ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير تبوك يفتتح مهرجان الورود والفاكهة في نسخته الجديدة
نشر في عكاظ يوم 18 - 05 - 2013

يشهد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك غدا الأحد اختتام الأنشطة الطلابية الذي تنظمه الإدارة العامة للتربية والتعليم وذلك بمسرح الإدارة ويشتمل حفل اختتام الأنشطة الطلابية على عرض مسرحي وأوبريت فني عن الوطن.
أوضح ذلك مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان، لافتا أن سمو أمير منطقة تبوك سوف يطلع على المعرض المصاحب لحفل اختتام الأنشطة الطلابية الذي يرصد المشاريع التربوية التي حققتها إدارة التعليم في هذا الجانب، مؤكدا على أهمية النشاط الطلابي في صقل موهبة الطلاب وتقديمها بصورة جيدة.
من جهة ثانية، يفتتح سمو أمير منطقة تبوك رئيس مجلس التنمية السياحية بعد غدٍ الاثنين فعاليات مهرجان الورود والفاكهة الذي يقام خلال الفترة من 10–14 رجب وقد خطط له أن يكون مناسبة سنوية احتفالية تجسد ميزات تبوك التنافسية وتبرز مساهمة القطاع الزراعي في الحركة السياحية بالمنطقة في نسخته الجديدة التي ستكون بداية لمهرجان سياحي سنوي في ربوع تبوك الورد.
وتقام فعاليات المهرجان بمركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز الحضاري برعاية الهيئة العامة للسياحة والآثار وإشراف مجلس التنمية السياحية بالمنطقة وبمشاركة من إمارة المنطقة، أمانة تبوك، ومديرية الزراعة والدفاع المدني وإدارة مدينة الملك عبدالعزيز العسكرية للتشغيل والصيانة والهلال الأحمر السعودي والجمعيات الخيرية والمؤسسات الاجتماعية وصرحا الزراعة والإنتاج الزراعي شركة تبوك الزراعية ومزارع أسترا. وينظم المهرجان وينفذه كل من مؤسسة شروق الأزهار ومؤسسة خيول تبوك لتنظيم الرحلات ومؤسسة مروان محمد الجهني لتنظيم الرحلات. وأوضح ل(عكاظ) المدير التنفيذي لفرع هيئة السياحة والآثار بمنطقة تبوك ناصر بن أحمد الخريصي أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز لهذا المهرجان تقود التوجه السياحي بالمنطقة الذى أصبح جزءا مهما في السياحة السعودية التى حققت نشاطا اقتصاديا بارزا وكان شرفا كبيرا للقطاع السياحي بالمنطقة أن يحظى بإشادة سموه خلال زيارته لمحافظات المنطقة الساحلية الذي يجد كل الدعم والرعاية من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس هيئة السياحة والآثار الذي يعمل على تحقيق المكانة السياحية المناسبة للمنطقة على الخارطة السياحية السعودية ويأتي هذا المهرجان للورود والفاكهة ليكون أحد مميزات منطقة تبوك.
ويفتتح المهرجان بمسيرة كرنفالية وتكريم الرعاة في حفل الافتتاح الذي يستقبل مرتاديه من كافة الفئات من السادسة مساء كل يوم، كما يضم معارض للمنتجات الزراعية والمشاتل، التي ستكون منافذ للبيع المباشر للزهور والفواكه، بخلاف مجسمات الورود وسجادة الزهور بمساحة 200 متر مربع، بالإضافة إلى جناح للمزرعة التراثية التقليدية ومعرض للأسر المنتجة، وفعاليات مسرح الطفل والمرسم الحر، فيما تتخلل فعاليات المهرجان مسيرة الهجانة والخيالة والعروض الشعبية المصاحبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.