تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استمرار انتعاش القرطاسية بحفر الباطن
نشر في عكاظ يوم 07 - 09 - 2013

استنفرت المكتبات ومحلات بيع القرطاسية بمحافظة حفر الباطن جميع طاقاتها وإمكاناتها لتوفير المستلزمات والأدوات المدرسية مع عودة المدارس، وحرص كل منها على جلب البضائع المميزة ذات الأشكال الغريبة والألوان الجذابة التي يعول عليها في جلب الزبائن لشرائها.
وتشهد المكتبات ومحلات بيع الأدوات المدرسية «القرطاسية» بحفر الباطن نشاطا ملحوظا وتنافسا خلال هذه الأيام ومع حلول العام الدراسي الجديد ولم يقتصر إقبال المستهلكين على المكتبات فقط بل دخلت المراكز التجارية الكبيرة ومحلات «أبو ريالين» كمنافسين أقوياء للمكتبات وقامت المحلات التجارية والبقالات بعرض لبعض القرطاسية لبيعها للزبائن أثناء التسوق حيث يصل حجم الإقبال على شراء هذه المستلزمات ذروته مع عودة المدارس.
«عكاظ» تجولت على عدد من القرطاسيات بمحافظة حفر الباطن والتقت بناصر العمر صاحب محل قرطاسية ويقول: إن القرطاسية شهدت حركة تجارية مؤخرا بعد سبات دام لأكثر من شهرين واليوم عادت المدارس والناس معها لشراء المستلزمات المدرسية التي وفرتها.
وأفاد حمدي سعد صاحب قرطاسية أن الإقبال كثيف من قبل الطلبة والطالبات في المراحل الثانوية والجامعية.
وأوضح المواطن عبدالكريم خلف أنه يصطحب ابناءه وبناته إلى القرطاسية، ويتركز الشراء على الدفاتر والأقلام والحقائب وكثير من اللوازم المدرسية كالألوان المائية، وجميع أنواع أوراق الرسم، والحاسبات الآلية والأقمشة الخاصة بالتطريز، وأدوات الخزف.
أما صالح خضر فقال إنه دأب على شراء طلبات أبنائه المدرسية قبل العودة إلى المدراس، تجنبا للازحام والابتعاد عن ارتفاع الأسعار إلا أنه يرى عكس ذلك فالأسعار مرتفعة بشكل ملحوظ، كما أن تكاليف المستلزمات المدرسية باتت تشكل هاجسا.
في حين قال إبراهيم سالم: إن ارتفاع أسعار المستلزمات المدرسية أصبح أمرا غير مستغرب، مبينا أن سعر الصنف يختلف من مكتبة لأخرى رغم أنه يحمل نفس المواصفات مؤكدا أن هذا دليل على عدم وجود رقابة ميدانية على المكتبات وخاصة في هذا الوقت الذي يعتبر موسما.
أما المواطن فالح سعود فيقول: تشهد المكتبات والقرطاسيات ومحلات بيع الأدوات المدرسية بمحافظة حفر الباطن نشاطا ملحوظا وتنافسا كبيرا مع عودة المدارس كونها بقيت على مدار ثلاثة أشهر دون عمل أو حركة شرائية، ما دفع الكثير من أصحابها إلى رفع أسعار القرطاسية لتعويض خسائر سابقة فضلا عن عرض وبيع بعض البضائع المخزنة منذ وقت طويل.
عدد من ملاك المكتبات وتجار القرطاسية أكدوا ل«عكاظ» أن مبيعات القرطاسية مع عودة المدارس ترتفع بنسبة تصل إلى 200% عنها في الفترات العادية، خاصة بالنسبة للدفاتر والأقلام والحقائب المدرسية وأدوات تغليف الدفاتر، إضافة إلى الكماليات المستخدمة من قبل الطلاب، مثل الشرائط للبنات والشراريب وبعض نوعيات من الأحذية، مؤكدين أنه لا توجد إحصائية دقيقة تكشف حجم المبيعات أو حجم سوق القرطاسية وأن الأرقام المتداولة في ذلك الشأن هي تقديرات تصدر عن مستوردين أو عاملين بالقرطاسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.