تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إطلاق 495 سجيناً بالرياض .. مكة .. المدينة .. الباحة .. القنفذة .. القصيم ونجران

أطلقت إدارات السجون في المناطق أمس سراح 475 سجينا في عدة مناطق ممن شملهم عفو خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة قدوم شهر رمضان، بعدما درست لجان العفو ملفاتهم.
وكانت 13 لجنة تعمل منذ أسابيع في كافة المناطق وستواصل عملها لدراسة قضايا النزلاء لإطلاق سراح من تنطبق بحقهم تعليمات العفو، حيث سيتم خلال الأيام المقبلة إطلاق عدد من السجناء والسجينات ممن تنطبق عليهم شروط العفو للحق العام من المواطنين والمقيمين سواء رجالا أو نساء، ويستثنى من العفو أصحاب الجرائم التي تهدد أمن المجتمع، والتي يقتضي الجرم عدم إخراج الجناة.
وشهدت العاصمة الرياض أمس اطلاق أولى دفعات المستفيدين من العفو الملكي، حيث أطلقت إصلاحية الحائر 70 سجينا وسجن الملز خمسة سجناء ممن انطبقت عليهم شرط العفو.
وأطلقت إدارة السجون بالعاصمة المقدسة أمس 42 سجينا سعوديا كدفعة أولى من المشمولين بعفو الملك، وأكد ل«عكاظ» مدير إدارة السجون بالعاصمة المقدسة اللواء المظلي محمد بن موسى بن هشلول، أن اللجنة المكلفة بفحص ملفات السجناء مستمرة في عملها طوال العام، وأعضاءها مفرغون لفحص الملفات، مشيرا إلى أنها برئاسة إمارة المنطقة وتضم عدة جهات هي الشرطة وإدارة السجون والجوازات وإدارة مكافحة المخدرات، مبينا أنه في حال تحقيق شروط العفو لأي سجين يطلق سراحه في حينه.
في المقابل قال ل«عكاظ» رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم يحيى بن عطية الكناني «هذه اللمسة الأبوية ليست غريبة على خادم الحرمين الشريفين تجاه أبنائه»، مشيرا إلى أن لجنة السجناء خصصت جناح تراحم للسجناء المتوقع خروجهم هذا العام، من أجل تأهيلهم من خلال البرامج والدورات ليخرجوا صالحين، موضحا أن «تراحم» تمكنت من إنقاذ أربعة من سجناء الديون من ضمنهم امرأة من دخول السجن.
كما أطلقت أمس إدارة سجون منطقة المدينة المنورة سراح 170 نزيلا ممن شملهم عفو خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة قدوم شهر رمضان.
وأوضح مدير إدارة سجون المنطقة اللواء سالم بن حمود البلادي، أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير المنطقة يتابع باهتمام بالغ أعمال اللجان التي ما زالت مستمرة في دراسة قضايا النزلاء كي يتم الإفراج عمن تنطبق عليهم شروط العفو، مشيرا إلى أنه سلم النزلاء المفرج عنهم هدايا عينية مقدمة من قسم الإرشاد والتوجيه بشعبة السجن العام بالمنطقة، بحضور مدير الشؤون الإدارية العميد عبدالرحمن فضي الرحيلي ومدير شعبة السجن العام العقيد ناصر بن جزء السراني وعدد من الضباط والأفراد والموظفين بشعبة السجن العام، الذين ودعوهم عند خروجهم، متمنيا لهم التوفيق في حياتهم وأن يكونوا لبنة صالحة لخدمة دينهم ووطنهم.
من جهته، أعلن مدير سجن القنفذة العقيد سعود السبيعي أنه سيتم إطلاق سراح 25 نزيلا من سجن محافظة القنفذة ممن شملهم عفو خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة قدوم شهر رمضان.
وبين العقيد السبيعي أن لجان العفو تواصل أعمالها ليل نهار من أجل إطلاق جميع السجناء، ممن تنطبق عليهم شروط العفو حتى إطلاق آخر سجين طوال شهر رمضان.
ودعا جميع السجناء ممن أطلق سراحهم للاستفادة من هذه المكرمة ليكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم وعدم العودة مرة أخرى إلى السجن.
من جهته، أوضح مدير سجون منطقة الباحة اللواء فراج حبيب العصيمي، أن المشمولين بالعفو لإطلاق سراحهم 87 نزيلا بشعبة السجن العام وبقية سجون المنطقة في مختلف القضايا الجنائية من المواطنين والمقيمين، مشيرا إلى أن لجنة العفو مشكلة من إمارة الباحة، المخدرات، السجون، الشرطة وبقية الجهات الأخرى تعمل على قدم وساق في النظر في ملفات النزلاء ودراسة أوضاع ممن تنطبق عليهم شروط العفو وذلك بمتابعة أمير المنطقة.
وأطلقت إدارة سجون منطقة القصيم مبدئيا مساء أمس سراح 76 نزيلا من مواطنين ومقيمين ممن تنطبق عليهم شروط العفو تنفيذا للأمر الملكي.
وعلمت «عكاظ» أن لجان العفو مستمرة في دراسة قضايا النزلاء ليتم إطلاق سراح من تنطبق بحقهم تعليمات العفو، وأن العاملين في اللجان تم تفريغهم لمدة شهرين (رمضان وشوال) لإنهاء جميع من تنطبق عليهم شروط العفو.
كما أطلقت سجون منطقة نجران عصر أمس سراح 20 سجيناً يمثلون الدفعة الأولى من السجناء المشمولين بالعفو الملكي بمناسبة شهر رمضان.
ورفع مدير إدارة سجون المنطقة بالنيابة معيض بن أحمد القحطاني شكره لخادم الحرمين الشريفين على هذه المكرمة.
من جهته أكد النقيب خالد مروعي شراحي مساعد مدير شعبة السجن وعضو لجنة العفو أن هذه لفتة كريمة تعود عليها النزلاء في هذه الأيام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.