معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



3 مليارات لتنفيذ 118 مشروعا تنمويا
نشر في عكاظ يوم 12 - 01 - 2014

اعتمدت أمانة المنطقة الشرقية تنفيذ 118 مشروعا تنمويا ضمن ميزانية العام الحالي تقدر تكلفتها الإجمالية ب2.925.000.000 ريالا.
وقال أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير: تقدر التكاليف المضافة ل67 مشروعا يجري تنفيذها حاليا ب323.100.000 ريال، ليصبح مجموع التكاليف الجديدة والمضافة 3.248.100.000 ريال، فيما بلغ إجمالي السيولة المعتمدة للسنة المالية الجديدة 3.184.482.000 ريال، بينما بلغت تلك التكاليف الجديدة والمضافة في السنة المالية المنصرمة 1434/1435ه 2.414.500.000 ريال بزيادة قدرها 833.600.000 ريال.
وأضاف: بلغت السيولة المعتمدة للسنة المالية الماضية 2.812.398.000 ريال كما بلغت نسبة الصرف الكلي 100% لحاضرة الدمام.
واعتبر المهندس الجبير أن هذه الأرقام تعكس النهضة التنموية التي تشهدها المنطقة الشرقية من خلال تنفيذ المشاريع الخدمية والتي من المنتظر أن تحقق نقلة نوعية في المنطقة الشرقية.
من جهة ثانية، أطلقت أمانة المنطقة الشرقية مشروع تحديث الخطة الاستراتيجية للأمانة وبلدياتها المرتبطة المتضمن تحليل الوضع الراهن بشأن الخطة الاستراتيجية الحالية للعام 1435ه، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه أمين الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير.
واستعرضت إدارة التخطيط الاستراتيجي خلال الاجتماع الخطة الاستراتيجية وأهدافها وخططها ومضامينها وتحديد رؤية الأمانة بأن تكون الرائدة في تقديم الخدمات المتميزة لتطوير مدن المنطقة الشرقية لتصبح مدنا مثالية على مستوى الشرق الأوسط والمستهدف تحقيقها حتى عام 1441ه، حيث تم تحديد بطاقة أداء متوازن وعدد من المبادرات الاستراتيجية التي تنفذها الإدارات المشاركة منذ انطلاق الخطة.
وقدم المشرف العام على المشروع للشركة الاستشارية المهندس قصي خليفة، عرضا تعريفيا عن المشروع تمت من خلاله مراجعة تاريخ ومستقبل المسيرة الاستراتيجية في الأمانة ومن ثم الاطلاع على محاور العمل الرئيسية في نطاق المشروع والتي تشمل ستة محاور رئيسية هي الاستراتيجية، الموارد البشرية، العمليات، تقنية المعلومات، التدريب والجوائز. هذا وتم كذلك خلال الاجتماع التعرف على الدور الفعال والمهم لكافة الجهات المشاركة في المشروع والضرورية لنجاح المشروع والتخطيط الاستراتيجي على المدى القصير والمتوسط والبعيد، حيث تم الطلب من الجهات المشاركة توفير المعلومات المهمة من واقع الخبرة العملية السابقة في الأمانة وتحديد الاحتياجات وقضاياهم الاستراتيجية ونقاط التحسين التي من الممكن تنفيذها للتطوير المستمر لعمليات وخدمات الأمانة.كما تمت مناقشة عوامل النجاح الأساسية للمشروع بالتوافق مع معايير التميز في الأداء المؤسسي الأوروبي ومعاييرها الخمسة المتعلقة بالمنهجيات والتي هي القيادة الإدارية، الاستراتيجية، الموارد البشرية، العمليات والشركاء والموردون. وكذلك تم تبادل الآراء بشأن التحديات التي من الممكن مواجهتها في هذا النوع من المشاريع، وقام الحضور والاستشاريين بتبادل الخبرات السابقة ومعلومات الواقع الحالي في الأمانة والاستفادة من المعرفة المتواجدة لدى المسؤولين وتحديد القضايا والتوجهات الاستراتيجية.
كما ناقش الاجتماع منهجية رواد التميز لمشاركة كافة الجهات المعنية في المشروع والمساندة الفعالة لغرس ثقافة التميز والتخطيط الاستراتيجي وضمان استدامته في الأمانة، بهدف رفع مستوى رضا المستفيدين والذين هم المحور الأساسي للخدمات البلدية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.