ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جمال الورد    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد الفيصل يتسلم مشروع إعادة توزيع أحياء العاصمة المقدسة
نشر في عكاظ يوم 09 - 07 - 2013

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة من مدير إدارة دوريات الأمن في العاصمة المقدسة العقيد سعيد سالم القرني مشروع إعادة توزيع مناطق ومربعات أحياء مكة المكرمة على فرق دوريات العاصمة المقدسة وذلك بمكتب سموه بإمارة منطقة مكة المكرمة.
وبين ل«عكاظ» مدير إدارة دوريات الأمن في العاصمة المقدسة العقيد سعيد سالم القرني «أن المشروع استمر العمل به عاماً من خلال فريق عمل من منسوبي إدارة الدوريات الأمنية بالعاصمة المقدسة ودُقق عدة مرات من خلال الدراسات والمراجعات التي أجريت عليه»، لافتا إلى أنه روعي في إعداده أحدث الأساليب العلمية الأمنية التي ستحافظ على الأمن بإذن الله تعالى بشكل يمكن دوريات العاصمة المقدسة إحداث نقلة نوعية في عملها من خلال تغطية شاملة لأحياء مكة المكرمة.
وقال إن هذا المشروع يمكّن الفرق الأمنية من سرعة مباشر البلاغات والسيطرة المحكمة على مواقع عملها، موضحاً أن المشروع نفذ بالتعاون مع أمانة العاصمة المقدسة ومصلحة الإحصاءات العامة وشرطة العاصمة المقدسة والهيئة العليا لتطوير منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في سبيل الحصول على الإحصاءات والخرائط الحديثة التي اعتمدت موخراً.
كما اطلع سموه على خطة إدارة دوريات الأمن لمهمة العمرة وعيد الفطر المبارك لهذا العام في العاصمة المقدسة وذلك من خلال توفير كل وسائل الراحة والطمأنينة لضيوف بيت الله الحرام.
وأكد العقيد القرني «أن خطة هذا الموسم تتضمن تجنيد كل إمكاناتنا الآلية والبشرية والفنية الأساسية والمساندة لتعزيز التواجد الأمني في مختلف أرجاء العاصمة المقدسة، مع إعطاء المنطقة المركزية الاهتمام الكافي الذي يتواكب مع حجم الحشود البشرية المتوقعة من معتمرين ومصلين، وما يشهده الحرم المكي الشريف وساحاته من توسعة عملاقة وأعمال تنجز على مدار الساعة، لتوفير أقصى درجات الأمن والسكينة لقاصدي بيت الله الحرام. وأوضح أن الإدارة تنفذ مهامها الميدانية من خلال عدد من المجموعات الأساسية والمستحدثة لمهمة العمرة، مشيرا إلى أن المجموعات الأساسية تشمل قسم الدوريات الراكبة الذي اقتضى واقع العمل الميداني إعادة هيكلة مناطق ومربعات عملها لإحكام التغطية الأمنية الشاملة ورفع عدد الدوريات العاملة على مدار الساعة في هذا القسم، من خلال دمج بعض الورديات والدفع بمعظم الأفراد الإداريين ليشاركوا زملاءهم شرف خدمة قاصدي بيت الله الحرام. وقال إنه تم تخصيص قسم للمهمات يتكون من أعداد كبيرة متخصصة ومجهزة بأحدث التجهيزات مهمتها تغطية المهمات الخاصة وتعزيز تواجد المواقع الأكثر احتياجا، إضافة إلى قسم آخر للدوريات السرية المدعومة بأحدث السيارات المدنية والتجهيزات الفنية، والذي يعمل وفق خطة محكمة لمتابعة الأوضاع الأمنية عن كثب وبشكل سري، مشيرا إلى أن هناك أيضا قسم مراكز الضبط الأمني والخطوط الخارجية وهو يعد ضمن المجموعات الأساسية ويعمل هذا القسم على إحكام السيطرة الأمنية على مداخل العاصمة المقدسة والخطوط الخارجية المؤدية إليها. وكشف عن أن الفرق المستحدثة لمهمة شهر رمضان هي ثلاث مجموعات، الأولى تعمل على تعزيز التواجد الأمني في المنطقة المركزية من خلال فرق أمنية ثابتة ومتحركة، والثانية مهمتها تعزيز التواجد الأمني في الميادين والمحاور الرئيسية، والثالثة متخصصة في متابعة الوضع الأمني في مواقف سيارات المعتمرين والزوار الخارجية والداخلية للمحافظة على ممتلكات قاصدي بيت الله الحرام. وأكد أن كل هذه الفرق تعمل على مدار الساعة بمعدل يتجاوز 300 فرقة أمنية تحت قيادة 40 ضابطا كقادة ميدانيين. وأضاف أن للفرق الأمنية خلاف مهامها الأساسية الأمنية، مهمة إضافية تتمثل في تقديم العون والمساعدة والإرشاد لقاصدي بيت الله الحرام، والقضاء على الظواهر السلبية بكل أشكالها ومساندة الجهات الحكومية وفق ما يملي الموقف.
وفي نهاية اللقاء أشاد الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بالأعمال التي تقوم بها إدارة دوريات العاصمة المقدسة في خدمة ضيوف بيت الله الحرام، مشيداً بمشروع إعادة توزيع مناطق الأحياء في مكة المكرمة الذي عكفت على تنفيذه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.