محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«يدا بيد» ملتقى لتعزيز الحوار وهمزة وصل مع المسؤولين
نشر في عكاظ يوم 02 - 04 - 2013

يشارك طلاب جامعة الملك عبدالعزيز في فعاليات ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة (يدًا بيد نبني الإنسان) والذي تستضيفه جامعة المؤسس وعدد آخر من الجامعات في الفترة من 18 إلى 21 جمادى الأولى الجاري، حيث يعد تجمّعًا شبابيًا وفكريًا وثقافيًا مهمًا يساهم في إظهار المواهب والإمكانيات وتنميتها من خلال المسابقات المختلفة على المستوى العلمي والثقافي والفني والرياضي التي تعمل على غرس المبادئ والقيم في عقول الشباب.
ويهدف الملتقى لصقل المواهب الشابة وإظهار واستثمار الطاقات الكبيرة لطلاب الجامعات وتتشجيعها على الإبداع والإنجاز.
وأكد عدد من طلاب جامعة المؤسس أن الملتقى فرصة للتعارف وإبراز المواهب والارتقاء بها، حيث قال عمر البدوي من طلاب قسم الإعلام: الشباب أحوج ما يكون اليوم إلى الفرص المتاحة حيث نملك من الإمكانيات والمواهب ما ننافس به الأمم المتقدمة وبيدنا أن نجعل مستقبل هذه البلاد من أبهج وأنضج ما يكون، فعلى الشباب تعقد الآمال بالانتقال إلى مصاف دول العالم الأول. وأضاف: إن كثيرا من شباب الوطن استطاعوا أن يتجاوزوا عقبة الفرص الضيقة صانعين لهم محاضن وبيئات تستوعب موهبتهم وتكون منصات انطلاق لإمكانياتهم الناضجة، وتابع بأنه دون اليد الممدودة من المسؤولين ستجف منابع المواهب وسيتوقف دفق الشباب على عتبات العجز وستتكسّر أحلامهم على صخور الواقع.
وأضاف ثامر العبدالله الطالب بمسار الراديو والتلفزيون ومذيع بإحدى الإذاعات الخاصة: إن تفاعل الشباب مع هذه الملتقيات همزة الوصل مع المسؤولين في الجامعات ووزارة التعليم العالي، مشيرا إلى أنه من الضروري أن تراعي الجامعات أهمية التطبيق الميداني والمهني في الجانب الدراسي حتى تكون هناك مواءمة مع سوق العمل لأن هذا الجانب مهمل إلى حد كبير؛ فالطالب حين يتسلّم وثيقته يصطدم بأن ما درسه بعيد عن متطلبات ما يحتاجه سوق العمل.
واقترح العبدالله بأن تستثمر الجامعات للطلاب فرصًا وظيفية وتوقّع شراكات مع مؤسسات خاصة للتدريب بها عامًا واحدًا بعد التخرج من الجامعة حتى يتلافى الشباب أسطوانة مشروخة اسمها الخبرة.
وبين خالد العاصمي الذي يدرس القانون بأن التجمعات الشبابية رعاها سمو الأمير خالد الفيصل وهو ما يعبّر بوضوح عن مدى عمق ورؤية سموه واحتضانه للشباب وإنصاته لأفكارهم والأخذ بأيدينا، وإمارة منطقة مكة المكرمة التي دعمت كثيرا من الملتقيات الشبابية وهذا أحدها تبدي دومًا أهمية أن يتناقش الشباب ويتحاورون لأنها تعلم بأن هذا الوطن المعطاء يحتاج إلى عماده الشاب الذي يتسلّح بالموهبة والعلم ليواصل تنميته وخدمته في جميع المجالات.
تنافس شريف
أوضح طالب كلية التربية نايف عمر بأن البرامج الإثرائية المتنوعة التي تطلق في مثل هذه الملتقيات تساهم بلا جدال في استثمار القدرات والطاقات الشبابية وتعزيزها بل وتكريمها وهو أمر رائع يعطي البقية الإصرار على التنافس الشريف والمحمود، ولفت إلى أن المميز في مثل هذه الملتقيات تعدد المسابقات والفعاليات والأنشطة مابين دينية إلى اجتماعية وثقافية وفنية ورياضية، وهو ما يوسّع دائرة المشاركة ويزيد من الحماسة والتنافس والالتقاء بالعديد من القدرات الشبابية من الجامعات المشاركة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.