"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سباق «التعويض.. والتأكيد»
5 مواجهات مثيرة في استكمال الجولة الخامسة من دوري زين
نشر في عكاظ يوم 02 - 09 - 2012

تستكمل مساء اليوم وعند الساعة 8،35 منافسات دوري زين السعودي للمحترفين لحساب الجولة الخامسة، ففي جدة يخطط فريق الأهلي للعودة للانطلاق حينما يلاقي فريق الوحدة ، بينما يسعى فريق الاتحاد لتجاوز مطب مستضيفه فريق هجر، وفي الرياض يخشى فريق الشباب مصيدة ضيفه فريق الفتح، وتشهد بريدة مواجهة ديربي القصيم التي تجمع فريقي الرائد والتعاون في مواجهة متكافئة بينهما، وفي نجران يلاقي فريق الاتفاق مستضيفه فريق نجران في منازلة تميل كفتها للضيوف.
الأهلي x الوحدة
على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة يستضيف فريق الأهلي الكروي الأول ضيفه فريق الوحدة في لقاء صعب على القلعة وان كانت الترشيحات تصب في مصلحتهم .
يدخل فريق الأهلي اللقاء بعد تعادله مع فريق هجر سلبيا ليصل رصيده إلى خمس نقاط ليتراجع للمركز السابع ، ولهذا سيسعى مدرب الفريق التشيكي جاروليم وأفراد فريقه لتحقيق الفوز وحده مطالبا لاعبيه بالضغط الهجومي على ضيفه مع تنويع الغارات الهجومية لفك شفرة منازله الدفاعية المتوقعة والاعتماد على التسديد من خارج المنطقة ، فمن المتوقع أن ينتهج طريقة 2/2/2/4 بحضور ياسر المسيليم في حراسة المرمى وأمامه محمد مسعد وبالومينو وكامل الموسى ومنصور الحربي وفي المحاور الدفاعية معتز الموسى ووليد باخشوين وفي وسط الشق الهجومي تيسير الجاسم وموراليس وفي المقدمة عماد الحوسني وفكتور سيمويس.
بينما يخوض فريق الوحدة المنازلة بعد خسارته الكبيرة من الشباب 5/2 ليتجمد رصيده على نقطة وحيدة ويدرك مدرب الفريق الوحداوي المصري بشير عبد الصمد ولاعبيه أنهم سيواجهون فريقا قويا باحثا عن الفوز وحده للعودة لطريق المنافسة وتعويض تعادله مع هجر؛ ما سيجبره على اللجوء لطريقة دفاعية يؤمن بها مرمى فريقه على أمل الخروج بنقطة متجاوزا خوض فريقه للمنازلة خارج الديار، وسيطالب عبد الصمد لاعبيه بإقفال مناطقهم الخلفية مع الضغط على لاعبي ضيفهم وعدم منحهم مساحات تمكنهم من بناء الهجمات مع فرض رقابة لصيقة على مراكز القوى الأهلاوية والاكتفاء بالهجمات المرتدة، فمن المتوقع أن يتبع طريقة 1/2/3/4 بتواجد عساف القرني في الحراسة وأمامه عبد العزيز مجرشي وسيكو ديمبا وعبد العزيز الطارقي وعباس الشنقيطي وفي المحاور الدفاعية ماهر عثمان وعبد الخالق برناوي وأمامهما في الوسط الهجومي عبد العزيز زين الدين ومحمد بشة وسلمان المؤشر وفي خط المقدمة مهند عسيري.
هجرx الاتحاد
ويستضيف فريق هجر ضيفه فريق الاتحاد وذلك على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الاحساء في مقابلة صعبة على الفريق الضيف.
يدخل فريق هجر اللقاء بمعنويات عالية بعد تعادله أمام فريق الأهلي دون أهداف ليرتفع رصيده إلى ست نقاط وضعته خامسا، ويدرك مدربه البرازيلي أدونالدو باتريسيو أنه سيواجه فريقا قويا باحثا عن المنافسة راغبا بتعويض جماهيره عن تعادله مع الفيصلي ؛ ما سيجبره للجوء للهجمات المرتدة وخاصة عن طريق الأطراف ، ويعول كثيرا على طريقة 1/3/2/4 لتحقيق تطلعاته بحضور مصطفى ملائكة في الحراسة وفي الدفاع ماجد القحطاني وعبد اللطيف البهداري مصطفى مختار وجعفر الخليفة وفي المحاور الدفاعية عبده حكمي وسعد اليامي و حازم جودت وفي وسط الشق الهجومي خالد الرجيب وتوفيق أبو حميد وفي المقدمة قودين أترام.
