المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    انخفاض قياسي لتكلفة الكهرباء من الرياح بالغاط ووعد الشمال    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



على مسافة قصيرة من مبنى الأمانة غسيل مزمن يدمر مدخل «العدل»
نشر في عكاظ يوم 04 - 08 - 2013

اشتكى عدد من سكان حي العدل في مكة المكرمة من كثرة الوافدين الذين يعملون في غسيل السيارات في الشوارع ، مؤكدين أن عمليات الغسيل التي بدأت قبل سنوات طويلة في الشارع تسببت في تدمير طبقة الأسفلت وأدت إلى إيجاد حفر صغيرة مليئة بالمياه الأمر الذي يتسبب في انتشار بعوض الضنك. وتابعوا أن الشيء الغريب يتمثل في أن عمليات غسيل السيارات في مدخل الحي لا تبعد سوى عشرات الأمتار من أمانة العاصمة المقدسة، داعين الجهات المختصة بضرورة منع الوافدين من غسيل السيارات في الشارع الذي تضرر كثيرا وأصبح يعج بالحفر والمطبات.
وفي هذا السياق أوضح ناهض محمد أن من يعبر بمدخل حي العدل يشاهد عددا كبيرا من العمالة الوافدة المنتشرة، تمارس غسيل السيارات، فما أن يتوقف شخص بمركبته عند أي محلا إلا ويجد أحد العمالة يسأله «هل تريد غسيل سيارتك؟» لاسيما أن تلك العمالة استحوذت العديد من الأماكن بجنبات شوارع الحي، ولم يقتصر الامر إلى هذا الحد بل جعلت حي العدل مأوى لها في ظل غياب الرقابة عليها، مما بث في نفوس الاهالي الخوف والقلق حتى وضعوا حظر تجوال على أطفالهم في الحي خوفا من تلك العمالة.
«عكاظ» تجولت في مدخل حي العدل ورصدت العديد من آراء أهالي الحي وفي هذا السياق وصف خالد العتيبي ان ما يحدث في مدخل حي العدل وشوارعه بالعشوائية المطلقة رغم أن مدخل الحي يبعد عن مبنى أمانة العاصمة المقدسة بعشرات الأمتار. وأضاف بقوله إن مدخل حي العدل بمثابة أحد شوارع العاصمة المقدسة الحيوية والذي يمتاز بأنه احد المسارات المؤدية الى بيت الله الحرام، مشيرا إلى أنهم سبق وأن تقدموا بالعديد من البلاغات والشكاوى الى الجهات المختصة ولكن لم يتم فعل أي شيء لمنع العمالة الوافدة من غسيل السيارات في مدخل الحي. وأضاف أن غسيل السيارات في مدخل الحي يتسبب في عرقة حركة السير.
وقال عبدالله المسعودي إن الحي يعاني منذ عشرين عاما من هذه العمالة الوافدة التي حولت شوارع الحي الى مستنقعات مائية، الأمر الذي أدى الى تلف أسفلت الشوارع من خلال عملهم غير المشروع في غسيل المركبات، وتحويله الى مستنقعات مائية كمصدر لانتشار البعوض والحشرات، لاسيما أن الحي اصبح من الاحياء العشوائية بسبب ازدياد عدد العمالة الوافدة في شوارعه. اما فهد المجرشي فأوضح أن عملية غسيل السيارات حولت شوارع الحي إلى مستنقعات وتساءل بقوله «متى نشاهد حينا خاليا من العمالة الوافدة».
واوضح مصدر مسؤول في جوازات العاصمة المقدسة أن حملات الجوازات متكررة وبشكل مستمر لضبط العمالة المخالفة الذين يمتهنون غسيل المركبات في الأماكن العامة، مطالبا المواطنين بعدم التعامل معهم للحد من هذه الظاهرة بشكل كامل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.