تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التمديد لمشاركات جائزة الأمير محمد بن فهد
نشر في عكاظ يوم 04 - 12 - 2012

قرر مركز الأمير محمد بن فهد لإعداد القيادات الشابة التابع لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، تمديد فترة استقبال طلبات جائزة الأمير محمد بن فهد إلى 15 ديسمبر الجاري، وذلك لتزايد أعداد المتقدمات، ورغبتهن في ذلك استعدادا لملتقى القيادات الشابة 2013م.
إلى ذلك أكملت إدارة المركز إعداد آلية الجائزة، التي تمر بعدة مراحل، منها تقييم طلبات الترشيح، ثم اختيار أعلى 20 مرشحة، وإعطاؤهن ورش عمل تدريبية، حيث يتم تدريب المرشحات على مهارات وأسس القيادة، ثم اختيار الفائزات دون تحديد مستويات.
كما تم تشكيل لجنة مؤلفة من المحكمين والمحكمات، والمسؤولين في قطاع المجتمع المدني والمتخصصين في القيادة ومجال الأعمال، من لهم أدوار بارزة في تعزيز دور الشباب في التنمية المستدامة.
وأشارت المدير الفني للصندوق أفنان البابطين، إلى أن إقبال الفتيات على الجائزة من خلال التقدم بطلبات للترشيح للحصول على لقب القيادية لعام 2012 حفز فتيات لم يفكرن في الالتحاق في الجائزة فتم تمديد فترة استقبال الطلبات، فلم نلبث أن نغلق أعداد المتقدمات ووقف التسجيل إلا وبدأنا مجددا في استقبال طلبات جديدة، وعندما تم عرض الموضوع على نائب أمين عام الصندوق هناء الزهير، أقرت بضرورة تنفيذ مطالب الفتيات، واحتوائهن من خلال متابعة الطلبات ومناقشة الأفكار التي تقدم، وأقرت بضرورة إلحاق ممن يتأهلن للفوز ببرنامج ريادي حول فنون القيادة كدعم من قبل إدارة الصندوق للأجيال الناشئة وللمهتمات في القيادة كإدارة وأسلوب حياة.. وأوضحت البابطين، أنه سيتم إعداد برنامج بالتنسيق مع جهات تدريب خارجية لأيدي خبراء مختصين لتأهيل الفتيات وإلحاقهن في مسارات تدريبية متنوعة حول القيادة، حتى إذا لم يتمكن من الفوز، علما بأن هذا العام سيتم زيادة عدد الفائزات، وسيتم تكريمهن خلال ملتقى صناعة قائد 2013، مبينة أن صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز ستعلن عن أسماء الفائزات، وأضافت «تمت دراسة شروط ومعايير الجائزة ومناقشتها، كما تم بثها على موقع الصندوق، لتتمكن الفتيات مع معرفة الاشتراطات والمعايير، وتقديم الفكرة أو المشروع التي تعمله الفتاة في مجتمعها، لمناقشتها وبحثها».
يذكر أن الجائزة تم الإعلان عنها بهدف تمكين الشابة السعودية، وتكريم وتشجيع صاحبات الإنجازات المتميزة اللاتي أثبتن جدارتهن في العديد من المجالات من خلال إبراز دورهن الفاعل في خدمة المجتمع وتحقيق المتميز على الصعيدين الشخصي والمجتمعي، كما تهدف الجائزة إلى نشر ثقافة القيادة بين شريحة الشابات ورفع مستواها لدى المجتمع، ومن أبرز شروطها أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية، وأن يكون عمرها من 18 إلى 30 عاما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.