مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    «الفضلي» يدشن أسبوع البيئة ويدعو إلى تعزيز الشراكة المجتمعية    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    «رؤى المدينة» و«هيلتون» يوقعان اتفاقية لافتتاح ثلاثة فنادق    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    "القروض الخضراء" لتمويل المشروعات صديقة البيئة    "تاسي" أخضر و7 صفقات خاصة ب318 مليونا    الاحتلال يواصل قصف المدن الفلسطينية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    القيم تتصدع في غزة    موسكو تدرج زيلينسكي في قائمة المطلوبين    في مؤجلة من الجولة ال 28.. الأهلي يستقبل الهلال في كلاسيكو الجوهرة    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    في انطلاق الجولة 31 من " يلو".. القادسية يسعى للصعود من بوابة " أحد".. والبكيرية يواجه العدالة    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    باسم يحتفل بعقد قرانه    الصمعاني: مرحلة جديدة من تطوير قضاء التنفيذ    «الجوازات»: صلاحية جواز السفر 3 أشهر للدول العربية و6 لبقية الدول    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    "زرقاء اليمامة".. نهاية رحلة فنية زاخرة    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    طريقة عمل كروكان الفواكه المجففة بالمكسرات وبذور دوار الشمس    الهلال ينهي تحضيراته لمؤجلة الأهلي من الجولة 28 في دوري روشن    الدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي: "ندعوا دول العالم إلى ضرورة التحرك لوقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني"    محمد عبده سافر قبل"11"يوم .. وتماثل للشفاء حسب التقارير الطبية    منافسات الجولة ال31.. تنطق غداً بثلاث مواجهات    معارك السودان تستمر    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    المملكة تستضيف اجتماعيّ المجلس التنفيذي والمؤتمر العام ل"الألكسو"    كلوب: مدرب ليفربول المقبل لن يواجه صعوبات    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير عام هيئة التراث بالمنطقة    ميسي يسجل ثلاثة أرقام قياسية جديدة في الدوري الأمريكي    20 ألف مستفيد من خدمات مستشفى الأسياح    تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    توقعات بهطول أمطار رعدية خفيفة على معظم مناطق المملكة    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«ليالي الشباب» تؤكد أن الكرة ليست وحدها معشوقة الملايين
نشر في عكاظ يوم 18 - 08 - 2013

امتدح رواد الكشافة برنامج «ليالي شباب» الذي نظمه المكتب الرئيسي لرعاية الشباب في الأحساء بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار في قصر إبراهيم الأثري. وأكدوا دعمهم لأي برنامج مماثل يستثمر أوقات الشباب وطاقاتهم وينمي قدراتهم ويصقل مواهبهم، وأعلنوا استعدادهم لتقديم خبراتهم وتجاربهم للذين وجدوا في برنامج ليالي شباب ما يلبي رغباتهم ويقدم لهم المحبب لنفوسهم في قصر تاريخي يحمل مكانة ثقافية وسياحية وأثرية عظيمة في نفوس المواطنين. كما أعربوا عن سعادتهم بالتقائهم بالشباب ومشاركتهم في فعالياتهم المتنوعة التي رسمت الابتسامة على وجوههم في جو من الألفة والمحبة والتنافس الشريف في الألعاب والمنافسات.
30 ألف شاب
وكان أكثر من 30 ألف شاب من الأحساء والمنطقة الشرقية ودولة قطر شاركوا في الأمسيات، قدموا شكرهم وتقديرهم للمكتب الرئيسي لرعاية الشباب في الأحساء على ما قدمه لهم من فعاليات متنوعة نمت مواهبهم وهواياتهم وزادت رصيدهم من الخبرات، مؤكدين أن هذا البرنامج السياحي الذي بلغت فعالياته 35 فعالية كان نقلة نوعية في البرامج الشبابية، وطالبوا المسؤولين بالاستمرار في إقامته سنويا خاصة في الإجازة الصيفية بعد أن حقق نجاحا باهرا على مستوى المملكة كأول برنامج شبابي.
