على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة .. الجمعة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    لقاءات مكثفة للربيعة في جنيف.. إشادة دولية بدعم المملكة للصحة العالمية    تعزيز التعاون البرلماني العربي    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    أنت بحاجة إلى ميزانية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    بيان التسمم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    الشغف    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    شكراً «نزاهة»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    «الداخلية» تستعرض مبادرة طريق مكة في معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    انعقاد الاجتماع الوزاري حول جهود تنفيذ حل الدولتين بما في ذلك الاعتراف بالدولة الفلسطينية    أمير الشرقية يشيد بجهود الدفاع المدني    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    القبض على 3 وافدين بتأشيرة زيارة لترويجهم حملات حج وهمية    الربيعة يدعو لإيجاد طرق مبتكرة لتنمية الشراكة مع منظمة الصحة العالمية وتطوير التدخلات الصحية أثناء الأزمات    أمير تبوك يرعى حفل تكريم خريجي مدارس الملك عبد العزيز    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التجارب الناجحة ضمن 5 محاور في منتدى الإدارة والأعمال
نشر في عكاظ يوم 02 - 02 - 2014

تحتضن محافظة جدة غرة جمادى الأولى المقبل فعاليات منتدى الإدارة والأعمال الخامس.
وأوضح الدكتور عبد الله بن جلوي الشدادي رئيس المنتدى، أن استمرار تنظيم المنتدى يأتي امتدادا لمسيرة النجاح التي حققها المنتدى في دوراته الأولى والثانية والثالثة والرابعة، مبينا أن المنتدى يأتي بتنظيم من (مجموعة نما المعرفية، ومجلة الإدارة والأعمال)، ويهدف إلى استعراض نتائج الفكر والممارسة القيادية في المنظمات، وطرح مفاهيم إدارة التغيير والتجارب الناجحة في هذا الإطار، سعيا لتطوير قطاع الإدارة والأعمال على المستوى المحلي والعربي، عبر ما يتم طرحه من أفكار وتجارب متميزة ورؤى عالمية. وتوقع خلال مؤتمر صحفي أمس للإعلان عن تفاصيل المنتدى، مشاركة من مختلف القطاعات الإدارية من ممثلي الشركات والمؤسسات والمهتمين من رجال الأعمال من داخل وخارج المملكة في المنتدى، وقال: إن الدعوة مفتوحة للمشاركة بتقديم أوراق العمل العلمية واستعراض النظريات والأطروحات المتخصصة في الإدارة والأعمال، واستعراض التجارب الإدارية والعلمية التي من شأنها إثراء هذا القطاع.
وبين أن محاور المنتدى خمسة محاور، الأول يناقش التجربة الشاملة (العقل، الجسد، الروح)، من خلال دور التجربة الفكرية الشاملة في إدارة التغيير المؤسسي، وقيم واستراتيجيات التغيير من المنظور العقلاني، ومفاهيم النظرية العقلانية (نظرية المعرفة)، واستراتيجية الإصلاح الإداري بالنظريات الفكرية. وتابع أن المحور الثاني يناقش القيادة والإدارة وتكنولوجيا الأداء البشري؛ وذلك من خلال تفعيل الإدارة الرقمية ودورها في التغيير والتطوير، وأهمية التكنولوجيا والإدارة الرقمية وتقنيات التطوير التنظيمي، والتجارب الدولية والإقليمية في مجال الإدارة الرقمية، مضيفا أن المحور الثالث يتطرق إلى الأداء الإداري المتميز ومفاتيح الفكر الإداري؛ وذلك من خلال آليات بناء القدرات للقادة والإداريين، ودور الفكر المتميز في إدارة عملية التغيير والتطوير، والانفتاح الثقافي والفكري والتواصل بين المجتمعات، والأداء المؤسسي من خلال تجارب مماثلة لظروف المملكة. وأوضح أن المحور الرابع يتطرق إلى التفكير الإيجابي وقيم التميز الإداري، حيث يناقش مفهوم التميز الإداري وإدارة التغيير المؤسسي، والتميز الإداري من منظور ضبط الجودة، مشيرا إلى أن المحور الأخير يتطرق إلى الإدارة الروحية ودورها في التغيير والتطوير، حيث يتم مناقشة خصائص الإدارة والمدير الروحي، وأهدافها ومنهجيتها.
من جانبه، أوضح الدكتور ناصر التويم رئيس الجمعية السعودية للإدارة والشريك الاستراتيجي، أن المنتدى يهدف إلى تنمية الوعي الإداري والقيادي في المجتمع، وتسليط الضوء على أهمية التميز الإداري والقيادي، وإبراز أهمية التغيير والتطوير وآليات التحول المؤسسي، واستعراض المتغيرات البيئية وآليات التكيف معها، وتطوير الفكر والممارسة القيادية مع المنظمات، واستعراض التجارب القيادية الدولية والمحلية، ونقل التجارب النموذجية الناجحة. ويتوقع أن يشارك في المنتدى مسؤولون من القطاع الحكومي، وصناع ومتخذو القرارات في الجهات الحكومية والخاصة، وأكاديميون وباحثون مهتمون في التطوير الإداري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.