مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    دلعيه عشان يدلعك !    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الانتهاء من محطتي القطار في المدينة ورابغ العام المقبل
وزير النقل ل «عكاظ»: افتتاح جزء من جسر بريمان قبل الحج

أكد ل«عكاظ» وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري أن العمل في محطة قطار الحرمين في المدينة المنورة ومحطة القطار في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ سينتهي العمل فيهما في 2013 م.
وقال الوزير الصريصري بعد جولة على مسار القطار بجدة عصر أمس والوقوف على عملية صب جسر بريمان من الجهة الغربية، أن العمل يجري في كامل المسار وفق خطة مدروسة، وهناك تكثيف للمعدات بأنواعها وتكثيف للعمالة التي تعمل سواء في المحطات أو المسار، مبينا أنه بدأ العمل في المرحلة الثانية للقطار بتسليم 100 كيلو من المسار بين رابغ والمدينة المنورة ويشمل الجزء الذي تم تسليمه من الكيلو 190 إلى الكيلو 290 الذي يقع في المسار بين رابغ والمدينة المنورة، ويشمل 3 جسور أحدها على وادي الحكاك وتتضمن معبرا للجمال وسوف يبدأ العمل في هذه المرحلة قريبا، علما أن المرحلة الثانية وقع عقدها في صفر من هذا العام، مع ائتلاف الشعلة من أجل تمديد القضبان وعمل الاشارات.
وأفاد الوزير أنه وقف على جسر بريمان الذي يتوقع افتتاح جزء منه أمام حركة المركبات قبل الحج الجاري، مبينا أنه تم التأكيد على المقاولين بتكثيف العمل ليكون جاهزا في الموعد المناسب، مشيرا إلى أنهم واجهتهم مشاكل في بعض الأنابيب في الجهة الشرقية للجسر، والآن يقومون بتحويلها.
كما وقف وزير النقل على تقاطع صالة الحجاج، إذ سيتم الانتهاء من الجزء الأخير، حيث تابع العمل في جسر تقاطع القاعدة والدفاع الجوي.
وأكد وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور جبارة بن عيد الصريصري أن مشروعات السكك الحديدية تعيش عصرها الذهبي في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وأن مشروع قطار الحرمين ما هو إلا بداية لمشروعات أخرى تربط مدن المملكة بعضها ببعض.
وأوضح في تصريح ل «عكاظ» عقب جولة تفقدية قام بها أمس في محطة المدينة المنورة في مشروع قطار الحرمين السريع، أن الجولة تأتي إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين للتأكد من أن المشروع يسير بالشكل السليم وحسب البرنامج المتبع.
وأبان أن الجولة بدأت من محطة المدينة المنورة والانتقال على المسار للوصول لمحطة رابغ ومحطات القطار في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والاستمرار على المسار أيضا إلى محطة جدة.
ووصف العمل في محطة المدينة المنورة بأنه يسير بشكل ممتاز ولله الحمد ومن غير عوائق وعلى أكمل وجه، مضيفا أن كل عوامل النجاح متوفرة، من حيث الأيدي العاملة والمعدات، متوقعا أن ينتهي العمل في محطة القطار بالمدينة المنورة العام المقبل.
وقال الدكتور الصريصري: إن المشروعات كبيرة وعديدة على مستوى المملكة، ومنها منطقة المدينة المنورة، معبرا عن اعتزازه الجم بما يوليه خادم الحرمين الشريفين من اهتمام كبير بالبنية التحتية والمشاريع في مناطق المملكة كافة. وأضاف: هناك ورشة عمل كبرى لتنفيذ البنية التحتية لكثير من مناطق المملكة. وأشار في هذا الصدد إلى ما تحظى به المدينة المنورة من اهتمام خاص من خادم الحرمين الشريفين، مستدلا على ذلك بزيارته الأخيرة، رعاه الله لطيبة الطيبة، قادما إليها من خارج المملكة للوقوف على المشروعات المنفذة وتدشين أكبر توسعة للمسجد النبوي الشريف على مدى تاريخه.
وردا على سؤال ل «عكاظ» حول آخر المستجدات في مشروع طريق الهجرة السريع وتحديدا مدخل المدينة المنورة، بعد توقف تنفيذه لأكثر من 30 شهرا، أكد الصريصري أن طريق الهجرة طريق مهم جدا وهناك لجنة ستقوم بدراسة تعثر المشروع وإعداد تقرير فني عن هذا الطريق ومن ثم ستتخذ الإجراءات المناسبة. وقد اطلع وزير النقل خلال تفقده للمشروع على سير الأعمال التي يجري تنفيذها في المحطة، مستمعا إلى شرح مفصل من المقاول المنفذ للمشروع في محطة المدينة المنورة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.