ليست الكرة فقط
قائد البرنامج، وليد الشويهين، وصف البرنامج بأنه من صنع الشباب إلى الشباب وأنه لفتة كريمة من المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في مكتب الأحساء لإيصال رسالة الأنشطة الشبابية للمجتمع عامة والشباب خاصة، مؤكدا أن الرئاسة ليست رعاية لكرة القدم فحسب بل هي محضن ومدرسة لجميع المواهب والهوايات الشبابية سواء كانت ثقافية أو فنية أو كشفية أو اجتماعية، ودعا الشباب لزيارة قسم الأنشطة الشبابية في مكتب الأحساء لعرض مواهبهم وقدراتهم وهواياتهم لاحتضانها وتنميتها وإبرازها للمجتمع. مضيفا أن برنامج «ليالي شباب» استطاع أن يحقق نسبة كبيرة من أهدافه في استقطاب 80 في المائة من الشباب المستهدفين والبالغ عددهم 30 ألف شاب. وقال: «ما حققناه في هذا البرنامج إنجاز يضاف إلى الأحساء وتميزها في تقديم البرامج الشبابية والمجتمعية الإبداعية».
من جهته قال مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب في الأحساء، يوسف بن صالح الخميس، أن نجاح البرنامج هو نجاح لجميع شباب الأحساء. مؤكدا عزم المكتب بالتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية على إقامة مثل هذا البرنامج في القريب العاجل وعلى مستوى أكبر من التنظيم، داعيا الشباب إلى الاستفادة من الملاعب المفتوحة والأنشطة الشبابية التي يقيمها المكتب لاستثمار أوقاتهم وطاقاتهم.
وقال: «إن نجاح هذا البرنامج أعطاني الدافع لاستمراره وتجمع الشباب بهذه الكثافة الكبيرة أشعرني بالراحة والسرور وهو مؤشر قوي على مدى حاجة الشباب إليه، وقد أقيم بدعم من الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد، وبمتابعة وكيله لشؤون الشباب صالح بن عبدالعزيز القرناس، وبإشراف مدير الإدارة العامة للأنشطة الشبابية محمد بن فوزان السويلم، ومدير الكشافة صالح بن سليمان الهزاع، ويعد باكورة الأنشطة الشبابية الموجهة للمجتمع».
بلوت وبلاي ستيشن
الخميس أشار إلى أن اللجنة التنفيذية للبرنامج ممثلة في وليد الشويهين وعلي اليامي تلمست رغبات الشباب من الفعاليات التي من شأنها استقطابهم مثل الكيرم والبلوت والبلايستيشن والفرفيرة والبلياردو والملعب الصابوني وكرة الطائرة والرسم على الجدار والرسم على القماش والرسم الساخر وعروض السيارات المعدلة والمزودة بالهيدروليك والسيارات الكلاسيكية والدراجات النارية ورياضية الدفاع عن النفس، بالإضافة إلى الألعاب الشعبية والمسابقات المتنوعة والجوائز والمأكولات الشعبية مع مجموعة من الأركان التوعوية، كركن جمعيتي «نقاء» و«حياة» لمكافحة التدخين، وركن مكافحة المخدرات، و«روتين» الطبي علاوة على الدورات التدريبية والأعمال الكشفية.
جودة عالية
مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء علي الحاجي عبر عن إعجابه بما شاهده في البرنامج الذي استثمر أوقات الشباب وطاقاتهم ومواهبهم وإبداعاتهم، ويعد من برامج السياحة الداخلية التي تساهم في تعريفهم بما تقدمه الدولة من خدمات من أجلهم، مقدما شكره لقائد برنامج «ليالي شباب» وليد الشويهين لتحويل قصر إبراهيم الأثري إلى كرنفال شبابي احتوى العديد من الأركان والفعاليات التي يرغب فيها الشباب، وإتاحة الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة فيها، مؤكدا أن «ليالي شباب» تجربة ساهم شباب الأحساء في تقييمها ونقدها من أجل تطويرها والبحث عن نقاط الضعف والقوة، لكي يستطيع المنظمون تقديم برامج شبابية ذات جودة عالية ونوعية. ودعا الحاجي الشباب إلى استثمار أوقاتهم ومواهبهم في البرامج التي تقيمها الرئاسة العامة لرعاية الشباب من أجلهم، مؤكدا أن شباب الأحساء يمتلكون الكثير من المواهب والهوايات التي تؤكد حاجتهم لتكرار هذا البرنامج مجددا لتلبية احتياجاتهم وميولهم وهواياتهم المتنوعة، حيث حققت الرئاسة نجاحا كبيرا في استقطابهم، وأتاحت الفرصة لهم بممارسة هواياتهم وتنمية مواهبهم في جو سادته المحبة والتنافس الشريف، فكانوا على قدر المسؤولية والتنظيم والإبداع وتم تحقيق الاستفادة من قصر إبراهيم الأثري بربط الماضي بالحاضر وتعريف الجيل الحاضر بهذا المكان العابق بالتاريخ وقيمته الحضارية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.