المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    انخفاض قياسي لتكلفة الكهرباء من الرياح بالغاط ووعد الشمال    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفحم 4 أشخاص ودهس بنجلاديشي وأفريقية
شجرة تنقذ حياة معلم وانقلاب ناقلة ديزل
نشر في عكاظ يوم 07 - 01 - 2013

عبدالله غرمان (جدة) ، سالم السبيعي (الأحساء) ، محمد آل صفية (بلقرن) ، عبد الله الغالبي (رجال ألمع) ، نادر العنزي (تبوك) ، عامر آل سلامة (عسير)
تفحم أربعة أشخاص إثر اصطدام سيارتهم بأخرى وجها لوجه على طريق الأحساء حرض وباشرت الفرق الأمنية الموقع وعملت على إخراج الجثث المحتجزة داخل المركبة وإخماد النيران التي اشتعلت في السياراتين.
وجرى نقل الجثث إلى ثلاجة الموتى في مستشفى الملك فهد بالهفوف.
وفي سياق متصل توفيت إمرأة أفريقية بعد تعرضها للدهس من قبل سيارة مسرعة خلال محاولتها عبور طريق الحرازات جنوب محافظة جدة وباشرت الحادث دوريات المرور والدوريات الأمنية والهلال الأحمر بينما تم استدعاء الشرشورة لنقل الجثة من الطريق.
كما لقي بنجلاديشي يعمل في بلدية محافظة محايل عسير مصرعه مساء أمس الأول أثناء عبوره الطريق الدولي بين محافظتي رجال ألمع ومحايل عسير ببلدة الرصعه شمالي رجال ألمع.
وكان المقيم يحاول قطع الطريق على قدميه للوصول للشارع الآخر في الجهة المقابلة فارتطمت به سيارة يقودها مواطن ما أدى إلى إصابته بإصابات بالغة في الرأس وتم نقله إلى مستشفى المحافظة العام بواسطة سيارة الهلال الأحمر، إلا أنه توفي بعد أربع ساعات من وصوله المستشفى متأثرا بجراحه.
باشرت الحادث فرق من شعبة مرور المحافظة والهلال الأحمر والشرطة.
وفي ذات الإطار تسببت السرعة الزائدة في إصابة شخصين اصطدمت سيارتيهما على طريق الفرشة الربوعة بتهامة قحطان، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الفرشة العام لتلقي العلاج اللازم.
وقال الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد النقيران: استقبل مستشفى الفرشة العام شخصين مصابين إثر حادث مروري، والمصاب الأول يبلغ من العمر 63 عاما يعاني من إصابة بالرأس وجروح وخدوش ورضوض بالوجه وكسر مع خلع بمفصل الحوض الأيسر، حيث عملت له الإسعافات الأولية، ثم أدخل غرفة العمليات لخياطة الجروح وتثبيت الخلع تحت التخدير العام وتم تنويمه للعلاج والملاحظة.
فيما تعرض المصاب الثاني والبالغ من العمر 60 عاما لكسور متعددة في منطقة الوجه والساق الأيمن وعظمة الفخذ، وتم إنعاشه وتثبيت الكسور ونقل دم له وحالته مستقرة وتم تحويله إلى مستشفى خميس مشيط لاستكمال العلاج هناك.
وفي ذات السياق انقلبت ناقلة وقود صباح أمس الأول في تقاطع طريق تبوك ضباء، ما أسفر عن تعرض قائدها لإصابات متفرقة نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
وأوضح الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بمنطقة تبوك العقيد ممدوح العنزي أن الناقلة كانت مليئة ب 32 ألف لتر من الديزل حيث انحرفت عن مسارها على تقاطع طريق ضباء مما أدى إلى تسرب الديزل بجانب الطريق.
وأضاف: انتقلت فرقتين من الدفاع المدني وقامت بتأمين تسرب الديزل عقب انقلاب الناقلة وتعديلها.
وأشار إلى أن قائد الناقلة أصيب بإصابات مختلفة وتم نقله إلى المستشفى وهو بصحة جيدة.
من جهة ثانية أنقذت شجرة حياة معلم في العقد الثالث بعدما حالت بينه وبين سقوط سيارته في أحد الشعاب بمنتزه قبقاب على طريق البشائر خثغم.
ووقع الحادث عندما كان المعلم متوجها من خميس مشيط إلى مقر عمله بأحد مدارس قرى البلس شمال منطقة عسير وفي أحد المنعطفات فقد السيطرة على السيارة ما أدى إلى انحرافها عن الطريق واصطدامها بالحاجز الحديدي.
وتسببت قوة الاصطدام في طيران السيارة فوق الشجرة حيث بقيت وقائدها معلقين لحين وصول فرق الدفاع المدني، حيث تمت الاستعانة برافعة تابعة لبلدية البشائر لإخراج المعلم من السيارة التي تم تثبيتها بأسلاك حديدية لمنع سقوطها في الوادي.
وجرى نقل المعلم إلى مستشفى البشائر العام لتلقي العلاج اللازم من الإصابات التي لحقت به.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.