"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفاة شخص وإصابة آخر في احتراق ناقلة ديزل بالجبيل
السرعة تقتل 4 شبان وسقوط سيارة في بحر فرسان
نشر في عكاظ يوم 24 - 12 - 2012

محمد السريعي، محمد العمودي (بيشة) سليمان النهابي (عنيزة) خالد العدل (بريدة) خالد البلاهدي، صالح العلياني، ياسمين السهيمي (الدمام) أحمد داود (فرسان)
توفي شخص وأصيب آخر واحترقت سيارتين وشاحنتين إثر اصطدام سطحة بناقلة ديزل متعطلة على طريق الدمام الجبيل، ما أدى لاندلاع حريق في الموقع وعلى الفور باشرت 4 فرق من الدفاع المدني الموقع وعملت على إخماد النيران والسيطرة عليها.
وقال الناطق الإعلامي بمرور المنطقة الشرقية المقدم المهندس علي الزهراني، وقع الحادث بعد أن اصطدمت سطحة يقودها وافد بناقلة محملة بمادة الديزل متعطلة على جانب الطريق، مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن وفاة قائد السطحة الذي تسبب في الحادث من الجهة الخلفية في حين نجا قائد الشاحنة بأعجوبة بعد أن خرج منها قبل الحادث بدقائق قليلة.
وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد علي القحطاني، أن عمليات الدفاع المدني بمحافظة القطيف تلقت بلاغا عن تصادم بين شاحنتين الأولى ناقلة ديزل تحمل (30 ألف لتر) والأخرى سطحه وذلك على طريق الدمام الجبيل نتج عن الحادث احتراق الصهريج ومقدمة السطحة ووفاة قائدها وتضرر جزئي لسيارتين في الموقع وإصابة أحد السائقين كما امتد الحريق إلى محول كهربائي يغذي إنارة الطريق وتم مباشرة الحادث بأربع فرق إطفاء وتم تسليم الموقع إلى مرور القطيف، ومازالت التحقيقات مستمرة لكشف ملابسات الحادث.
وذكر المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي في المنطقة الشرقية فهد عثمان الغامدي، أن عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية تلقت بلاغا عن وجود حادث تصادم بين شاحنتين على طريق الدمام الجبيل السريع بعد جسر الأوجام، وعلى الفور تم توجيه فرقتي إسعاف والقيادة الميدانية للموقع وبعد وصولها اتضح بأن هناك إصابتين واحدة بسيطة تم علاجها في الموقع وأخرى تم إسعافها إلى مستشفى القطيف المركزي، وهناك وحالة واحدة وفاة بالموقع، مؤكدا بأنه تم تمركز الفرق حتى انتهاء الحادث.
وفي سياق متصل توفي شخص وأصيب مرافقه إثر اصطدام سيارتهما بأخرى على طريق الدمام أبو حدرية السريع.
وأرجع المتحدث الإعلامي لمرور المنطقة الشرقية المقدم مهندس علي الزهراني، الحادث إلى السرعة الزائدة.
وقال الناطق الإعلامي بهيئة الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية فهد بن عثمان الغامدي تلقت عمليات الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية بلاغا عن وجود حادث تصادم على امتداد طريق الدمام أبو حدرية السريع بعد جسر صفوى المطار اتجاه الدمام، وعلى الفور تم توجيه فرقتي إسعاف والإسعاف المتقدم للموقع، مضيفا بأنه بعد وصول فرق الإسعاف تبين أن هناك حالة وفاة وحالة إصابة خطيرة.
وأشار إلى تقديم الخدمات الإسعافية للمصاب ونقله إلى مستشفى القطيف المركزي لتلقي العلاج اللازم.
وفي ذات الإطار تسببت السرعة الزائدة في وفاة شاب على طريق عنيزة البدائع إثر اصطدام سيارته بأخرى وباشرت الموقع دوريات المرور وفرق الهلال الأحمر وجرى نقل الجثة إلى ثلاجة الموتى، كما توفي شخصين اصطدمت سيارتهما بجرافة على طريق الصوامع في بريدة ماتسبب في احتراق السيارة بالكامل وباشر الموقع فرق الدفاع المدني التي عملت على إخماد النيران والسيطرة عليها فيما نقلت فرق الهلال الأحمر الجثث لثلاجة الموتى.
وفي ذات السياق لقي شخص مصرعه وأصيب آخر وامراة بإصابات بالغة إثر اصطدام السيارتين اللتين تقلهما وجها بوجه على طريق بيشة الحازمي جنوب بيشة وباشر الموقع فرقة من مرور بيشة بقيادة ضابط خفر الرقيب أول ظافر الشبوي.
وجرى نقل الجثة لثلاجة الموتى والمصابين إلى مستشفى الملك عبدالله.
كما أصيب ثلاثة أشخاص انقلبت السيارة التي تقلهم بعد اصطدامها بأخرى على مدخل بيشة الشمالي وقد باشر الحادث فرق المرور والهلال الأحمر.
من جهة ثانية سقطت سيارة من قمة أحد الجبال في شاطئ رأس القرن داخل البحر في جزيرة فرسان.
وكان قائد السيارة الشاب عبدالله ياسر يمارس السباحة على الشاطئ وفي تلك الأثناء بدأت السيارة في التدحرج نحو البحر وحاول الشاب إيقافها إلا أنه لم يستطع فتركها حرصا على سلامته فوقعت في البحر من أعلى الجبل.
وجرى إخراج السيارة من البحر بواسطة معدات إحدى الشركات المنفذة لمشروع سفلتة بالقرب من موقع سقوط السيارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.