حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متفائلون بموسم حج صحي خال من الأوبئة هذا العام
يدشن عيادات البرج الطبي اليوم .. وزير الصحة:
نشر في عكاظ يوم 21 - 10 - 2012

أفصح وزير الصحة الدكتور عبدالله عبدالعزيز الربيعة استمرار الوزارة في مراقبة ومتابعة الوضع الصحي عن كثب داخليا وخارجيا، مشيرا إلى أن الوزارة اتخذت كافة احتياطاتها المهنية في جميع منافذ الدخول البرية والجوية والبحرية، وتتواصل على مدار الساعة مع المنظمات والجهات الصحية الدولية.
وقال د.الربيعة خلال ترؤسه أمس اجتماع لجان الحج التحضيرية السابع في مكتبه بجدة والذي خصص لاستعراض سير العمل في اللجان والاستعدادات لتنفيذ خطة الحج، إن الوضع الصحي لحجاج بيت الله الحرام مطمئن جدا ولله الحمد ولم تسجل أي أمراض وبائية ونحن متفائلون هذا العام بموسم حج صحي خال من الأوبئة بإذن الله حيث إن كافة المؤشرات الصحية والتقارير جيدة بين ضيوف الرحمن ولله الحمد.
كما اطلع على تقارير جميع اللجان التحضيرية على التجهيزات والبرامج والخطط والتجارب الفرضية، للتأكد من جاهزية المرافق والعاملين.
وأضاف أن الوزارة جندت فرقا طبية ميدانية تتعامل مع الحالات الطارئة أولا بأول في المواقع التي يوجد بها الحجاج وذلك بواسطة خبراء واستشاريين في التخصصات المعنية.
وبين أن فرق الوزارة في منفذ مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة قامت بمناظرة 1.012.012 حاجا وحاجة وتم إعطاء لقاح شلل الأطفال لحجاج دول باكستان وأفغانستان والهند ونيجيريا كما تم تقديم العلاج الوقائي للقادمين من الحزام الأفريقي.
كما أوضح الدكتور الربيعة أن وزارة الصحة هيأت 25 مستشفى موزعة على كل من مكة المكرمة 7 مستشفيات، والمدينة المنورة 9 مستشفيات، ومشعر منى 4 مستشفيات، و4 مستشفيات بمشعر عرفات منها افتتاح المستشفى الجديد وهو مستشفى شرق عرفات الذي سيقدم خدماته لأول مرة في موسم حج هذا العام وأخيرا مدينة الملك عبدالله الطبية، وتبلغ السعة السريرية الإجمالية لهذه المستشفيات 5250 سريرا منها 4200 سرير للأقسام المختصة و500 سرير عناية مركزة و550 سريرا في أقسام الطوارئ، بالإضافة إلى تجهيز 141 مركزا صحيا دائم وموسمي في مناطق الحج منها 43 مركز صحي بالعاصمة المقدسة و80 مركزا صحيا بالمشاعر المقدسة و12 مركزا في المدينة المنورة، إضافة إلى 17 مركزا للطوارئ على جسر الجمرات.
وأفاد وزير الصحة أن الوزارة وفرت 16000 وحدة من الدم ومشتقاته من جميع الفصائل المختلفة لتزويد المرافق الصحية بالمشاعر والعاصمة المقدسة، كما جهزت مهابط الطائرات التابعة للوزارة طبقا للمواصفات الخاصة مستشفيات حراء - النور - عرفات - منى الطوارئ .
من جهة أخرى يدشن وزير الصحة اليوم عددا من العيادات في برج مستشفى الملك فهد العام كما يجتمع مع مديري المستشفيات في المحافظة ومسؤولي القطاعات الصحية والصحة العامة للاطلاع على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.