ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلوز وريدز .. « 6 على 6»
نشر في عكاظ يوم 23 - 03 - 2014

أفسد تشلسي المباراة الألف للفرنسي ارسين فينغر مدرب أرسنال وألحق به خسارة مذلة 6 -صفر أمس في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، والتي شهدت طرد الحكم للاعب من أرسنال عن طريق الخطأ وافتتاح المصري محمد صلاح رصيده التهديفي مع الفريق الأزرق.
وابتعد تشلسي بفارق أاربع نقاط عن أقرب مطارديه، فيما عجز ضيفه أرسنال عن تقليص الفارق إلى نقطة مع جاره اللندني علما بأنه لعب مباراة أقل، وتراجع بالتالي إلى مركز رابع مخيب في ظل فوز مانشستر سيتي الساحق على فولهام 5 -صفر وليفربول على كارديف 6-3.
بدأت المباراة بإيقاع رهيب فاهدر الفرنسي اوليفييه جيرو فرصة افتتاح التسجيل لأرسنال عندما صد الحارس التشيكي بتر تشيك تسديدته وهو منفرد (4).
وبغد لحظات قليلة أهدر المدفعجية الكرة في منتصف الملعب، وصلت إلى الألماني اندري شورلي لعبها إلى الكاميروني صامويل ايتو الذي سددها بيسراه لولبية هزت شباك الحارس البولندي فويتشي تشيسني (5).
ولم يتأخر البلوز في مضاعفة الأرقام ومن كرة خسرها وسط أرسنال أيضا، فمرر الصربي نيمانيا ماتيتش الكرة إلى شورلي الذي سددها قوية من حافة المنطقة من نفس مكان الهدف الأول عجز تشيسني عن مواكبتها (8).
بعدها أصيب أيتو في فخذه فجل بدلا منه الإسباني فرناندو توريس (10).
لكن أغرب لقطات المباراة وربما الموسم كانت عندما سدد البلجيكي ادين هازار كرة صدها اليكس اوكسلايد تشامبرلاين بيده محاولا إبعادها عن خط المرمى، لكن الحكم اندري مارينر طرد كيران غيبس بدلا منه (16) ليكمل أرسنال المباراة بعشرة لاعبين وتهتز شباكه مرة ثالثة بركلة جزاء ترجمها هازار بنفسه مسجلا هدفه الرابع عشر (17).
وحاول تشامبرلاين إقناع مارينر أنه لمس الكرة وليس غيبس من دون أن ينجح، تلا ذلك تبديل فينغر المهاجم الألماني لوكاس بودولسكي بالمدافع البلجيكي توماس فرمايلن (23).
وقتل تشلسي المباراة قبل نهاية الشوط الأول بعد تمريرة على الممر من شورلي إلى توريس فعكسها الأخير إلى البرازيلي اوسكار المتربص أمام المرمى فسحقها في سقف المرمى مسجلا الهدف الرابع لفريقه (42).
وبعد دخوله بدلا من اوسكار (67)، احتاج المصري محمد صلاح القادم في فترة الانتقالات الشتوية من بال السويسري، إلى 4 دقائق ليسجل أول أهدافه في الدوري بعد تمريرة في العمق من ماتيتش، فهياهأ لنفسه وهو منفرد وسدد بارتياح أرضية هدفا سادسا لتشلسي (71).
وغادر مورينيو مقعده قبل لحظات على الصافرة النهائية تاركا فينغر بمفرده يجر خيبة مؤلمة في مباراته الألف مع فريق شمال لندن.
وحقق مانشستر سيتي بطل 2012 فوزه الثالث على التوالي عندما سحق ضيفه فولهام متذيل الترتيب 5 -صفر على ملعب «الاتحاد» أمام 47262 متفرجا.
وعاد ليفربول صاحب أقوى هجوم في الدوري بنتيجة كبيرة من أرض كارديف 6-3 على ملعب «كارديف سيتي» أمام 28018 متفرجا، محققا فوزه السادس على التوالي في مباراة تألق فيها هدافه الاوروغوياني لويس سواريز صاحب ثلاثية، لينفرد لاعبو المدرب الأيرلندي الشمالي براندن رودجرز بالمركز الثاني بفارق 4 نقاط عن تشلسي علما بأنهم خاضوا مباراة أقل.
وافتتح جوردون موتش التسجل لكارديف بتسديدة يسارية أرضية قوية هزت شباك الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (9).
وعادل سواريز بعد عرضية من الظهير غلن جونسون داخل المنطقة بيمناه (16)، لكن فرايزر كامبل راوغ الدفاع وسدد في عمق المنطقة مستعيدا تقدم الفريق الويلزي (25).
وقبل انتهاء الشوط الأول، عادل المدافع السلوفاكي مارتن سكرتل الأرقام 2-2 بعد عرضية (41).
وتابع سكرتل بروزه ومنح فريقه التقدم بكرة رأسية إثر ركنية (54)، ليعزز سواريز الأرقام بمتابعة من داخل المنطقة (60).
وحسم الدولي دانيال ستاريدج المواجهة بهدف خامس إثر تمريرة من سواريز مسجلا هدفه التاسع عشر هذا الموسم في المركز الثاني في ترتيب الهدافين (75)، قبل أن يقلص موتش الفارق برأسية مسجلا هدفه الثاني (88).
وفي الوقت الضائع، سجل سواريز ثلاثيته عندما انفرد ولم يمرر إلى رحيم سترلينغ مفضلا تسجيل هدفه الثامن والعشرين في صدارة الهدافين (90+6).
وحقق ايفرتون فوزه الثالث على التوالي على ضيفه سوانسي 3-2 على ملعب «غوديسون بارك» أمام 36260 متفرجا، ليصعد إلى المركز الخامس بفارق نقطة عن توتنهام علما بأنه لعب مباراة أقل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.