زلزال بقوة 6,3 درجات يضرب قبالة أرخبيل فانواتو    رئيس وزراء السنغال يلتقي وفد مجلس الشورى في العاصمة دكار    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    رياح نشطة على أجزاء من الشرقية والرياض    إصدار كتاب حول الأحداث البارزة لمنتدى التعاون الصيني- العربي على مدى ال20 عاما    «عيادات دله» تسعى لتقديم خدمات طبية بجودة عالية لأفراد الأسرة وطب الأسرة: رعاية وقائية وعلاجية بالقرب منك    ماكرون واللجنة الوزارية يبحثان التحرك لإيقاف الحرب على غزة    موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية تكرم الزعيم    أمير تبوك يرعى حفل تكريم خريجي مدارس الملك عبد العزيز    السعودية تفوز باستضافة منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد لعام 2026    مغادرة أولى رحلات «طريق مكة» من المغرب    السعودية تختتم مشاركتها في المنتدى العالمي للمياه بحصد جائزة أفضل جناح    هارفارد تشهد تخرج 60 طالباً سعودياً    الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    قطبا الكرة السعودية وكأس الملك    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الأبطال» لعبة النمور
نشر في عكاظ يوم 24 - 05 - 2013


تزعم
الاتحاد الرباعي المشارك اليوم في إياب نصف نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بالنقاط الافتراضية وباعتبار نتيجة ركلات الترجيح فوز، إذ حقق 53 نقطة وسيكون إن نجح في بلوغ النهائي الأكثر وصولا للنهائي، في مقابل 43 نقطة للشباب و21 للأهلي و16 للفتح، وذلك من وفق عدد المباريات، إذ يعد العميد الأكثر مشاركة ب24 مباراة من خلال نجاحه في تجاوز منافسيه، يليه الشباب ب22 فالأهلي ب14 مباراة ثم الفتح ب10 مباريات من مشاركتين، إذ يحتفظ بأكثريته بأنه شارك في جميع الأدوار في 4 نسخ حقق الوصافة في 3 منها وظفر باللقب في واحدة.
بينما يتقاسم الأهلي والشباب أنهما شاركا في جميع الأدوار في نسختين، لكنهما ودعا مبكرا من الدور الأول في نسختين بينما الشباب حل رابعا في نسخة، فيما حقق الفتح المركز الثالث النسخة الماضية في ثاني مشاركاته في المسابقة وهو الوحيد بين الأربعة الذي لم يشارك في جميع النسخ.
الأهلي حامل اللقب
كانت بداية الأهلي في البطولة الأولى سيئة، حيث خرج من الدور الاول بعد أن مني بخسارتين بلغ مجموعهما تسعة أهداف مقابل هدفين، وأوقف اللعب في مواجهة الذهاب عند الدقيقة 89 بسبب حالة طرد وسقوط 4 لاعبين، كما هو الحال في البطولة الثانية حين تعادل ذهابا بهدف وإيابا بهدفين مع الحزم وودع المسابقة بأفضلية التسجيل خارج الأرض، وفي النسخة الثالثة، واصل الفريق بداياته المتعثرة وخسر ذهابا بثلاثية على أرضه سجلها سعد الحارثي بينما حقق فوزه الأول في المسابقة إيابا بثلاثية لفيكتور سيموس لكنه ودع من نفس الدور بفارق هدف، أما في النسخة الرابعة خسر من الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف وإيابا بهدف لكنه تأهل هذه المرة، بسبب عقوبة إشراك لاعب موقوف آسيويا أحدث جدلا حينها ووصلت قضيته إلى الفيفا، وتأهل ليلاقي الوحدة في مكة وتعادل معه بهدفين لهدفين قبل أن يفوز إيابا بأربعة أهداف مقابل هدف، ليتأهل للنهائي ويواجه الاتحاد وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل قبل أن ينجح في الظفر باللقب بركلات الترجيح بأربعة أهداف لهدفين، فيما قدم في النسخة الماضية أجمل مستوياته ونجح في الفوز على الفيصلي في دور الثمانية ذهابا بخمسة أهداف لهدف بينما فاز إيابا بثلاثة أهداف ليتأهل لملاقاة الهلال وفاز عليه ذهابا بهدف وتعادل إيابا بهدفين ليتأهل إلى النهائي لملاقاة النصر ويفوز عليه برباعية مقابل هدف، وفي هذا الموسم استهل مشواره بالنصر وفاز ذهابا وإيابا عليه بذات النتيجة ثلاثة لواحد، بينما فاز في مواجهة الذهاب لنصف النهائي على الشباب بهدف ويخوض غدا لقاء الإياب.
وجاءت حصيلة الأهلي في 14 مباراة بأن فاز 6 مرات وخسر 5 وتعادل 3 وسجل 32 هدفا وتلقى 33 هدفا دون أن تحتسب الركلات الترجيحية، وحقق اللقب في آخر نسختين.
