مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صيف ساخن حتى في الشقق المفروشة
نشر في عكاظ يوم 16 - 06 - 2013

ما إن بدأت الأيام الأولى من الإجازة الصيفية، حتى ارتفع سهم الأسعار للشقق المفروشة.. إنه الموسم حسبما يقول أصحاب هذه الشقق، ولا رادع قانونيا أو رقابيا لهم فالأسعار والتحكم بها في حوزتهم.
أمام هذه الموجة المفاجئة من الغلاء تتعالى الأصوات المطالبة بضبط ارتفاع الأسعار.
وتشهد أسعار إيجار الشقق المفروشة في مدينة الرياض هذه الأيام ارتفاعا يقدر بنحو 15% نتيجة بدء الإجازة الصيفية الأمر الذي يتكرر بشكل سنوي. وعزا مستثمرون في هذا القطاع أسباب ارتفاع الشقق المفروشة إلى زيادة الطلب لكثرة زوار العاصمة خلال فترة الإجازة للتسوق في مولات الرياض وكثرة المناسبات الاجتماعية والزيارات والعلاج في المستشفيات وغيرها.
وارتفعت أسعار الشقق الكبيرة المكونة من غرفتين بنسبة تصل إلى 40% في الإيجار الشهري فيما تقدر نسبة الارتفاع في الإيجار اليومي 30%.
وأبدى عدد من زوار مدينة الرياض استغرابهم من ارتفاع أسعار الشقق المفروشة الذي لا يناسب نظافة وخدمات هذه الشقق مطالبين وزارة التجارة وأمانة الرياض وهيئة السياحة والآثار بالقيام بجولات تفتيشية لمراقبة أسعار ونظافة الشقق المفروشة في كافة أنحاء مدينة الرياض.
وأكد عمر الروقي (مدير وحدات شقق مفروشة) أن أسعار تأجير الشقق المفروشة بكافة أحجامها زادت مع بداية الإجازة الصيفية نظرا لكثافة زوار مدينة الرياض هذه الأيام حيث وصلت قيمة الإيجار اليومي للشقق المتوسطة المكونة من غرفتين إلى 200 ريال بعد أن كانت تؤجر ب130 ريالا قبل أسبوعين بينما بلغ إيجارها الشهري 3500 ريال مقارنة بقيمة إيجارها قبل الإجازة بمبلغ 2500 ريال، مؤكدا أن ارتفاع الأسعار تقابله خدمات كبيرة تقدمها الشقق المفروشه لنزلائها لا تقل جودة عما تقدمه الفنادق الكبيرة من خدمات.
من جهته، أوضح نايف التركي (مالك شقق مفروشة) ان ارتفاع أسعار الشقق المفروشة بسبب دخول موسم الإجازة الصيفية وكثرة زوار الرياض خاصة مع وجود مهرجانات ترفيهية وقدوم العديد من المحافظات القريبة لقضاء بعض الوقت بالرياض، وفي المقابل لا تصل هذه الزيادات إلى ما نجده في مناطق المملكة الأخرى مثل الشرقية والغربية والجنوبية، مضيفا: نقدم خدمات عديدة ولا نكسب طوال العام بسبب قلة الزوار.
وأكد المواطن عبدالله السبيعي أنه رغم ارتفاع أسعار الشقق المفروشة في أوقات المواسم إلا أن الشقق تهتم دائما برفع الأسعار دون الاهتمام بما يريده الزبون من نظافة الغرف والحمامات والممرات وحتى مواقف السيارات نجد فيها صعوبة بالغة، معتبرا أن هذا الغلاء في الأسعار لا يتناسب وحجم ما يتوفر من خدمات.
بدوره، أوضح المواطن حسين العجمي أن الأسعار بالمزاج لأنه لا يوجد سعر ثابت بل مفروض من أصحاب الشقق المفروشة وتضيف هذه الأسعار ثقلا كبيرا على ميزانية الأسرة القادمة للرياض والتي تأتي جميعها من أطفال ونساء وهي بالغالب لا تأخذ شقة واحدة بل تحتاج أكثر من شقة وللأسف أن المواطن مظلوم من هذه الجهات، لكن لا بد من تنظيم الأسعار من أجل المواطن، ولا يجوز أن يكون هو الضحية على حساب مالكي أصحاب الشقق الذين لا يقدمون المزيد من الخدمات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.