33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد الفيصل ناقلاً للملك مشاعر المواطنين: شعبك يحبك ويدعو لك

يختتم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة اليوم جولته التفقدية على محافظة المويه بعد أن تجول في محافظات، الطائف، ميسان، تربة، رنية، والخرمة، وترأس خلالها اجتماعات المجالس المحلية لهذه المحافظات، واطلع على المشاريع المنجزة، والتي يجري العمل فيها، إضافة للمعتمدة ضمن ميزانية العام الجاري، والتي يبلغ إجمالي تكلفتها 32 مليار ريال.
وبعد أن زار سموه محافظة الخرمة أجزل الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز اللذين يسهران على خدمة المواطن ويحرصان على أن تصل التنمية إلى كل مواطن. وقال «أرفع لسيدي خادم الحرمين الشريفين ما لمسته من حب ومن امتنان ومن دعاء لقائد هذه الأمة، وأهنئه على حب شعبه له». وأضاف مخاطبا الملك عبدالله «إن شعبك يحبك ويدعو لك، وأسأل الله أن يتقبل دعاءهم، وأنت تستحق هذا الحب والدعاء لأنك حريص على أن تصل الخدمة إلى كل بيت وكل غرفة».
وأبان أن المشاريع المنجزة والمعتمدة والتي يجري العمل فيها اعتمد لها أكثر من 16 مليار ريال في الطائف، وأكثر من 1.2 مليار في تربة، وفي الخرمة أكثر من 1.7 مليار، ونحو 1.6 مليار في رنية. وقال سموه: في ما يخص محافظتي ميسان والمويه فهما جديدتان وسيتم البدء في مشاريعهما العام المقبل. وأشار الى أن زيارته للمحافظات نتج عنها تدشين ثلاث مدن جامعية تابعة لجامعة الطائف في رنية، تربة، الخرمة بقيمة إجمالية تبلغ 12 مليار ريال ضمن قيمة المشاريع البالغة 32 مليارا. وأضاف أن المرحلة الأولى من الفروع تنتهي خلال عام ونصف حيث يضم كل فرع 24 مبنى ويتسع لخمسة عشر ألف طالب وطالبة، وتبلغ مدة المشروع ثلاث سنوات بقيمة 4 مليارات لكل مشروع، ويقع على مساحة 8 ملايين متر مربع ستتم الاستفادة من 6 آلاف متر مربع في المرحلة الأولى، وذلك بإنشاء 24 مشروعا للمباني الأكاديمية والإدارية والأسوار والبنايات والبنية التحتية ومباني الكليات والقاعات الدراسية والعمادات والمكتبة والمساندة والمنشآت الرياضية والمطاعم والاستراحات.
وكشف عن إنشاء محطة كهرباء في الخرمة تم اعتمادها بملغ 224 مليون ريال، إضافة إلى محطة مركز تغذية شرق الطائف بقيمة 440 مليون ريال.
وفي محافظة رنية حقق الأمير خالد الفيصل رغبة عدد من أهالي محافظة رنية الذين اقترحوا وقوفه ميدانيا على وتيرة العمل في المدخل الجنوبي للمحافظة والتي وصفوها بأنها تسير ببطء. وفور انتهاء أمير منطقة مكة المكرمة من ترؤس اجتماع المجلس المحلي الذي وضع فيه حجر الأساس للمدينة الجامعية واستعرض المشاريع المنجزة والمعتمدة، توجه إلى الموقع. وقال مخاطبا أهالي رنية «لقائي بكم مميز ومع كل مصافحة كنت أشعر باللحمة بين المواطن والمسؤول وإن القدر الكبير من الانسجام بين الشعب والقيادة لم يأت من فراغ بل من نعمة الله علينا بالإسلام والأمن والاستقرار». وأضاف سموه «إن التمسك بالعقيدة أولا واللحمة الوطنية هيأت لنا جميعا الفرصة لتحقيق التنمية التي يرضاها الله ثم الضمير في الوطن الكبير شكلا ومضمونا، الكبير تنمية وإنسانا، والكبير أيضا شعبا وقيادة».
وقال إنه أبلغ القيادة تعازي أبناء المنطقة في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز، مضيفا «الملك وولي عهده يقرئونكم السلام ويتمنون لكم التوفيق».
واستعرض سموه المشاريع المنجزة التي بلغت كلفتها نحو 80 مليون ريال، إضافة ل979 مليون ريال خصصت لمشاريع يجري العمل فيها، فيما اعتمد 799 مليون ريال للجديدة، ليصبح إجمالي ميزانية مشاريع محافظة رنية 1.7 مليار ريال لا تشمل الجامعة والمستشفى.
كما دشن سموه مبنى البلدية بتكلفة 13مليون ريال إضافة لاعتماد موقع للمركز الحضري خصص منه 52 موقعا للإدارات الحكومية والخدمية ورعاية الشباب، فيما استعرض تقرير المجلس المحلي مشاريع منجزة في قطاع المياه حيث يجري العمل على إيصال المياه المحلاة إلى المحافظة دفعة واحدة بدلا من 3 وبكلفة تبلغ 98 مليون ريال، فيما تم الانتهاء من مشروع سقيا المحافظة وتمت ترسية سقيا الدار البيضاء لمدة ثلاث سنوات بمعدل 287 ردا شهريا، إضافة إلى مشروع سقيا العويلة الذي تمت ترسيته لمدة ثلاث سنوات بمعدل 154 ردا شهرياً، والغافة لمدة مماثلة بمعدل 58 ردا شهريا .
ويجري العمل لنقل مياه التحلية بطول 147 كلم ولمدة ثلاث سنوات إضافة لعقد صيانة وتشغيل لمشاريع (وادي المياه، العفيرية، الاملح، الجرثمويه، الضرم) للتشغيل والصيانة لمدة ثلاث سنوات.
وفي الطرق، أكد ممثل وزارة النقل أن ازدواج طريق الخرمة/رنية بدأت المرحلة الأولى بازدواج 9 كلم، واعتمدت المرحلة الثانية البالغة 50 كلم، فيما المرحلة الثالثة ستدرج في الميزانية المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.