استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزراء الإسكان الخليجيون يناقشون تفعيل مشاركة القطاع الخاص
أكدوا على ضرورة توحيد جهود البحث العلمي
نشر في عكاظ يوم 29 - 11 - 2012

بحث وزراء الإسكان في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مستجدات كود البناء الخليجي وآلية تطبيقه، إلى جانب الاستدامة في المشاريع الإسكانية، وكذلك الاطلاع على ما تم في مجال أهداف العمل الإسكاني المشترك على مستوى دول الخليج العربية، فيما أكدوا على ضرورة توحيد جهود البحث العلمي في الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية في مجال الإسكان.
وتناول الوزراء خلال اجتماعهم الحادي عشر أمس الأربعاء في الرياض، برئاسة وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي، عددا من البنود ذات العلاقة بشأن الإسكان والتعمير على مستوى دول الخليج العربية، إذ اطلعوا على ما جاء في مجال قواعد المعلومات الإسكانية التي تمت مناقشتها في الاجتماعات ال 33 و 32 و 31، إلى جانب الاطلاع على ما جاء في مجال اللجنة الفنية المعنية بالإسكان في الاجتماعين ال 19 و 20.
واستعرض الوزراء نتائج الزيارات الميدانية للمشاريع الإسكانية في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة في الربع الثاني من عام 2012، ودولة قطر في الربع الأخير من 2012، فيما تم التأكيد على ضرورة التدريب الإسكاني من خلال إقرار برامج تدريب متخصصة في مجال الإسكان لتأهيل الكوادر الخليجية بالتعاون مع معاهد تدريب عالمية مؤهلة، في حين حظي موضوع كود البناء الخليجي وما يشمله من مستجدات باهتمام خلال الاجتماع الوزاري، إضافة إلى التطرق لموضوع الجائزة التشجيعية للدراسات الإسكانية.
وأوضح وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي أن الاجتماع تضمن مجموعة من النقاط ذات الأهمية في مجال الإسكان، منها مناقشة ما جاء في الاجتماعات التنسيقية للجهات المعنية بالإسكان في دول مجلس التعاون في اجتماعات الإسكان والتعمير العربية، وإقرار توصيات ندوة المحافظة على الطابع العمراني المحلي التقليدي التي أقيمت في سلطنة عمان الشقيقة خلال شهر أكتوبر الماضي، وتسليط الضوء على المقترحات المقدمة من مملكة البحرين الشقيقة بشأن الاستدامة في المشاريع الإسكانية، وكذلك الاطلاع على ما تم في مجال أهداف العمل الإسكاني المشترك، الذي يشمل إعداد دليل استرشادي لتصنيف وتسجيل المكاتب الاستشارية، وترخيص شركات المقاولات في دول المجلس، وتفعيل مشاركة القطاع الخاص في المشاريع الإسكانية من خلال حصر التجارب للدول الأعضاء في هذا المجال، والتأكيد على ضرورة توحيد جهود البحث العلمي في الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية في مجال الإسكان.
ونوه بأهمية التواصل بين دول المجلس وعقد اللقاءات الدورية التي تهدف إلى النهوض بالعمل الإسكاني المشترك، والاستفادة من خبرات كل دولة سعيا إلى تذليل الصعوبات ومواجهة العقبات التي تقف أمام قطاع الإسكان عموما، إلى جانب العمل على تنفيذ المقترحات المطروحة من قبل الدول الأعضاء، بعد خضوعها للدراسة من قبل الاختصاصيين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.