تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    الجدعان: نبحث فرص خصخصة ب«البنية التحتية»    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أنشطة متنوعة تنظمها أمانة الرياض خلال العيد
نشر في عكاظ يوم 07 - 08 - 2013

خصصت أمانة منطقة الرياض أكثر من 15 موقعا لاستقبال العائلات للاحتفال بعيد الفطر المبارك التي تتيح لجميع أفراد الأسرة الاحتفال معا في مكان واحد وإدخال البهجة والفرحة في نفوس الجميع، وذلك في إطار خطة الأمانة لتوفير وتهيئة جميع المواقع التي تستضيف فعاليات الاحتفاليات بعيد الفطر وإتاحة الفرصة للاستمتاع بهذه المناسبة المباركة لكل أفراد العائلة.
ومن أهم هذه المواقع ساحة العروض على الطريق الدائري الشرقي بين مخرجي 10 - 11 المخصصة للعائلات وتم تطويرها وتقسيمها إلى عدة فعاليات لقضاء وقت ممتع حيث يشمل برنامج الساحة أنشطة متنوعة منها: الخيمة الشعبية التي تضيف على الساحة طريقا تراثيا لإرضاء جميع مرتادي الساحة كبارا وصغارا وتقدم فيها العرضة السعودية وعدد من ألوان الفنون الشعبية كالسامري والخبيتي والينبعاوي وغيرها من فلكلورات مناطق المملكة، كما تشارك عدد من فرق الغربية وجازان بألوان فلكلورية مختارة، إضافة إلى مشاركة عدد من الشعراء، وتبدأ الفعاليات من الثامنة والنصف مساء إلى الساعة الثانية عشرة مساء.
أما مسرح الطفل الذي يقام في هذه الساحة من السابعة مساء حتى 11 مساء فتشمل فقرات متنوعة ومشاهد فكاهية هادفة ومفيدة تحتوي على رسائل تربوية واستضافة منشدين ومقلدي أصوات وعروض الشخصيات الكرتونية وهي من الفقرات التي تجذب الأطفال وتدخل البهجة والسرور في قلوبهم وقلوب مرافقيهم.
ومن الفعاليات المخصصة للعائلات في ساحة العروض بالدائري الشرقي مظاهر العيد وهي محاكاة لواقع العيد في زمن الآباء والأجداد وتعريف هذا الجيل بالأعياد في سابق الأوان وتوضيح الطريقة التي كان يعمل بها الآباء وطريقة المعايدة سابقا، بالإضافة إلى عروض السيارات الكلاسيكية التي تقام من الساعة السابعة صباحا وحتى الثانية عشرة ليلا وتستقطب معظم أفراد العائلات.
كما تقام في هذه الساحة من الساعة السابعة مساء وحتى التاسعة مساء سباق السيارات بالتحكم عن بعد وهي المناسبة التي تستمر للسنة السادسة على التوالي وتحظى بإقبال منقطع النظير من الشباب ويشارك بها العديد من المتسابقين من المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية والأجنبية وتوزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الأولى.
فيما تستقبل ساحة الدوحة العائلات بباقة من الفعاليات التراثية والترفيهية حيث أكملت أمانة منطقة الرياض استعداداتها لاستقبال عائلات العاصمة للاحتفال بعيد الفطر المبارك بعدد كبير من الفعاليات التي تتنوع بين عروض الفلكلور الشعبي والأمسيات الشعرية والأنشطة الترفيهية والرياضية.
ويتضمن البرنامج ألوان من الفنون التراثية منها العرضة الشعبية والعرضة الدوسرية والخبيتي وعرضة جازان، وذلك من خلال الخيمة الشعبية التي تم تجهيزها بديكورات تراثية من حيث الأواني والمفروشات تستضيف عدد من أشهر شعراء المملكة في أمسيات تتواصل طوال أيام العيد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.