السعودية تحقق المركز ال16 عالميًا في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2024    تعرف على درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة    "الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    قائد أحب شعبه فأحبوه    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تغطية أحياء تبوك بشبكات المياه والصرف الصحي إنجاز غير مسبوق
اطلع على ما تم إنجازه في مشاريع خدمية ب 6 مليارات .. فهد بن سلطان:
نشر في عكاظ يوم 06 - 12 - 2012

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، أن مدينة تبوك تعتبر من أولى مدن المملكة التي تصل تغطيتها بشبكات المياه والصرف الصحي للأحياء المعتمدة بنسبة 100 في المئة، وقال «هذا إنجاز غير مسبوق».
جاء ذلك لدى اطلاعه في مكتبه بديوان الإمارة أمس، على ما تم إنجازه في عدد من المشاريع التنموية الجاري تنفيذها بالمنطقة في مجالات التعليم، الصحة، والمياه والصرف الصحي، بقيمة إجمالية تجاوزت ال6 مليارات، وذلك من خلال تقارير تفصيلية قدمها لسموه مديرو عموم الإدارات الحكومية بالمنطقة، حيث اطلع سموه على التقرير الذي قدمه المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان وتضمن المشاريع التعليمية الجاري تنفيذها للبنين وعددها 66 مشروعا تعليميا بقيمة 645 مليونا، والمشاريع التي تم استلامها هذا العام وعددها 30 مشروعا بقيمة 240 مليونا، والمشاريع التي تم طرحها وتسليم مواقعها أو جار تسليمها وعددها 73 بقيمة 295 مليون ريال.
وأشار تقرير التعليم إلى أنه تم خلال العام الماضي سحب 23 مشروعا تعليميا متعثرا وأعيد ترسيتها على شركات ومؤسسات وطنية أخرى لاستكمال تنفيذها.
بعد ذلك قدم المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة تبوك محمد علي الطويلعي لسمو أمير منطقة تبوك التقرير الخاص بنسب الإنجاز في المشاريع الصحية الجاري تنفيذها والمشاريع الموشكة على الانتهاء منها مشروع مستشفى تيماء الذي تم الانتهاء من تنفيذه بنسبة 100 في المئة وجار تجهيزه ليتم افتتاحه خلال زيارة سموه لمحافظة تيماء هذا العام، كما يجري تجهيز مستشفى الملك فهد التخصصي الجديد بعد أن تم الانتهاء منه، بالإضافة إلى مشروعي مستشفيي ضباء وأملج اللذين وصلت نسب الإنجاز فيهما إلى 98 في المئة، فيما تم افتتاح 17 مركزا صحيا والبدء في تنفيذ 11 مركزا جديدا.
وأبان التقرير أن عدد المراكز الصحية التي أوجدت لها مباني حكومية وصل عددها 52 مركزا صحيا بالمنطقة بنسبة 80 في المئة من الاجمالي لعدد المراكز وسيتم طرح المتبقي قريبا لتنفيذها والتي تصل نسبته 20 في المئة بالاضافة إلى التوسعات الجديدة في مستشفى الملك خالد وتطوير البنية التحتية وإنشاء سكن للعاملين في مستشفى الملك فهد التخصصي ومستشفى الوجه وتيماء وضباء واملج وترميم مستشفى الولادة والاطفال وإنشاء مختبر مركزي ومركز للاسنان ومستودعات مركزية.
وحث سمو أمير المنطقة المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة على متابعة المشاريع التي أوشكت على الانتهاء ومنها مشروع مستشفى تيماء ومستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك وتجهيزها وإيجاد الكوادر الطبية المميزة لتشغيلها.
بعد ذلك قدم مدير عام المياه بالمنطقة المهندس صالح بن خلف الشراري لسموه تقرير بمشاريع المياه والبالغ عددها 123 مشروعا والعقود التي تم توقيعها مؤخرا من قبل وزير المياه والكهرباء والتي شملت 35 مشروعا بالإضافة إلى ثلاثة مشاريع بانتظار طلب التعزيز البند لها بالميزانية القادمة وعقود تحت الترسية لعدد 12 مشروعا منها مشروع سقيا في محافظة ضباء وتنفيذ توصيلات صرف صحي منزلية بالاحياء الجنوبية وفي أحياء القادسية والراجحي والروضة والمروج والمصيف المرحلة الأولى وتشغيل وصيانة السدود بمنطقة تبوك ومشروع إنشاء شبكات مياه الشرب وخزان أرضي في القليبة وتطوير وتحسين الآبار بمدينة تبوك وإنشاء مباني للمختبرات بالبدع والقليبة وبئر بن هرماس وحماية محطة الضخ والمعالجة من أخطار السيول وحفر 5 آبار يدوية في محافظة ضباء وإنشاء مختبر مركزي بالإضافة إلى العقود التي تم الإعلان عنها لعدد مشروعين الأول إنشاء محطة التنقية لمشروع مياه تبوك الشامل والثاني تنفيذ توصيلات صرف صحي منزلية لاحياء السلام والربوة وقرطبة والعليا مرحلة أولى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.