مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الواجهة البحرية: جلسات عائلية .. صيد أسماك.. وأفراح بالنجاح
كورنيش العروس يكتظّ بالزوار في إجازة منتصف العام
نشر في عكاظ يوم 18 - 01 - 2013

مع انطلاقة أول أيام إجازة منتصف العام الدراسي، اكتظ كورنيش عروس البحر الأحمر بالزوار، ووجدها الأطفال فرصة للترفيه واللعب في مناطق الألعاب الجديدة، واستغل عدد من الشباب فرصة تواجدهم في الكورنيش وتسابقوا لحجز مواقع لهم داخل السقالات لممارسة هواية صيد الأسماك، وانتشى المتنزهون بالكورنيش بثوبه الجديد ومسطحاته الخضراء.
وتسابق الجميع للاستمتاع بالكورنيش بحلته الجديدة الزاهية مع بدء إجازة منتصف العام الدراسي وبعد أسبوع دراسي وعملي، وكان الإقبال على التنزه في الكورنيش كبيرا من كافة الشرائح، لم يقتصر على المجتمع الجداوي بمواطنيه ومقيميه، بل جذبت الواجهة البحرية عددا من أهالي الطائف، مكة المكرمة، المنطقة الشرقية والمحافظات والمراكز القريبة من جدة، جاءوا من كل حدب وصوب للاستمتاع بأجواء عروس البحر الأحمر وواجهتها البحرية الجميلة التي قرأوا عنها في مواقع التواصل الاجتماعي.
وأكد ل«عكاظ» عدد من الزوار أنه لا تسعهم الفرحة بقضاء الإجازة في الكورنيش والواجهة البحرية، مشيرين إلى أنهم استمتعوا بجمال الكورنيش ومناظر النوافير والجلسات وملاهي الأطفال، وأشار كل من سلطان وشقيقه بندر سلو إلى أنهم قدموا منذ يومين من الطائف مصطحبين أسرهم وأرحامهم، وفضلوا الجلوس في الواجهة البحرية والاستمتاع بمشاهدة النوافير وتجهيز معدات الشواء لإعداد وجبة العشاء.
من جهته، بدأ جلال توفيق منذ شهر في التخطيط لقضاء الإجازة مع أصدقائه، مشيرا إلى أنه سكن في حي الصفا واضطر للخروج مبكرا للكورنيش خوفا من الزحام.
وفضل أحمد الزهراني اصطحاب أسرته وأبنائه معه لأحد مطاعم جدة على الكورنيش والدخول لملاهي الأطفال، فيما جاء سعد الحربي من المنطقة الشرقية برفقة أشقائه وأرحامه للاستمتاع بأجواء العروس وهربا من موجة البرد القارس في الشرقية، مشيرا إلى أنه واجه تزاحما شديدا على الواجهة البحرية فتوجه إلى أبحر الشمالية وفضل الجلوس على شاطئ شرم أبحر والعشاء في المطاعم المطلة على البحر، واستأجر قاربا بحريا للتنزه والتجول داخل البحر.
وتوزع الشباب على امتداد الكورنيش يمارسون رياضة المشي ولعب الكرة، وتسابقوا لحجز موقع ليقضوا فيه يومهم، مصطحبين طعامهم وشرابهم ليستثمروا كل دقيقة يقضونها بالتمتع والاستجمام على شواطئ البحر الأحمر في ظل توفر كل الخدمات التي يحتاجها السياح والمتنزهون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.