تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



7280 كفالة و3.5 مليار تمويل لمنشآت صغيرة ومتوسطة
نشر في عكاظ يوم 24 - 02 - 2014

تشهد الرياض احتفالية اقتصادية جامعة، ينظمها برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة الذي يديره صندوق التنمية الصناعية السعودي الأربعاء المقبل، لتكريم شركاء البرنامج، برعاية وحضور وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، إضافة إلى عدد كبير من ممثلي القطاع العام وكبار المسؤولين في المصارف السعودية، والغرف التجارية الصناعية، ورجال الأعمال والقائمين على الشركات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة.
تتضمن فعاليات الاحتفالية كلمة لوزير المالية، وأخرى لمدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي علي العايد، بالإضافة إلى تكريم البنوك والمصارف المشاركة في البرنامج، وكذلك لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية لما لها من جهود خلال الحملات الترويجية للبرنامج. كما سيتم تقديم تجارب من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة الذين استفادوا من البرنامج، حيث مكّنهم ذلك من تطوير أعمالهم وزيادة معدلات إنتاجيتهم وكفاءتهم التنافسية. تأتي هذه الاحتفالية تجسيدا للشراكة الفاعلة بين القطاع العام ممثلا في وزارة المالية، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، وبرنامج كفالة، والبنوك السعودية في مجال تطوير أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي نتج عنها بلوغ عدد الكفالات التي قدمها البرنامج منذ إطلاقه في بداية العام 2006 وحتى نهاية العام الماضي نحو 7.280 كفالة، بقيمة إجمالية وصلت إلى 3.590 مليون ريال، مقابل تمويل مقدم من البنوك المشاركة بقيمة 7.184 مليون ريال، استفادت منه حوالى 4.082 منشأة صغيرة ومتوسطة توزعت بنسب متفاوتة على مختلف القطاعات الاقتصادية في المملكة.
من جانبه قال مدير عام الصندوق علي العايد «إن برنامج كفالة نجح في توفير وعاء تمويلي فاعل لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مدعوما بالعديد من المزايا التشجيعية الهادفة لتحفيز أصحاب تلك المنشآت على توسيع قاعدة أعمالهم وتوفير فرص العمل للشباب السعوديين على النحو الذي يسهم في تذليل مشكلة البطالة، وتحقيق التنمية الاقتصادية المتوازنة». وأشار إلى أن نجاح البرنامج كان بحضور الشراكة القائمة والتفاعل الحاصل بينه وبين الجهات المشاركة التي تسعى في سبيل توسيع قاعدة المستفيدين من الفرص التمويلية الرائدة لتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتذليل العقبات التمويلية التي تواجهها، وسد ثغرة في منظومة التمويل المتاح للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وأشار العايد إلى أن اعتمادات البرنامج وصلت إلى 2515 كفالة خلال العام 2013، مقارنة ب 51 كفالة فقط في العام 2006، وهو العام الذي شهد بداية البرنامج.
وأكد العايد على أن نشاط البرنامج لا يقتصر على إصدار الكفالات، وتحفيز التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة، بل عمل البرنامج على توفير جانب التدريب والتطوير وتنمية روح العمل الحر لدى شباب الأعمال؛ وذلك من خلال عقد دورات تدريبية وورش عمل تثقيفية، بالتعاون مع البنك الدولي، والمعهد المصرفي، وبمشاركة من البنوك السعودية، والغرف التجارية الصناعية في المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.