«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنجازات خادم الحرمين الشريفين تسابق الزمن وتحقق الرفاهية للمواطن
نشر في عكاظ يوم 09 - 05 - 2013

رفع عدد من سفراء خادم الحرمين الشريفين في الدول الشقيقة والصديقة صادق التهاني والتبريكات للقيادة بمناسبة الذكرى الثامنة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين حيث أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية عادل بن أحمد الجبير، أن مناسبة الذكرى الثامنة لبيعة خادم الحرمين الشريفين غالية على جميع أبناء هذا الوطن، لما عرفه المواطن من مدى حبه وعنايته، في تلمس أحوال المواطنين والوقوف على حاجتهم واتخاذ القرارات الهادفة إلى إسعادهم، وتعزيز الازدهار والرفاهية، وتوفير الاستقرار المعيشي اللائق، وحرصه بالتأكيد على المسؤولين وكافة الجهات المختصة على تفعيل المشاريع التي تخدم أبناء هذا البلد المعطاء، وإنجاز ما تقرر من مشاريع والوقوف على حاجتهم.
وأضاف السفير الجبير: إن هذه الذكرى المباركة تأتي متزامنة مع القرارات الصائبة التي اتخذها بتوسعة الحرمين الشريفين، وتكليف وزارة الإسكان بتولي عملية منح المواطنين أراض سكنية وإنشاء وتوزيع الوحدات السكنية، ودعم صناديق التنمية العقارية، وتخصيص ميزانية ضخمة للتعليم، وتمديد فترة برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لمدة خمسة أعوام، وإنشاء الجامعات العلمية والتقنية بما يواكب العصر، وما صدر مؤخرا من قرارات تعزز الخدمات الصحية وتسهم في تطويرها.
وقال السفير الجبير لا يفوتني أن أنوه بالتوجيهات الكريمة لمساهمة المملكة وحضورها على الساحة الدولية، فكان انضمام المملكة إلى منظمة التجارة الدولية ساهم في خلق فرص العمل، ومبادراته الخيرة في حوار الأديان، وإعطاء المرأة فرصة في التصويت، وتعيينها عضوا في مجلس الشورى، مؤكدا أن هذه السياسات التي اتخذها خادم الحرمين تعكس شخصيته، ومدى تمسكه بكتاب الله وسنة نبيه، وحرصه على مواطنيه وإخلاصه وصدقه وصراحته بالتعامل مع الجميع، مما جعله من أكثر الزعماء احتراما وتقديرا في العالم.
وعبر السفير الجبير عن اعتزازه والمواطنين بخادم الحرمين الشريفين قائلا: نحمد الله سبحانه وتعالى أن جعل هذه الشخصية المميزة قائدا لنا في هذه المرحلة الحساسة في تاريخ المنطقة والعالم، وقال إنني أنتهز هذه المناسبة لأرفع لمقام خادم الحرمين أسمى آيات التهاني والتبريكات، وأسأل الله العلي القدير أن يطيل في عمره ويديم عزه، ويكلأه برعايته لمواصلة مسيرة الخير والنماء.
كما عبر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الإمارات العربية المتحدة إبراهيم بن سعد البراهيم عن صادق تهانيه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله بهذه المناسبة الغالية.
وأشار البراهيم أن ما تحقق للمملكة ولله الحمد في ظل عهد زاهر اتسمت سنواته الثمان فخراً واعتزازاً بقيادة واعية حكيمة ارتقت بالمملكة العربية السعودية قيادة وشعباً إلى مكانة متقدمة على الساحة العربية والإسلامية والعالمية وتحقق فيها الكثير من الانجازات التنموية العملاقة في شتى المجالات ودعى البراهيم الله عز وجل بأن يحفظ لنا قائد المسيرة وأن يمد في عمره ويلبسه ثوب الصحة والعافية، ويواصل دوره الرائد في خدمة الأمة الإسلامية والإنسانية بما يعزز الأمن ويحقق رسالته للسلام في العالم.
من جهته رفع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة السويد وجمهورية أيسلندا الدكتور عبدالرحمن محمد الجديع باسمه واسم منسوبي السفارة والطلبة المبتعثين وجميع المواطنين المقيمين في السويد التهنئة الصادقة بهذه المناسبة العزيزة.
وأكد السفير الجديع أن المملكة تتبوأ مكانا فريدا من نوعه في عالم اليوم بفضل الله ثم بفضل القيادة الواعية القادرة على التعامل بنجاح مع مقتضيات السياسة الدولية،
وأشار السفير الجديع إلى التطور الراسخ والتدريجي لمسيرة المرأة في المملكة ومشاركتها في مجلس الشورى وإسهامها في النهضة الحضارية التي تنعم بها بلادنا في العهد الميمون.
وأعرب عن فخره واعتزازه بأن المملكة تجني ثمار هذه الأعوام الثمان المباركة تطورا مشهودا وتنمية شاملة تواكب الركب الحضاري وتستشرف آفاق المستقبل في ظل القيادة الرشيدة.
كما أوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيطاليا صالح بن محمد الغامدي أن الذكرى الثامنة للبيعة التي قدمها شعب المملكة العربية السعودية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - هي ذكرى عزيزة وغالية على جميع أبناء المملكة من شرقها إلى غربها ومن شمالها إلى جنوبها مبينا أنها شكلت بما أفرزته من نتائج انطلاقة غير مسبوقة في جميع مناحي الحياة وخاصة في مجال الخدمات والحوار والإصلاح ولا يمكن لمنصف أن ينكر ما تحقق خلال السنوات الماضية لهذا الوطن الغالي من نماء وتطور وتغيير شمل الكثير من مفاصل الدولة ومؤسساتها ووضع المملكة في دائرة اهتمام وإعجاب العالم وقد حرص خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - على أن تشمل النهضة كل القطاعات.
