حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتماد مشروع «فينا خير» في 18 مدرسة بعسير
نشر في عكاظ يوم 15 - 09 - 2013

اعتمد مدير عام التربية والتعليم في منطقة عسير جلوي بن محمد آل كركمان المخصصات المالية لمشروع (فينا خير) للعام الدراسي الجاري على أن يتم تطبيقه في 18 مدرسة للبنين والبنات وذلك عطفا على ما حققه تنفيذ البرنامج للعام الماضي من فوائد للطلاب والطالبات حيث أسهم في تنمية الحس الديني والوطني لديهم فضلا عن شعورهم بتحمل المسؤولية تجاه دينهم ووطنهم والمحافظة على البيئة والمكتسبات.
وقد شملت المدارس المستهدفة: أبو الأعلى المودودي، وابن كثير، واليمامة، ومجمع الأمير نايف، والحديبية، ويحيى بن وثاب، والعلا، وعتاب بن أسيد، ومحمد الفاتح، وابتدائية حليلا، وابتدائية الفرعاء، وابتدائية المسقي، والابتدائيات: الثالثة والخامسة والتاسعة والرابعة عشر بخميس مشيط، والابتدائية الثانية للتحفيظ بخميس مشيط.
وبذلك يكون عدد المدارس التي يتم تطبيق البرنامج فيها خلال العام الماضي والحالي 47 مدرسة للبنين والبنات.
يذكر أن البرنامج يسعى إلى المساهمة في إعداد جيل طلابي يحقق المسؤولية الشخصية بإيجاد البيئة الصحية في ذاته ومجتمعه وتنمية الوطنية لديه وتكريس المحافظة على مكتسبات الوطن.
من ناحية أخرى أطلق مدير التعليم في منطقة عسير خدمة (الواتس الإعلامي).
وقال مدير إدارة الإعلام التربوي محمد مانع إن الخدمة تهدف إلى تعزيز التواصل بين الإدارة والميدان التربوي وبث الأخبار والمناشط والفعاليات من خلاله لافتا إلى أن المرحلة الأولى من الخدمة تشمل قيادات الإدارة ومديري ومديرات الإدارات والأقسام والمشرفين والمشرفات ومديري المدارس الابتدائية في أبها ومديري مدارس أحد رفيدة ومنسقي ومنسقات الإعلام في المدارس ومجموعة من المتقاعدين إذ جرى إضافة قرابة 488 مشتركا، فيما تعتزم إدارة الإعلام التربوي التوسع في الخدمة لتشمل بقية مديري ومديرات المدارس.
وأضاف مانع أنه يتعين على الراغبين في الاشتراك في الخدمة، إرسال رسالة (واتس) تتضمن طلب إضافة إلى الرقم 0540985761 مع التعريف بالاسم والموقع الوظيفي لصاحب الطلب.
وأكد مانع أن الخدمة الجديدة تأتي امتدادا لعدة قنوات تواصل عملت إدارة الإعلام على تفعيلها وتشمل حساب الإعلام التربوي على الفيس بوك https://www.facebook.com/assirinfo، وحساب «تعليم عسير» على تويتر assiredu@، وحساب «تعليم عسير» على برنامج الصور (الانستجرام) assiredu، بالإضافة إلى موقع الإدارة العامة للتربية والتعليم على شبكة الإنترنت http://www.assiredu.net/IAPortal.
وأشار مانع إلى أنه جرى إعادة تصميم الملف الصحفي اليومي ليكون بمثابة نشرة يومية إذ يشتمل على ما نشرته الصحف الورقية والالكترونية، ومواقع التواصل المختلفة، عن تعليم المنطقة، ويتم تزويد قيادات الإدارة ومديري ومديرات الأقسام وقرابة 1300 مدرسة للبنين والبنات بنسخ يومية منه من خلال البريد الإلكتروني، وبواسطة نظام (مراسل)، مضيفا: أنه يمكن لمن لم يصله إرسال طلب اشتراك إلى بريد الإعلام التربوي [email protected].
وحث مانع مديري ومديرات المدارس ومنسقي ومنسقات الإعلام، على التفاعل مع قنوات التواصل الجديدة، وبما يسهم في تسليط الضوء على انجازات الإدارة والميدان التربوي على حد سواء.
استعرض مجلس قسم التربية الفنية في الإدارة العامة للتربية والتعليم بعسير خلال أول اجتماعاته أمس الأول، برئاسة رئيس قسم التربية الفنية خالد الشهري، وبحضور مشرفي التربية الفنية بمكاتب التربية والتعليم والنشاط الطلابي، الخطة التشغيلية المعتمدة لإدارة الإشراف التربوي، وكذلك البرامج المقترحة للنشاط الفني والمهني والبرامج التدريبية للمعلمين والمشاركات الداخلية والخارجية والمزمع تنفيذها على مستوى مكاتب التربية والتعليم خلال الفصل الأول والثاني للعام الدراسي الحالي.
يذكر أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير حصلت على جائزة المفتاحة عن معرض مجسمات الميادين والذي يعتبر تتويجا لإنجازات القسم طوال العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.