حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطائي الوصيف يطارد صدارة هجر
نشر في عكاظ يوم 27 - 09 - 2013

تنطلق مساء اليوم مباريات المرحلة الخامسة لمنافسات دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى بإقامة أربع منازلات حيث يواجه فريق الجيل نظيره القادسية ، وفي الرياض يلعب فريق الرياض مع الوطني، ويلاقي فريق حطين ضيفه احد ، وفي مواجهة حاسمة وقوية ينازل الوصيف فريق الطائي صاحب الصدارة هجر.
الجيل × القادسية
يستضيف الجيل نظيره القادسية على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء عند الساعة 4:40 في مقابلة هامة للطرفين حيث يدخلها فريق الجيل وهو يحل في المرتبة الثالثة عشرة وبفارق الأهداف عن فريقي الكوكب وأحد حيث يملك في رصيده أربع نقاط حققها بفوز وتعادل في الجولة السابقة مع فريق احد بهدفين لمثلهما ويسعى مدرب الفريق لحصد نقاط منازلته أمام فريق القادسية للدخول فعليا في دائرة المنافسة نظرا للتقارب النقطي بين فرق الدوري مستثمرا خوض المنازلة داخل دياره وهذا ما يتطلب من لاعبيه تقديم ما لديهم داخل المستطيل الأخضر مع تفعيل تحركات لاعبي الوسط على ان يكتفي المدرب بتواجد لاعب واحد في الخط الهجومي مع حرص دفاعاته على عدم ولوج هدف قدساوي مبكر قد يلخبط أوراقه.
في المقابل سيلعب فريق القادسية واضعا الفوز نصب عينيه وخطف العلامات كاملة للاستمرار في المنافسة على مراكز المقدمة وهو الذي يملك في جعبته (8) نقاط حققها بفوزين وتعادلين كان آخرها مع فريق حطين بهدف لمثله ليحل في المرتبة الثالثة وهذا ما يتطلب التزام لاعبي القادسية ببنود الخطة الفنية التي سيرسمها مدربهم والتي تتمحور حول امتلاك منطقة المناورة وتنويع الغارات الهجومية.
الرياض × الوطني
وعند الساعة 4:55 يخوض فريق الرياض على ملعب استاد الأمير تركي بن عبدالعزيز منازلة صعبة وهامة له أمام ضيفه فريق الوطني الذي تعد المقابلة هامة له أيضا نظرا لتعادلهما في رصيدهما النقطي برصيد سبع نقاط بفوزين وتعادل وخسارة لكليهما ليحل فريق الرياض سادسا في سلم الترتيب بعد ان توقف في محطة الوحدة في الجولة السابقة بخسارته بهدفين دون رد ليبقى على رصيده النقطي متقدما على ضيفه الوطني الذي يحل سابعا بفارق الأهداف بعد ان حقق فوزا هاما في الجولة الرابعة على فريق الباطن بهدف فهد أبوجابر الوحيد الذي نقله لمركز متقدم، فلذا تعد المقابلة فاصلة لفك شراكتهما وإعلان تقدم احدهما للمنافسة وهذا ما يجعل طابع الحذر يظهر على طريقتهما وخاصة من الفريق الضيف الذي يفتقد لخدمات مدافعه امجد برناوي بداعي إيقافه.
بينما سيقاتل مدرب فريق الرياض الحبيب بن رمضان مع لاعبيه من اجل الظفر بعلامات المقابلة كاملة لتعويض خسارتهم السابقة من فريق الوحدة مستثمرين عاملي الأرض والجماهير بالإضافة للاستقرار الفني والإداري الذي تعيشه مدرسة الوسطى وتواجد كوكبة من النجوم يبرز منهم حارس المرمى غوينم الغوينم وعبدالعزيز المفرج وحسام الدوسري وأحمد الزعاق وحسين معاذ.
حطين × أحد
يلاقي فريق حطين ضيفه فريق احد على استاد مدينة الملك فيصل الرياضية عند الخامسة وعشر دقائق في مقابلة رحلة الهروب من مراكز المؤخرة حيث يدخل الفريق المستضيف المنازلة وهو يقبع في المركز ما قبل الأخير برصيد نقطة واحدة حققها بتعادله في الجولة الرابعة مع فريق القادسية بهدف لمثله بينما خسر الفريق ثلاثة لقاءات سابقة ويسعى فريق حطين لاستثمار عاملي الأرض والجماهير من اجل تحقيق فوزه الاول في المسابقة في طريقه للتقدم في سلم الترتيب العام.
على الطرف الآخر يسعى فريق احد للخروج بنتيجة المباراة ليضيفها لرصيده البالغ أربع نقاط حققها بفوز وخسارتين وتعادل في الجولة الرابعة مع فريق الجيل بهدفين لمثلهما ليحل في المركز الحادي عشر متعادلا مع الكوكب بالنقاط والأهداف في ما لهما وما عليهما ويعد أبناء احد المقابلة فرصة لفك الشراكة مع منافسهم فريق الكوكب إذ يعني تحقيق الفوز قفز أبناء المدينة المنورة خطوات إلى الأمام في سلم الترتيب، فلذا يعد الفوز مطلبا لهم برغم بعدهم عن قواعدهم.
الطائي × هجر
وفي منازلة يتوقع لها الإثارة والندية يحل متصدر الترتيب العام فريق هجر ضيفا ثقيلا على مستضيفه الوصيف فريق الطائي في المواجهة التي ستجمعهما على استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي في حائل وذلك عند الساعة الخامسة والربع، وينتظر ان تخرج المواجهة قوية بين الطرفين لأهمية نتيجتها في تحديد قدرة احدهما على مواصلة مشوار المنافسة، فلذا يتوقع ان تظهر المنازلة حذرة من الجانبين خوفا من الخسارة التي ستلقي بظلالها على الخاسر في ظل مطاردة بقية الفرق والتقارب النقطي بينها.
وكان الفريق المستضيف قد خرج بفوز ثمين على ضيف الدوري فريق الدرعية بهدف حمد الجهيم الوحيد الذي أحرزه بجزائية احتسبت لفريقه ليرفع الطائي رصيده لتسع نقاط منحته المرتبة الثانية.
ويدرك مدرب الفريق مع لاعبيه ان هذه المقابلة تحمل من الأهمية الكبيرة لتحديد مسيرتهم في الدوري وإيقاف انطلاقة ضيفهم المتصدر مستثمرين عاملي الأرض والجماهير والخبرة الكبيرة لهم في خوض منافسات الدوري ما يعني ان لاعبي الطائي مطالبون بالفوز عن طريق اتباع طريقة تميل للنزعة الهجومية من اجل تحقيق مرادهم.
بينما يخوض المتصدر فريق هجر اللقاء وهو يتربع على صدارة الترتيب العام برصيد عشر نقاط نال آخرها بفوزه على فريق الحزم بهدف دون رد جاء عن طريق لاعبه فؤاد عبدالحميد ليواصل هجر بذلك الانتصار النتائج المميزة له في الجولات السابقة بعد ان نجح بتحقيق ثلاث انتصارات وتعادل وحيد دون ان يتذوق طعم الخسارة وسيقاتل مدربه مع لاعبيه من اجل مواصلة المشوار والعمل على الإطاحة بمستضيفهم للاستمرار في صدارتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.