نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محمد بن ناصر يدشن مهرجان جازان الفل على أنغام الموسيقى والأهازيج الشعبية
كشف عن تجهيز فنادق 5 نجوم لاستيعاب زوار المنطقة

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، مساء أمس الأول، حفل افتتاح مهرجان جازان الشتوي السادس «جازان الفل.. مشتى الكل» في مقر القرية التراثية بالكورنيش الجنوبي بمدينة جازان. وفور وصول سموه، تجول في أرجاء القرية، واطلع على المركز الإعلامي وما تضمه القرية من تجسيد متكامل لتاريخ المنطقة ببيئاتها المتنوعة ومكوناتها التراثية التي ترمز للبيت الجبلي والتهامي والفرساني والسوق الشعبي ومختلف المقتنيات الفخارية والتراثية التي ترمز لحقبة زمنية من تاريخ جازان إلى جانب المطعم النسائي والمطعم الشعبي ومعرض المهن والحرف اليدوية بالقرية. بعد ذلك دشن برنامج أرامكو السعودية الثقافي، حيث قص الشريط إيذانا ببدء فعالياته التي تتضمن مسرحا للطفل وعددا من الدورات والبرامج التدريبية في مجالات الخط العربي والخطابة والتربية. ثم تجول سموه والحضور في مشروع الأسر المنتجة الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية في جازان، حيث قص سموه الشريط إيذانا بافتتاح المركز الذي يمثل الأسر المنتجة من فتيات المنطقة، بمشاركة مراكز تدريب الأسر المنتجة بالغرفة التجارية والندوة العالمية للشباب الإسلامي والجمعيات الخيرية ولجان التنمية الاجتماعية الأهلية في جازان والكلية التنقية والمعاهد المهنية والضمان الاجتماعي ومشروع عبداللطيف جميل «باب رزق»، واستمع سموه لشرح مفصل عما تشتمل عليه من معروضات وملابس وهدايا ونباتات عطرية ودمى العرائس الجازانية والمأكولات الشعبية وغيرها من المعروضات. وشملت الجولة خيمة التسوق بالمهرجان ومواقع العديد من الجهات الحكومية المشاركة ومقر العروض والألعاب الترفيهية بالمهرجان الذي يستمر لمدة 45 يوما.
وعبر سموه عن سعادته بانطلاقة مهرجان «جازان الفل.. مشتى الكل» في عامه السادس وما يشتمل عليه من فعاليات ونشاطات، منوها بالجهود التي بذلتها مختلف الجهات المشاركة لإنجاح فعاليات المهرجان. وأشار إلى أن منطقة جازان تشهد الآن إنشاء خمسة فنادق فئة خمسة نجوم، منها ثلاثة ينفذها مستثمرون من خلال الدعم الحكومي المقدم لهم بمبلغ 150 مليون ريال، بواقع 50 مليون لكل فندق، إضافة لفندقين يتم إنشاؤهما من قبل رجال الأعمال.
وأكد سموه في ختام تصريحه العمل على توسيع تنفيذ الفعاليات السياحية لتشمل محافظات ومراكز المنطقة كافة بما يوفر فرصا أكبر للاستمتاع بتلك المهرجانات من قبل أهالي وزوار المنطقة.
من جهته، قال وكيل إمارة منطقة جازان رئيس اللجنة العليا للمهرجان الدكتور عبدالله بن محمد السويد في كلمة اللجنة المنظمة أن اللقاء في مهرجان جازان الشتوي «جازان الفل.. مشتى الكل» يتجدد سنويا والتواصل يستمر مقرونا بالجديد في كل عام، متمثلا في زيادة عدد الفعاليات والمشاركات كما ونوعا لتطوير نوعيات المشاركات التي تنفذ مع التوسع فيها لتقطع في كل عام مرحلة جديدة من مراحل التطوير والتحديث في فعاليات المهرجان بما يلبي رغبات الزائرين للمهرجان.
عقب ذلك، شاهد سمو أمير منطقة جازان والحضور أوبريتا وطنيا تحت عنوان «كلنا عز الوطن»، من كلمات الشاعر محمد بن إبراهيم يعقوب، وأداء كل من علي عبدالكريم وعبدالله رشاد وحسن خيرات وعبدالله القرني، ومن ألحان أحمد عبده وإخراج فيصل يماني.
وفي ذات السياق، وضمن فعاليات المهرجان الشتوي، يرعى سمو أمير المنطقة، اليوم، فعاليات الملتقى الخليجي الثالث عشر لشباب دول مجلس التعاون الخليجي الذي تنفذه الندوة العالمية للشباب الإسلامي في مقر مدينة الملك فيصل الرياضية.
وأوضح الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي أن الفعاليات التي تقام ستكون على مدى أسبوع كامل، بمشاركة 250 شابا تم ترشيحهم من قِبل 59 جامعة وجمعية من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.
من جهة أخرى، ينطلق اليوم سباق القوارب الشراعية بالمنطقة الذي ينظمه مكتب رعاية الشباب بالمنطقة، بالتعاون مع النادي البحري في جازان، والذي يأتي ضمن فعاليات المهرجان الشتوي الخامس، حيث أنهت اللجنة المنظمة للسباق استعداداتها منذ وقت مبكر لانطلاق السباق الكبير على شاطئ الكورنيش الشمالي في مدينة جازان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.