريد في نصف النهائي، بشكل مقتضب لا أهتم.
تشيلسي الذي تأهل لنصف النهائي بعد الفوز على باريس سان جيرمان سيكون أمام خيارات عدة، يبدو فيها مورينيو مضطر لمواجهة أيا من خصومه الاسبان إما خصميه المدريديين أو المدرب الاسباني لفريق بايرن.
وأظهرت نتائج استطلاع للرأي طرحته صحيفة الماركا الاسبانية المعروفة بميولها المدريدية ، تفضيل جماهير النادي الملكي مواجهة تشيلسي في الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا.
وصوتت 81% من الجماهير لصالح ملاقاة تشيلسي، فيما تمنى 19 % عدم مواجهته، خشية الاصطدام بالمدير الفني السابق لريال مدريد جوزيه مورينيو الذي يعرف خبايا النادي الملكي ونقاط ضعف الفريق.
وفي حال أن أوقعت القرعة المقرر سحبها اليوم بين البلوز والميرنجي فإنها ستكتسي بثوب الثأر بين عدة لاعبين مدريدين أولهم الحارس ايكر كاسياس، والمدافع سيرجيو راموس والبرتغالي بيبي وأيقونة النادي الملكي كريستيانو رونالدو الذين اصطدم مورينيو معهم في عدة خلافات.
يذكر أن تشيلسي وصل للدور قبل النهائي للمرة السابعة في تاريخه فيما وصل مورينيو ثمان مرات.
البايرن وعقدة الإنجليز
يبدو البايرن لم يعد يخشى مواجهة أي فريق إنجليزي بعد أن تخلص من عقدته في ملعبه حيث لم يخرج فائزا أمام جماهيره من مواجهاته الأربع الأخيرة مع الإنكليز، إذ خسر هذا الموسم أمام مانشستر سيتي 2-3 في دور المجموعات لكنه كان ضامنا لتأهله، ثم تعادل مع أرسنال 1-1 في إياب الدور الثاني بعد أن فاز ذهابا في لندن 2 صفر، كما خسر أمام أرسنال العام الماضي على ملعبه أيضا صفر 2 بعد أن هزمه في لندن 3-2، في حين خسر أمام تشلسي بركلات الترجيح في المباراة النهائية للمسابقة القارية عام 2012 والتي أقيمت في ميونيخ، ويعود الفوز الأخير السابق على فريق انكليزي في ملعبه إلى سبتمبر 2011 حين تغلب على مانشستر سيتي 2 صفر.
الضيف الجديد أتلتيكو يخشى أن يصطدم بغريم المدريدي ويبدو في هذا الصراع الحلقة الأقل خبرة، وسيخوض أتلتي الذي وصل إلى ربع النهائي للمرة الأولى منذ 1997 حين خرج على يد اياكس امستردام الهولندي، بعد أن طوح بفريق برشلونة العنيد وحافظ «روخيببلانكوس» على سجله المميز هذا الموسم على ملعبه في المسابقة إذ خرج فائزا من المباريات الخمس التي خاضها بين جمهوره في المسابقة الأوروبية، كما فاز في الدوري المحلي في 14 من المباريات ال 17 التي خاضها في «فيسنتي كالديرون» حتى الان وتعادل في الثلاث الأخرى، وكانت هزيمته الوحيدة في معقله في نصف مسابقة الكأس المحلية ضد جاره اللدود ريال مدريد (صفر 2) من أصل 27 مباراة في المسابقات الأربع التي خاضها أو يخوضها (الدوري والكأس وكأس السوبر ودوري الأبطال)..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.