تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«البلدي» يشدد على تكثيف الرش.. ويبحث «الضنك» اليوم
1000 فني لمكافحة بؤر توالد الحشرات

استبق بلدي العاصمة المقدسة جلسته التي سيعقدها مساء اليوم بجلسة مغلقة عقدها مساء أمس ترأسها رئيس المجلس الدكتور عبدالمحسن آل الشيخ وبحضور امين العاصمة المقدسة وبقية أعضاء المجلس وخصصها لمناقشة حمى الضنك بمشاركة الشؤون الصحية ومدير النظافة بأمانة العاصمة المقدسة.
وطالب المجلس الأمانة بزيادة جهود رش بؤر توالد الحشرات الضارة والناقلة لحمى الضنك. وتشير مصادر «عكاظ» الى أن الأمانة طمأنت المجلس على الوضع بشكل عام حيث أشار امين العاصمة المقدسة أن الامانة قامت بتوقيع 3 عقود للرش تشمل جميع اجزاء وأحياء العاصمة المقدسة. ويعقد المجلس البلدي اليوم جلسته التاسعة عشرة حيث يناقش فيها السفلتة والرصف كما يناقش فيها إنشاء عدد من الحدائق والمسطحات الخضراء. وأوضح رئيس المجلس الدكتور عبدالمحسن بن عبدالله آل الشيخ أن المجلس سيناقش أيضا إيرادات أمانة العاصمة المقدسة المحصلة خلال الربع الثالث من السنة المالية 1433/1434ه، بالإضافة إلى مناقشة محاضر اجتماع لجان المجلس (التواصل، الصحة العامة والبيئة، الفنية) والاطلاع على مقترحات الأعضاء حيال أعمال المجلس خلال الفترة القادمة.
إلى ذلك، أكد مدير النظافة بأمانة العاصمة المقدسة المهندس محمد المورقي أن الأمانة شرعت في تنفيذ حملة مكثفة لمكافحة الحشرات والبعوض بطوريه (اليرقي والحشري) في الاحياء والمخططات السكنية وداخل المنازل وذلك بواسطة عدد من الفرق الميدانية التابعة لإدارة الوقاية الصحية. وأوضح أن الامانة تقوم بحملات مكثفة تشمل جميع أحياء ومخططات مكة المكرمة بواسطة عدد من الفرق الميدانية المدربة والمجهزة بأحدث أجهزة الرش الآلي والميكروجين والضباب وغيرها. وقد تم تجنيد حوالى 1000 شخص من الاخصائيين والفنيين والمشرفين وفنيي المكافحة، اضافة الى 343 سيارة رش آلي و875 جهازا يدويا (اسطوانة وضباب وميكروجين) للقيام بعمليات الرش والمكافحة للشوارع والطرقات وداخل المنازل السكنية.
وكانت الامانة قد قامت خلال الفترة السابقة بالعديد من اعمال المكافحة التي شملت 313485 بؤرة توالد، ورش 255542 من المنازل والمدارس والمساجد، باستخدام 69500 لتر من المبيدات السائلة لمكافحة البعوض البالغ و29545 لترا لمكافحة يرقات البعوض، بالإضافة الى ردم الحفر ورش وتطهير المستنقعات ومجاري الاودية وشفط المياه الراكدة باستخدام وايتات الشفط وأجهزة الرش اليدوي والرش الآلي وأجهزة الرش الفراغي والطعوم الجاذبة ومانعات التحول والمبيدات ذات الفاعلية القوية على الحشرات وذات سمية قليلة جدا على الانسان والكائنات الحية الأخرى.
الجدير بالذكر أن أمانة العاصمة المقدسة تقوم بجهود كبيرة في مجال مكافحة الحشرات التي عادة ما تتكاثر في الفترات التي تعقب هطول الامطار، كما تولي النواحي الصحية والبيئية عناية كبرى نظرا لما لها من أهمية في المحافظة على صحة وسلامة المواطنين والزوار وإبعاد كل ما يمكن ان يشكل خطرا على حياتهم. وقد وضعت الامانة العديد من الخطط والبرامج لأعمال المكافحة بعد دراسة وتلافي المشكلات التي واجهت الفرق خلال الفترات السابقة إضافة إلى مناقشة توزيع الفرق الميدانية إلى الأحياء السكنية والمناطق حسب الكثافة السكانية في كل منطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.