بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصرع وإصابة 43 في 6 حوادث مروعة

لقي أربعة أشخاص مصرعهم فيما أصيب 16، في حادث مروري مروع وقع بعقبة «العرقوب» باتجاه مركز الأمواه، ما دفع عددا من مستشفيات منطقة عسير لإعلان حالة الطوارئ القصوى، إثر تلقيها بلاغا من هيئة الهلال الأحمر السعودي يفيد بوقوع الحادث.
وأفاد المتحدث الرسمي بهيئة الهلال الأحمر في منطقة عسير أحمد بن إبراهيم عسيري، أن غرفة العمليات تلقت بلاغا يفيد بوجود حادث انقلاب بعقبة العرقوب الرابطة بين محافظة طريب والأمواه ويوجد به عدد من الإصابات، وعلى الفور استنفرت المراكز الإسعافية، وهرعت سبع فرق للموقع بقيادة محمد الفاضل وعند الوصول تبين أن الحادث عبارة عن انقلاب سيارة من نوع هايلوكس غمارة واحدة، وبعد فرز الحالات اتضح وجود 20 حالة (16 إصابة و4 وفيات)، منها حالة توفيت بالموقع والحالات ما بين متوسطة وحرجة وتم توزيعها على مستشفيات خميس مشيط وأحد رفيدة ومستشفى المضة.
كما لقي ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة مصرعهم فيما أصيب آخر بإصابات خطرة نتيجة تعرضهم لحادث انقلاب بمنطقة صحراوية شرق محافظة الغزالة بمنطقة حائل.
وباشرت الجهات الأمنية والهلال الأحمر موقع الحادث ونقل المصاب لمستشفى محافظة الغزالة ونظرا لخطورة الإصابة تم تحويله لمستشفى الملك خالد بحائل، فيما نقلت جثامين المتوفين إلى ثلاجة الموتى واتخذت الإجراءات اللازمة.
ولقي شخصان مصرعهما، وأصيب آخر بإصابات خطيرة إثر تعرضهم لحادث انقلاب مروع في الكيلو 70 بطريق الهجرة.
وأوضح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالمدينة المنورة محمود خياط، أن غرفة العمليات تلقت بلاغا عن حادث انقلاب ببلدة البوير 70 كم بطريق تبوك وعلى الفور انتقلت الى الموقع ثلاث فرق بمشاركة الإسعاف الجوي، وبعد عملية الفرز اتضح مصرع شخصين وإصابة آخر، مشيرا إلى أنه تم نقل المصاب بواسطة الإسعاف الجوي الى مستشفى الملك فهد وحالته حرجة.
وبين المتحدث الرسمي بإدارة مرور منطقة المدينة المنورة العقيد عمر النزاوي بأنه تم فتح ملف تحقيق في الحادث ولا تزال التحقيقات جارية.
من جهة أخرى لقي شخص مصرعه وأصيب 8 آخرون في حادث تصادم وقع بين سيارة أجرة وأخرى شاحنة بعد الغاط باتجاه القصيم.
وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالرياض مازن الغامدي أن غرفة العمليات تلقت بلاغا من أمن الطرق في تمام الساعة 8:28 من مساء أمس الأول يفيد بوجود إصابات في طريق الغاط، وعلى الفور توجهت 5 فرق إسعافية من الغاط وأم سدرة والزلفي وإسعافان تابعان لوزارة الصحة وإسعاف طائر وعند الوصول اتضح وجود 8 إصابات خطيرة لأجانب ووفاة شخص إثر تصادم بين شاحنة وسيارة أجرة.
وقضى مواطن وزوجته في حادث مروري في قرية صيوي التابعة لمركز ختبة بالمجاردة، وذلك بعد انحراف مركبتهما من نوع «نافارا» عن المسار الرئيسي، وانقلابها أسفل الوادي.
وقال الناطق الإعلامي للهلال الأحمر أحمد عسيري أن فرق الهلال الأحمر باشرت موقع الحادث، وتم نقل المتوفيين بواسطة الدفاع المدني لمستشفى المجاردة.
من ناحية ثانية، أصيب خمسة أشخاص بالاختناق نتيجة حريق نشب في شقق سكنية على طريق الملك عبدالعزيز باتجاه الجنوب في تمام الساعة الخامسة من عصر أمس الأول، وباشرت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر موقع الحادث.
وأفاد الغامدي أن غرفة العمليات تلقت بلاغا من الدفاع المدني وعلى الفور انتقلت 4 فرق إسعافية واستجابة سريعة وعند الوصول للموقع اتضح وجود 5 حالات مصابة باختناق، تم إسعاف ونقل 4 حالات من قبل فرقتين تابعة لمستشفى القوات المسلحة كانت مجاورة للشقق في مبنى تابع للقوات المسلحة وتم علاج حالة ونقلها من قبل الهلال الأحمر لمستشفى دلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.