كما عبر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة بلجيكا ودوقية اللوكسمبورغ ورئيس بعثة المملكة العربية السعودية لدى الاتحاد الأوروبي فيصل بن حسن بن احمد طراد عن أصدق التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله بمناسبة ذكرى يوم البيعة الغالية والتي تعتبر حدثاً عظيماً يجسد روح الحب والصداقة بين كافة المواطنين والقيادة الرشيدة وقد شهدت المملكة في عهد الملك عبدالله بن عبد العزيز إنجازات جليلة تميزت بالشمولية والتكامل والتفاني والإخلاص في خدمة وطنه ومواطنيه وأمته الإسلامية والمجتمع الإنساني بأسره.
وحققت المملكة منجزات في غاية الأهمية في كافة الميادين.
من جهته أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى سويسرا وليخشنشتاين حازم بن محمد كركتلي أن المملكة العربية السعودية حققت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - إنجازات على المستويين المحلي والدولي، جعلت المملكة وبشهادة العالم والمنصفين فيه تتبوأ مكانة دولية مرموقة، ويشار إليها بالبنان بفضل الله ثم سياسة الملك المفدى الحكيمة ومبادراته المباركة التي تهدف إلى خير البشرية جمعاء، ونشر روح المودة والتفاهم والتعاون، ونبذ روح الحقد والكراهية ليسود العالم الأمن والاستقرار وتنعم جميع شعوبه بالاطمئنان والسلام.
وقال السفير كركتلي بهذه المناسبة الغالية أرفع باسمي واسم أعضاء السفارة والمكاتب التابعة لها ، وجميع المواطنين السعوديين المتواجدين في سويسرا أصدق التهاني والتبريكات بمناسبة مرور ثمان سنوات على مبايعتكم ملكاً للبلاد ، سائلاً المولى عز وجل أن يمدكم بعونه وتوفيقه لتواصلوا مسيرة الخير والنماء والبناء.
كما عبر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى سلطنة عمان عبدالعزيز بن سليمان التركي عن اصدق التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة الذكرى الثامنة لمبايعته ملكاً على البلاد، وهو الذي منح شعبه وأمته جل ما يملك، مرسخاً وموطداً بذلك العلاقة بينه وبين أبناء شعبه المخلصين الأوفياء الذين يقول عنهم «من نحن بدون المواطن السعودي» لتكون تلك المقولة منهج عمل لكل الأجهزة والمؤسسات الحكومية في بلادنا الغالية.
ولقد سعى خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – دائما إلى أن تحقق المملكة أقصى قدر من التميز وطنا وشعبا في جميع المجالات وليضع المملكة العربية السعودية في المكانة التي يرتضيها وتليق بها.
كما رفع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كازاخستان عبدالمجيد بن عبدالرزاق حكيم باسمه ونيابة عن أعضاء السفارة التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بمناسبة الذكرى الثامنة للبيعة.
وقال السفير حكيم إن المملكة تحتفل بذكرى عزيزة علينا تسطرها أحرف من التقدير والعرفان هي الذكرى الثامنة لتولي خادم الحرمين الشريفين رعاه الله مقاليد الحكم في المملكة.
وسأل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كازاخستان المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يمتعه بالصحة والعافية ليواصل مسيرة العطاء والتنمية.
كما أبرز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى موريتانيا سعود بن عبدالعزيز الجابري أن القيادة الرشيدة والحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مكنت المملكة من تحقيق أعظم الانجازات داخلياً وخارجياً.
وقال بمناسبة الذكرى الثامنة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين: إن اسم المملكة أضحى أكثر فاعلية في المحافل الدولية، كما أضحت نصائح خادم الحرمين الشريفين ومبادراته صمام أمان في القضايا الدولية والإقليمية.
وأشار إلى أن هناك أكثر من شاهد سواء أولئك الذين زاروا المملكة واطلعوا على مستوى الانجازات الملكية التي خدمت الإنسان السعودي في كافة المجالات أو الذين لمستهم أياديه الكريمة في أصقاع مختلفة من المعمورة.
وسأل السفير الجابر في ختام تصريحه الله العلي القدير أن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين ويمنحه موفور الصحة لتنعم بلادنا بالمزيد من الرقي والتقدم والازدهار.
كما أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الكاميرون محمود بن حسين قطان أن ذكرى البيعة الثامنة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - تستدعي من التأمل كثيراً في منجزات هذا الملك العامل العادل، حيث إن الوطن يعيش أبهى حله ويسابق الزمن للوصول للعلياء بين الأمم.
وأشار السفير قطان إلى حرص خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على متابعة أحوال ابنائه في كل مكان والتوجيه الدائم للمسؤولين في الدولة للعمل بما يحقق تطلعات الشعب السعودي الكريم ونهضته وعزته.
من جانبه عبر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تنزانيا هاني مؤمنه عن سعادته وصادق التهاني بمناسبة الذكرى الثامنة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله يحفظه الله ، وقال لاشك ان جميع ابناء الوطن يلمسون ما تحقق من انجازات كبيرة في جميع المجالات تصب في خدمة المواطنين وتحقيق الرفاهية لهم ويلمسون كذلك في التطلعات العملاقة للملك المفدى يحفظه الله والجهود الدؤوبة التي يبذلها لرفعة هذا الوطن الغالي وخدمة ابنائه وخدمة العرب والمسلمين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.