نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



6 لجان تنموية جديدة .. وتشغيل المسار الإلكتروني العام المقبل

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، أن تطبيق المسار الإلكتروني سيبدأ في موسم الحج المقبل ، مشيرا إلى أن الجهات ذات العلاقة تعمل بكل طاقاتها لمنع التسلل للمشاعر المقدسة وفي حال ضبط أي مخالف سيتم تطبيق العقوبات بحقه.
وشدد أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، أن الجميع مسؤولون عن سلامة ضيوف الرحمن، مشيدا بتجاوب المواطنين مع حملة «الحج عبادة وسلوك حضاري .... » بأن يكون أداء الفريضة مصرحا وفق الأنظمة المعمول بها في هذا الجانب.
وكشف الأمير خالد الفيصل، بأن المشاعر المقدسة ستشهد مشاريع تطويرية مستمرة خلال السنوات المقبلة، مشيدا بالدعم الكبير الذي تقدمه جميع القطاعات الحكومية والخاصة العاملة على خدمة حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم، وما توفره من مناخ ملائم، وتشجيع غير محدود لكافة الجهات الحكومية والأهلية المعنية بخدمة ضيوف الرحمن، إضافة لتنفيذ كافة المشاريع والإجراءات التي تمكن من تقديم تلك الخدمات للحجاج على أكمل وجه.
كما ثمن سموه جهود كافة القائمين على خدمة الحجاج من أبناء هذا الوطن، لما يبذلونه في سبيل راحة ضيوف الرحمن والارتقاء بمستوى الأداء عاما بعد عام، والعمل بروح الفريق الواحد والتنسيق المتواصل لتذليل ما قد يطرأ من معوقات ومعالجتها في حينه.
وكان الأمير خالد الفيصل تفقد البارحة (الأربعاء) مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة واطمأن على سير العمل ووقف على ما تم إعداده وتجهيزه من خدمات لحجاج بيت الله الحرام القادمين عن طريق المطار .
وفور وصول سموه لمجمع صالات الحج والعمرة، استقبل فوجا من ضيوف الرحمن الذين قدموا جوا للمملكة، حيث هنأهم خلالها سموه بسلامة الوصول وتمنى لهم طيب الإقامة في الديار المقدسة سائلا المولى عز وجل أن يجعل حجهم مبرورا وسعيهم مشكورا وأن يعودوا بعد إنهاء شعائر الحج لبلادهم سالمين غانمين.
ثم انتقل سموه لتفقد مواقع الجهات الحكومية الخدمية ذات العلاقة داخل الصالات والتي تعمل على إنهاء إجراءات استقبال الحجاج وتقديم الخدمات اللازمة لهم في المجمع والتي شملت مواقع وزارة الصحة والجوازات والجمارك وهيئة الحصر والتوزيع بوزارة الحج ومكتب الوكلاء الموحد .
واطلع سموه خلال الجولة على آلية العمل المتبعة من قبل هذه الجهات واطمأن على حسن سير العمل بها حاثا العاملين فيها على مواصلة جهودهم الطيبة في سرعة إنهاء الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وحسن استقبالهم انطلاقا من توجيهات وحرص وعناية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهد الأمين يحفظهما الله.
كما تفقد سمو أمير منطقة مكة المكرمة، المرافق المهيأة لإنهاء إجراءات الحجاج والاستعدادات المتخذة لخدمتهم خلال مرحلة القدوم والمغادرة، بعد انتهاء الحجاج من أداء فريضة الحج.
وشملت جولة سموه استراحات الحجاج بالمنطقة العامة «البلازا» ، حيث تفقد أوضاع الحجاج واطمأن على راحتهم ومستوى الخدمات المقدمة لهم.
عقب ذلك رأس سمو الأمير خالد الفيصل، اجتماعا للجنة الحج المركزية ناقش خلالها خطط واستعداد الهيئة العامة للطيران المدني «مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة .. والخطوط السعودية» لموسم حج هذا العام 1434ه الرامية لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام..
كما ناقش الاجتماع المواضيع الأخرى المدرجة على جدول الأعمال والمتعلقة بشؤون الحج للتأكد من تمام الاستعدادات والتجهيزات لمواجهة متطلبات موسم الحج وإبداء المرئيات والتوصيات المناسبة بشأنها.
من جهة ثانية، أقر مجلس منطقة مكة المكرمة برئاسة الأمير خالد الفيصل خلال الاجتماع الأول من الدورة الرابعة لمجلس المنطقة والذي عقد في مكتبه بجدة أمس، إنشاء 6 لجان جديدة تعنى بالتنمية وتهتم بالشباب.
واستهل سموه الجلسة بالترحيب بالأعضاء الجدد، مهنئا إياهم بالثقة الملكية الكريمة، ومثمنا للأعضاء السابقين ما قدموه من عمل خلال السنوات الماضية، داعيا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في تنمية المنطقة إنسانا ومكانا والرقي بها إلى مستويات تطلعات القيادة.
واعتمد المجلس استحداث 6 لجان جديدة ليصبح العدد 8 لجان ذات مهام محددة ومتعلقة ببناء الإنسان وتنمية المكان، وهي التعليمية، التنمية الاجتماعية، العمرانية، الصحية، تنمية المحافظات، الشبابية، الاقتصادية والرياضية، ومن أبرز مهامها دراسة خطط التنمية المختلفة وتحليلها، كل لجنة بحسب اختصاصها، وكذلك متابعة مشاريع الخطة العشرية التنموية للمنطقة وتحليل إدراج المشاريع المقترح إدراجها في ميزانية الدولة السنوية.
وناقش المجلس الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، ومنها محضرا الاجتماع العشرون والحادي والعشرون للجنة المشاريع والمرافق والمتضمن مشاريع حيوية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، والتقرير النهائي المقدم للقطاع الخاص لتنفيذها بمشاركة القطاع الحكومي .
ومن جهة أخرى، استقبل سموه في مكتبه بجدة اللواء علي السعدي مدير شرطة المنطقة مع عدد من قيادات الشرطة الذين قدموا للسلام على سموه.
وقدم اللواء السعدي للأمير خالد الفيصل مجسما تذكاريا صنع بأيادي الأسر المنتجة، تقديرا من شرطة المنطقة للدعم الذي يلقاه القطاع من سموه الكريم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.