الشباب أول الأبطال
حقق الليث لقب النسختين الأولى والثانية، حيث قص شريط مشواره في البطولة بشكل مميز حين سحق الأهلي ذهابا وإيابا بمجموع أهداف بلغ 9 مقابل هدفين، حيث أوقف اللعب في الدقيقة 89 من المواجهة الأولى بسبب طرد لاعب وإصابة 4 لاعبين، وتأهل لملاقاة الحزم وفاز عليه ذهابا برباعية لهدفين وإيابا بخماسية نظيفة، ليلاقي الاتحاد على النهائي ويحقق اللقب بالفوز بثلاثية لهدف.
وحافظ على لقبه في النسخة الثانية إذ استهل مشواره بفوزين على الوحدة ذهابا بخماسية لهدفين وإيابا بهدفين لهدف ليلاقي الهلال في نصف النهائي ويفوز ذهابا بثلاثية مقابل لا شيء وخسر إيابا بهدفين لهدف وكانت الخسارة الأولى، وتأهل لملاقاة الاتحاد على النهائي وحصد اللقب برباعية نظيفة، فيما استهل مشواره في البطولة الثالثة بفوز على الوحدة بهدف ذهابا وتعادل إيابا سلبيا، ليلاقي الاتحاد ويخسر منه ذهابا بهدفين للاشي وإيابا بهدفين لهدف ويودع المسابقة في أسوأ مشاركة له، ليخوض مواجهة الثالث والرابع ويخسرها بثلاثة أهداف لهدف.
وفي النسخة الرابعة فاز الشباب ذهابا بهدفين لهدف لكنه خسرها بالاحتجاج لاحقا قبل أن يفوز إيابا بهدف لم يشفع له بالعبور للدور التالي وودع المسابقة، وفي النسخة الماضية خرج مبكرا أيضا على يد النصر حين خسر ذهابا بهدفين لهدف وإيابا بذات النتيجة، وفاز في أولى محطاته هذا الموسم على الرائد ذهابا وإيابا وخسر في ذهاب نصف النهائي بهدف من الأهلي.
وخاض الشباب 22 مباراة فاز فيها 14 مرة وخسر 7 وتعادل مرة واحدة وحصيلته من الأهداف 48 هدفا وتلقى 28 هدفا.
الاتحاد زعيم الوصافة
حل العميد وصيفا لأول نسختين وبطلا للنسخة الثالثة ووصيفا للرابعة وغادر مبكرا في النسخة الماضية، إذ قص مشواره في البطولة في النسخة الأولى بتعادل مع الاتفاق في الذهاب بهدف لهدف وفاز عليه في الإياب بخماسية مقابل هدف، فيما واجه الهلال بعدها في قمة مثيرة نجح من خلالها في الفوز عليه ذهابا وإيابا في الأولى برباعية لهدف وفي الثانية بهدفين لهدف، وخسر في النهائي من الشباب بثلاثة أهداف لهدف.
وفي النسخة التالية، استهل المواجهة بالاتفاق أيضا وفاز ذهابا وإيابا بالنتيجة ذاتها (هدف للا شيء)، ثم واجه الحزم وفاز عليه ذهابا بهدفين دون مقابل ثم بهدف في الإياب، ليمضي إلى النهائي ويواجه الشباب مرة أخرى ويخسر منه برباعية نظيفة.
وفي النسخة الثالثة نجح في خطف اللقب بمشوار مثير استهله بالحزم وفاز عليه ذهابا برباعية وتعادل معه سلبيا ثم واجه الشباب وفاز عليه بهدفين دون مقابل ثم بهدفين لهدف ومضى إلى النهائي ليسقط الهلال بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي.
وفي النسخة الرابعة استهل الفريق مشواره بالنصر وتعادل ذهابا بثلاثة أهداف ثم إيابا بهدف وتأهل لملاقاة الهلال وأسقطه بثلاثية على أرضه وتعادل معه إيابا بهدف ليتأهل لملاقاة الأهلي ويخسر لقبه بركلات الترجيح.
فيما كانت النسخة الماضية الأسوأ في تاريخ مشاركاته، حيث ودع من الدور الأول بعد أن تعادل بهدفين على أرضه مع الهلال ثم بهدف في الرياض ليودع المسابقة.
واستهل مشواره هذه البطولة بفوز على الهلال بثلاثية لهدفين ثم تعادل بهدف فيما فاز على الفتح بهدفين ذهابا، وخاض الفريق 24 مباراة حقق خلالها 5 تعادلات و3 خسائر و16 فوزا وسجل 35 هدفا وتلقت شباكه 22 هدفا.
الفتح الضيف الجديد
يبقى سجل الفتح الأضعف بين الرباعي، حيث شارك في البطولة في النسختين الثالثة والخامسة، إذ غادر في أول مشاركة له مبكرا على يد الهلال بخسارتين، الأولى بخماسية والثانية بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما حقق المركز الثالث في النسخة الماضية حيث تجاوز الاتفاق ذهابا بهدفين لهدف ثم إيابا بثلاثة لهدفين وخسر من النصر في نصف النهائي ذهابا بهدفين ثم فاز إيابا بهدف لكنه ودع بفارق هدف، ليلاقي الهلال على المركز الثالث ويفوز عليه بثلاثية دون مقابل. وبلغت حصيلته في المسابقة 10 مباريات حيث خسر أربع مرات وفاز في خمس وتعادل مرة واحدة وسجل 14 هدفا وتلقى 18 هدفا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.