تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البلوز يدافعون عن اللقب ويتوعدون ساوثمبتون
مواجهات متباينة في كأس إنجلترا
نشر في عكاظ يوم 05 - 01 - 2013

يستهل تشلسي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم بمواجهة مضيفه ساوثمبتون اليوم، بعد أن كان قد توج بلقب المسابقة الموسم الماضي إثر تغلبه على ليفربول بهدفين في المباراة النهائية على ملعب «ويمبلي» في لندن.
وسيحاول البلوز تعويض خسارتهم المفاجئة على أرضهم أمام كوينز بارك رينجرز في البريمرليغ الأربعاء الماضي بهدف سجله لاعبه السابق شون رايت فيليبس، لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة ساثومبتون الذي قدم أداء جيدا أمام أرسنال في الدوري المحلي الأحد الماضي وانتزع بجدارة التعادل منه.
ومن المتوقع أن يخوض تشلسي المباراة بتشكيلة كاملة بعد أن ارتأى مدربه الإسباني رافايل بينيتيز إراحة بعض أساسييه ضد كوينز بارك رينجرز وعلى رأسهم خوان ماتا وأدين هازار واوسكار.
وتبرز مواجهة وست هام ومانشستر يونايتد على ملعب أبتون بارك في شرق لندن.
ويملك مانشستر يونايتد متصدر الدوري المحلي الرقم القياسي في هذه المسابقة (11 لقبا) لكنه لم يخطب ودها منذ عام 2004.
وكان المانيو قد خرج مبكرا من المسابقة الموسم الماضي وتحديدا الدور الرابع على يد ليفربول.
وأكد مدرب الشياطين الحمر أليكس فيرغوسون بأنه سيمنح الفرصة لبعض اللاعبين الاحتياطيين لخوض المباراة وقال في هذا الصدد: «سنجرى بعض التعديلات لمباراة الكأس. لدينا لاعبون يحتاجون إلى خوض المباريات أمثال شينجي كاغاوا وتوم كليفيرلي».
في المقابل، يلعب ليفربول الوصيف خارج قواعده مع مانسفيلد تاون.
ولم ترحم القرعة أرسنال ووضعته في مواجهة مضيفه سوانسي سيتي الذي تغلب عليه في عقر داره 2 صفر على ملعب الإمارات في الدوري المحلي في مطلع ديسمبر الماضي.
ويخوض مانشستر سيتي بطل الدوري اختبارا سهلا في مواجهة واتفورد من الدرجة الأولى. وكان من المتوقع أن يمنح المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني الفرصة لمواطنه ماريو بالوتيللي بعد شفائه من إصابة خصوصا في ظل غياب المهاجم الأرجنتيني سيرخيو غويرو، لكن تدريب أمس الأول شهد عراكا بالأيدي بين الاثنين وقد يكون المهاجم الدولي المشاكس قد لعب آخر مبارياته في صفوف السيتيزين.
وتدخل جميع اندية الدرجة الممتازة غمار المسابقة من الدور الرابع وسيلتقي اليوم ساوثمبتون مع تشلسي، مانشستر سيتي مع واتفورد، توتنهام مع كوفنتري سيتي، كراولي تاون مع ريدينغ، كوينز بارك رينجرز مع وست بروميتش البيون، بيتربورو يونايتد مع نوريتش سيتي، بولتون مع سندرلاند، كريستال بالاس مع ستوك سيتي، برايتون إند هوف البيون مع نيوكاسل يونايتد، ويغان اثلتيك مع بورنموث، فولهام مع بلاكبول، أستون فيلا مع ايبسويتش تاون، تشارلتون اثلتيك مع هادرسفيلد تاون، ماكيلسفيلد تاون مع كارديف سيتي، بارنسلي مع بارنلي، ليستر سيتي مع بارتون البيون، ميلوول مع بريستون نورث اند، ودربي كاونتي مع ترانمير روفرز، الدرشوت تاون مع روثرهام يونايتد، ميدلزبره مع استينغز يونايتد، أوكسفورد يونايتد مع شيفيلد يونايتد، نوتينغهام فوريست مع اولدهام اثلتيك، هال سيتي مع ليتون اورينت، بلاكبيرن روفرز مع بريستول سيتي، ليدز يونايتد مع برمنغهام سيتي، ساوثند يونايتد مع برندفورد، لوتون تاون مع ولفرهامبتون وندررز، شيفيلد ونزداي مع ام كي دونس، وست هام مع مانشستر يونايتد. ويتلقي غدا الأحد سوانسي سيتي مع أرسنال ومانسفيلد تاون مع ليفربول في حين يلتقي الاثنين تشلنتنهام تاون مع إيفرتون في آخر مواجهات البطولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.