اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    عبدالعزيز بن سعد يكرم الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أمن الحج يردع المتجاوزين    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    القدرات البشرية    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    تراجع أسعار النفط مستمر    مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    في ختام دور المجموعات بالتصفيات المشتركة.. الأخضر يواجه شقيقه الأردني في "الأول بارك"    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    الأمير عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    ربط «الإسكان» والصندوق العقاري بمنصة «تنفيذ»    توفير الوقت والجهد    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    بأمر خادم الحرمين الشريفين.. استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    للمرة الأولى.. «هيئة النقل» تدشّن مركز التحكم لمتابعة مركبات النقل العام في مكة والمشاعر    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    الرئيس المتهم!    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    نيوم ينهي التعاقد مع البرازيلي رومارينهو قادما من الاتحاد    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    الحج.. أمن ونجاح    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    وزير الداخلية يتفقد عدداً من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    أول مولود في موسم الحج نيجيري    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«شارع الموت» يحصد ضحاياه في الأجواد والسامر والمنار
نشر في عكاظ يوم 13 - 11 - 2013

شارع محوري يربط أحياء الأجواد والسامر والمنار ويطلقون عليه «شارع الموت» ويضعون أيديهم على رؤوسهم، فيما تشدد ضربات قلوبهم كلما عبروا الشارع.
هذه هي معاناة سكان تلك الأحياء الثلاثة الذين التقت بهم «عكاظ» وأشاروا لها إلى ازدياد خوفهم مع مرور الأيام رغم أنهم تقدموا بعشرات الشكاوى إلى مختلف الجهات ذات الاختصاص، مطالبين بسرعة معالجة الشارع الخطير من خلال أرصفة فاصلة تتصدى ولو بنسبة قليلة للمتهورين الذين يقودون سياراتهم بتهور وتسببوا في وقوع العديد من الحوادث المميتة في ظل عدم وجود مصدات وخلوه من الإنارة.
ومن خلال مجموعة «أصدقاء شرق جدة» وهي مجموعة تطوعية تضم بعضا من سكان تلك الأحياء، بادرت هذه المجموعة بالتواصل مع أمانة جدة ومرور جدة سعيا في إيجاد حل لهذه المشكلة.
أحمد خميس الزهراني مشرف المجموعة، قال: «منذ سنوات ونحن نطالب بحل سريع لهذا الشارع الذي أزهق الكثير من الأرواح، والامل معقود على أمانة جدة والمرور في رصف الشارع وإنارته».
بدوره أشار المواطن ناصر الزهراني إلى أنه يتجنب السير في هذا الطريق لخطورته، خاصة وأنه يسجل يوميا وقوع حوادث مرورية وبعضها مميت كالذي يتعرض له بعض طلاب المدارس أثناء رغبتهم في عبور الطريق في ظل عدم وجود جسر للمشاة يحمي طلاب المدارس وغيرهم من مستفيدي الطريق.
وعبر كل من تركي الأجفن وعبدالرحمن الأمين ومحمد السيد عن قلقهم من خطورة الطريق، بسبب تهور بعض السائقين الإضافة إلى خطورة تقاطع طريق الأجواد المتفرع من شارع عبدالله عطا والذي يخلو من أي مطبات صناعية تقلل من سرعة المتهورين.
وفي نفس الشأن أشار محمد العمودي إلى أنه يستغرب عدم تدخل المجلس البلدي في إشكاليات الخط السريع خاصة ما يعانيه السكان من شارع عبدالله عطا والروائح التي عادت للظهور مرة أخرى رغم أنهم تلقوا وعودا من البلدية المسؤولة برصف الطريق، إلا أن ذلك لم يحدث رغم مرور ما يتجاوز سبعة أعوام.
من جهته أوضح مصدر في أمانة جدة، أنهم عازمون وبشدة
على معالجة الأجواد والسامر والمنار، مبينا أن سبب التأخر يعود إلى وجود التداخلات في الشارع والذي تسبب في تأخر رصف الطريق، وحاليا توجد لجنة لمعالجة هذه المشكلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.