الأرصاد: لاتزال الفرصة مهيأة لهطول الأمطار بعدد من المناطق    مركز التنمية الاجتماعية في حائل يُفعِّل اليوم العالمي للإبداع والابتكار 2024    مركز الحماية الأسرية وحماية الطفل في حائل يقيم مأدبة عشاء لمنسوبيه    "آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قل الحقيقة كما هي يا خليل ؟
نشر في عكاظ يوم 17 - 01 - 2014

أن يعتزل حكم أو لاعب أو مدرب هذا حقه، بل ومن ضمن حيثيات ملفه الذي من خلال ما دون فيه من أعمال ومكتسبات هناك نقطة على هامش مسودة في هذا الملف مكتوب فيها تاريخ التوقف وأسباب التوقف!
لكن ما أقدم عليه الحكم الدولي خليل جلال مفاجئ لنا جميعا، وربما لخليل نفسه الذي قرر دون أي مقدمات!
هناك بعد القرار من ذهب إلى ما بين سطور القرار وحاصرها بعدة أسئلة، ليس منها طبعا ما يبرر هذه الخطوة المفاجئة، والتي ألبست على مدار اليومين الماضيين أكثر من ثوب، وبعض هذه القمصان أطول من حجم المبرر الذي ساقه الكابتن خليل جلال!
ففي وسطنا الرياضي بشكل عام، والإعلامي بشكل خاص، ينشط الباحثون عن ما وراء الخبر، بل ويقود بعضنا خياله لكتابة رواية فيها ما فيها من الأحرف الناطقة والصامتة، تحت عنوان من فرض على خليل الاعتزال دون مبالين لمبررات الرجل التي ساقها في أكثر من موضع، وأكثرها إيضاحا مع الزميل تركي العجمة!
لا شك أن الطموح المعلن لصديقنا خليل جلال كان كأس العالم، وكل جهده ومثابرته واستعداده كلها منصبة على مونديال البرازيل الذي بعده ربما يعلن اعتزاله..
لكن بعد أن خلت القائمة من اسمه، أو بمعنى أصح تم استبعاده، قرر ما يراه مناسبا، مع يقيني أن وراء الأكمة ما وراءها!
يا ترى، هل فعلا كان القرار قاسيا على خليل من حيث استبعاده وهو مؤهل عطفا على الأسماء التي حوتها القائمة، وهل كل من اختيروا تتجاوز قدراتهم وكفاءتهم حكمنا الدولي خليل جلال، أم أن ثمة من دعموا من اتحاداتهم الأهلية ونحن لم ندعم ولدنا!
إن صح اجتهادي من حيث دعم الحكام أو بعضهم من اتحاداتهم للوصول البرازيل ونحن واتحادنا تركناه يصارع مراكز القوى، فهنا من حقه أن يقول: خذلوني، ومن حقنا أن نطالب بمحاسبة من خذله، على الأقل إعلاميا، ولا سيما وحسب معرفتي أن جلال اجتاز كل الاختبارات، أعني اختبارات حكام النخبة من المجموعة!
أين لجنة الحكام، يا عمر عن خليل، بل أين الاتحاد السعودي لكرة القدم، لماذا غاب في لحظة كان ينتظره فيها حكمنا خليل!
لا يفهم من كلامي على أنني أطالب بواسطة، فخليل لا يحتاج لمن يجامله، بل لمن يساعده في اتحاد وعلى اتحاد تحركه المصالح، واهمها الانتخابات التي يدير بلاتر لعبتها بعدة ألعاب وإن نفاها، إلا أن كواليس فيفا تدين من ينفيها، ولكم في ما يفعله بلاتر من ابتزاز لقطر دليل حي!
لو خليل حكم عادي ومستواه لا يؤهله لذلك لما اختير ضمن قائمة المرشحين، ولما أعطي تأكيدات بأنه ضمن باقة الأوائل الذاهبة للبرازيل!
قل، يا خليل، كل ما عندك ليعرف القاصي والداني أنك خذلت!
قل الحقيقة كما هي ليعرف الكل أن لجنة المهنا مشغولة بحكم أضاع بنالتي للهلال وهدف للأهلي ومباراة على الرائد!
قل بصوت عالٍ: لقد خذلوني، ونحن سنكتفي بالسؤال التقليدي: من خذل حكمنا خليل جلال؟
قل ما تريد، ففي عز صمتهم يحلو الكلام، وحذارِ أن تجامل على حساب نفسك!.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.