استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سبعيني يعشق العمل التطوعي ويدرب الآخرين
نشر في عكاظ يوم 25 - 05 - 2013

لم يمنعه تجاوزه لعمر السبعين عشقه للعمل التطوعي، بل يزيده إصرارا على تقديم المزيد لمجتمعه ولأفراده ولأبنائه الكشافة.
عبدالله بن سعد المزروع الذي ولد في جلاجل عام 1359 التحق بالعمل الكشفي عام 1378 فكان نقطة تحول في حياته التي سخرها للأعمال التطوعية من مبدأ أهميتها في تحقيق التكافل الاجتماعي والتضامن مع فئات المجتمع ونشر السعادة فيه منطلقا من مقولة قالها مؤسس الحركة الكشفية اللورد بادن باول «إن السعادة في متناول كل إنسان فهي ليست بعيدة المنال كما توهم الكثيرون، فالناس يخطئون السبيل إليها ويظلون يعملون لنيلها، فلا يجنون إلا الهم والتعب في حين أنها قريبة منهم والسبب في ذلك أن أغلبهم لا يفهمون معنى السعادة».
يقول المزروع الذي حصل على الشارة الخشبية عام 1389ه في دولة قطر إنه يدعو دائما إلى التطوع لكل من يعرف أو من يقابل ولو بشكل جزئي ويدعوهم إلى أن يعملوا ليحدثوا تغييرا إيجابيا في هذا العالم أساسه المحبة والشفقة والكرم والمروءة والتواضع والاهتمام بالآخرين.
وزاد الرائد الكشفي الذي شارك في معسكرات الخدمة العامة لخدمة الحجاج أكثر من عقدين من الزمن أن التطوع يساعد الشباب على اكتشاف ما لديهم من إمكانيات ومواهب والعمل على صقلها وتنميتها، ويساعدهم على تكوين علاقات ناجحة مع مستويات مختلفة من الناس سواء من يتلقون الخدمة أو يشاركون في تقديمها بالإضافة إلى أنها تساعد على ترجمة مشاعر الولاء والانتماء للوطن إلى واقع ملموس يظهر الحركة والعمل والإنجاز والمشاركة في كافة الأنشطة والبرامج البيئية والمجتمع بالنسبة للمجتمع، واحترام قيمة العمل وخاصة العمل من أجل المجتمع.
وأردف المزروع الذي يترأس حاليا مكتب رابطة رواد الكشافة بالمجمعة والذي انظم لها منذ تأسيس رابطة الرواد بالمملكة عام 1419ه أنهم في المحافظة يقومون بجهود تطوعية كثيرة، وبرامج إنسانية منها زيارة المرضى ودور الرعاية الاجتماعية والتأهيل الشامل وكسوة الشتاء وإفطار صائم، ويشاركون في المناسبات المختلفة الوطنية والعالمية والكشفية مما جعل رابطة رواد المجمعة مضربا للتميز في تنفيذ البرامج، ويهتمون في الرابطة بتعزيز الشباب كقوة إنتاجية وليس كمشكلة في مجتمعاتهم، ويستقطبون جيلا جديدا من المتطوعين ليستمر العطاء وتزداد مساحته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.