موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    طموحنا عنان السماء    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حديد صامت يخنق مداخل أحياء العروس
نشر في عكاظ يوم 06 - 01 - 2014

يحدق خطر كبير بقائدي المركبات المجاورين للشاحنات في طرق عروس البحر الأحمر بشكل متواصل، إذ أن صناديق تلك الشاحنات تحمل على ظهرها بضائع وسلعا متعددة تتجاوز الحمولة الرسمية والمتاحة للمركبة ويمضون بها دونما مراعاة لمن يجاورهم في الطريق، وبعض سائقي الشاحنات يرمون بتعليمات وأنظمة المرور عرض الحائط ولا يهتمون بسلامة مستخدمي الطريق.
وفي المقابل، فإن هناك شاحنات صامتة تكون متواجدة أمام مداخل الأحياء وتقف في أماكن غريبة وتغلق جزءا من الطريق نظرا لضخامة حجمها بالإضافة إلى أنها من الممكن أن تكون مشبوهة وتسبب خطرا على سكان تلك الأحياء.
وبين محمد ضيف الله بأن المشكلة الأكبر هي الشاحنات التي تمضي في الطرق وهي محملة بالكثير من البضائع والسلع وهذا الأمر يؤدي إلى تساقط هذه البضائع، وحكى أنه بنفسه كان خلف إحدى الشاحنات في طريق الحرمين وتساقط منها مجموعة من الأسلاك الكهربائية لكن لطف الله حال دون أن تقع أي أضرار، مقترحا بأن تكون هناك دورات تدريبية تحت إشراف إدارة المرور من شأنها أن تعطي الكثير من الدروس والأنظمة واللوائح القوانين المرورية وتوضيح المخالفات بدلا من إيقاع الغرامات فقط، مضيفا بأن هذا الأمر من شأنه أن يخفف من هذا الأمر إلى حد كبير وبعد هذا يتم تفعيل العقوبات والمخالفات بطريقة كبيرة.
من جهته، أوضح محمد الشهري بأن هناك مركبات تسير في الطرق السريعة دون مراعاة لسلامة مستخدمي الطريق وتكون ناقلاتهم محملة بالكثير من البضائع بأقصى من حمولة المركبة وليس الأمر مقتصرا على الناقلات بل حتى أحيانا السيارات الصغيرة.
وبالنسبة لفهد محمد فهو يغادر صباح كل يوم إلى مدرسته وعلى جانبي الطريق في حيه بالصفا حيث تتوزع عدد من الشاحنات التي لا تتوانى عن إيقاف مركباتها في وسط الحي ودون مراعاة لحقوق الطريق، ويضيف: أصبح الوضع عاديا الآن فهذه الشاحنات تبقى لفترة إلى أن تأتي لتحمل بضائع ومواد استهلاكية ثم تعود وكأن هذا الموقف بات مسجلا باسمها.
وبالحديث مع أحد سائقي الشاحنات بالقرب من المكان (رفض ذكر اسمه) قال: أنا أضع الشاحنة هنا لأنها أقرب إلى مكان عملي وسكني وأحاول دائما أن أبتعد عن المناطق السكنية حتى لا يكون هناك مضايقة لهم.
فيما تساءل سعيد القحطاني عن الإجراء النظامي المفترض أن يطبق بحق سائقي هذه الناقلات، معتبرا بأن وجودها بالقرب من المنازل من الممكن أن يسبب مشكلة كبيرة أو ينذر بوقوع كارثة لا قدر الله، خاصة السيارات الخربة، ومطالبا الجهات المختصة أن تطبق بحق من يتعمد من الشاحنات الوقوف داخل الأحياء والمواقف الجانبية في الشوارع بمخالفات كبيرة باعتبارها ضايقت السكان وتضاعفت أعدادها وذلك لعدم مساءلتهم.
من جهته، أوضح المتحدث باسم إدارة مرور جدة العقيد زيد الحمزي أن كل الإجراءات المرورية ستطبق على أي من يخالف الأنظمة، مضيفا أن هناك جولات ميدانية يومية من الدوريات المرورية تتحرك داخل الأحياء والطرق السريعة ويتم رصد أي شاحنة متوقفة في مداخل الأحياء ويتم تحريكها، لافتا إلى أنه يتم تحرير مخالفة على أي شاحنة تزيد حمولتها عن الحمولة المقررة وبأن هناك رصدا لها من قبل المرور السري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.