ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تباين واختلاف حول أسباب تأخر السيسي في إعلان ترشحه
نشر في عكاظ يوم 08 - 02 - 2014

تباينت الرؤى حول تأخر إعلان المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ترشحه للرئاسة، ففيما اعتبره البعض جراء حسم بعض الملفات المهمة في مصر، رأى آخرون أن تأخر الإعلان فكرة يطرحها الإخوان لزعزعة استقرار البلاد، مؤكدين أن الترشيح سيأتي بعد ترتيب الأوضاع داخل أروقة السلطة التنفيذية.
يذكر أن هناك توقعات كبيرة بلغت حد اليقين بترشح المشير عبدالفتاح السيسي لمنصب رئيس الجمهورية، ودعم هذه التوقعات بيان سابق للمجلس العسكري فوض فيه "السيسي" لتلبية مطلب الشعب بالترشح وترك له القرار النهائي، وكذلك تصريحات حكومية بأن التعديل الوزاري مرهون بتحديد وزير الدفاع موقفه من الترشح لمنصب "الرئيس".
من جانبه أكد باسل عادل القيادي بحزب الدستور ل(عكاظ) ان تأخير إعلان المشير السيسي عن ترشحه لرئاسة مصر يطرح الكثير من علامات الاستفهام.
واضاف ردا على ما يؤكده البعض من ان التأخير سببه الإعداد للفريق المعاون والبرنامج الانتخابي قائلا: انه رغم ان مثل هذه الأمور لها حسابات وتوازنات سياسية خاصة، إلا أنه يمكن حسمها خلال أيام أو حتى ساعات على حد تعبيره.
فيما رفضت مارجرت عازر عضو مجلس الشعب الأسبق استعجال المشير السيسي للترشح من قبل مؤيديه مؤكدة ان المشير السيسي لا يزال لديه حتى يوم 16 من الشهر الجاري عند موعد الاعلان عن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية.
وطالبت عازر بمنح الفرصة للسيسي حتى يتمكن من الإعداد للترشح وترتيب أموره سواء على المستوى الشخصي أو العام، مؤكدة أنه لم يعلن أحد حتى الآن عن ترشحه لشغل هذا المنصب الرفيع فلماذا نطالب المشير السيسي بالاعلان عن ترشحه قبل الجميع.
فيما قال مصطفى الجندي عضو مجلس الشعب السابق، إن تأخير حسم قرار السيسي يرجع لأسباب قد تكون متعلقة بما تشهده البلاد من حرب على الإرهاب.
واستبعد الجندي أن يكون وراء تأخير حسم القرار ضغوط دولية قائلا: "لو كان السيسى يخضع لضغوط خارجية لم يكن قام بمساندة الشعب في 30 يونيو وما بعدها".
فيما قال المستشار أحمد الفضالي، مؤسس تيار الاستقلال، إن المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، أشار له خلال أحد الاجتماعات في الفترة الماضية بأنه لن يخذل الشعب المصري.
وأضاف الفضالي أن تأخير إعلان السيسي الترشح للرئاسة، يأتي من رغبته في وضع برنامج سياسي يحتوي ما عليه من واجبات وما له من حقوق.
وأرجع محمد عبدالعزيز، القيادي بحركة تمرد، تأخر المشير عبدالفتاح السيسي في إعلان موقفه من الترشح لانتخابات الرئاسة إلى كونه رجل مخابرات بالدرجة الأولى وحتى يأخذ قرارا بهذه الخطورة يلزمه دراسة الموقف بشكل دقيق من كافة جوانبه أولا.
وقال عبدالعزيز: أتصور أن السيسي ينتظر حتى يجد الوقت المناسب والطريقة المناسبة التي سيعلن بها نبأ ترشحه لرئاسة الجمهورية".
وقال محمد صلاح خليفة، عضو اللجنة الإعلامية لحزب النور "السلفي"، إن الفكرة في تأخر المشير عبدالفتاح السيسي لإعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية، ربما يكون لحسابات خاصة داخل أروقة السلطة التنفيذية.
وتابع قائلا: إن الأمر طبيعي لأن مكانة الرجل ووضعه خطير؛ فهو وزير الدفاع وموقعه حساس، ويتأمل الشعب المصري فيه الكثير، لافتا إلى أن التأخير أمر وارد وطبيعي ومطلوب، لكي يتمكن من إعداد برنامج انتخابي يخرج به للشعب المصري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.