في المقابل يدخل فريق الاتحاد المواجهة بعد تعادله الاشبة بالخسارة أمام فريق الفيصلي 2/2 ليرتفع رصيده إلى ثماني نقاط تراجع بها للمركز الثالث، ما يعني ان مدربه الاسباني راؤول كانيدا سيبحث عن الفوز متجاوزا لعب فريقه بعيدا عن أنصاره ، ولن يغفل كانيدا عن تنبيه لاعبيه من مغبة التساهل أمام هجمات مستضيفه المرتدة التي قد تكلف الاتحاديين الكثير ، وربما عمد كانيدا لطريقة 2/2/2/4 ،بتواجد مبروك زايد في الحراسة وأمامه عبد المطلب الطريدي ورضا تكر وحمد المنتشري ومشعل السعيد وأمامهم في المحاور الدفاعية سعود كريري وموديست أمبابي وأمامهما محمد نور وانس الشربيني وفي المقدمة سوزا ونايف هزازي.
الشباب x الفتح
ويحل فريق الفتح ضيفا على المتصدر فريق الشباب في اللقاء الذي سيجمعهما على استاد الأمير فيصل بن فهد في لقاء صعب على الليوث الذين يدخلون المنازلة بعد إطاحتهم بفريق الوحدة بخماسية نظيفة ليحافظوا على صدارتهم برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف عن الفتح ، ويهم مدربه البلجيكي ميشيل برودوم كثيرا البحث عن الفوز وحده مستثمرا عاملي الأرض والجماهير ويدرك في الوقت نفسه انه سيلاقي فريقا متطورا ويملك لاعبين على مستوى عال ولهم آمالهم وطموحاتهم بالوصول لأبعد مدى في دوري زين ولهم مواقف مشرفة أمامه، فمن المتوقع أن يلجأ برودوم لطريقة 2/2/2/4 بتواجد وليد عبد الله في الحراسة وأمامه حسن معاذ ومرحوم المرحوم ونايف القاضي وعبد الله شهيل وفي المحاور الدفاعية فرناندو وأحمد عطيف وفي وسط الشق الهجومي عبد المجيد الرويلي وجيباروف وفي المقدمة سبستيان تيجالي وناصر الشمراني، يفتقد فريق الشباب لخدمات لاعبه الموقوف وليد عبد ربه.
بينما يخوض لاعبو الفتح المنازلة ولهم نفس رصيد منافسهم من النقاط وضعتهم في الوصافة وبفارق الأهداف ،ويدرك مدرب الفريق التونسي فتحي الجبالي أهمية تحقيق نتيجة ايجابية أمام مستضيفه معتمدا على الأطراف لشن غاراته الهجومية ، فمن المتوقع أن يلجأ إلى طريقة 1/2/3/4 بتواجد عبد الله العويشير في الحراسة وأمامه عبد العزيز أبو شقراء وكيمو سيسكو وبدر النخلي وعدنان فلاته وفي المحاور الدفاعية شادي ابوهشهش ومبارك الاسمري وفي الوسط الهجومي حمدان الحمدان و ربيع السفياني والتون خوزيه وفي خط المقدمة سالومو.
نجران x الاتفاق
ويشد فريق الاتفاق الكروي الاول الرحال إلى نجران لملاقاة مستضيفه فريق نجران على ملعب نادي الأخدود في لقاء تميل كفته لمصلحة الفريق الضيف.
يخوض الفريق النجراني المقابلة بعد اكتساحه لفريق الشعلة بخماسية نظيفة رفعت رصيده إلى أربع نقاط تقدم بها للمركز العاشر ، ويهم مدربه الصربي مايو دراج الخروج بنتيجة ايجابية من أمام ضيفه الاتفاقي، منتهجا طريقة 1/2/1/2/4 بتواجد ناصر الصعيري في الحراسة وأمامه بندر مساعد وفريد شكلام ومحمود معاذ وماجد علي وفي الوسط الدفاعي صاحب العبد الله وماجد الجعفري وأمامهما جهاد الحسين وفي الوسط الهجومي حمد الربيعي ومتعب النجراني وفي خط المقدمة حمزة الدردور.
على الطرف الآخر يدخل الفريق الاتفاقي اللقاء بعد تعادله الاشبة بالفوز أمام فريق الهلال في الرمق الأخير من المقابلة بهدف لمثله ليصل رصيده النقطي إلى خمس نقاط وضعته ثامنا، فالمنازلة تعد هامة للفريق الاتفاقي ومدربه السويسري ألين جيجر والذي سيرمي بكامل أوراقه لتحقيق نتيجة ايجابية أمام مستضيفه في محاولة لكسب نقاط المقابلة والمضي قدما في طريق المنافسة ، فمن المتوقع أن يتبع طريقة 2/2/2/4 بتواجد عبد الله الصالح في حراسة المرمى وأمامه وليد محبوب وسند شراحيلي وكارلوس سانتوس وحسن كادش وفي المحاور الدفاعية سلطان البرقان واحمد كانو وفي وسط الشق الهجومي حمد الحمد ويحيى الشهري وفي المقدمة يوسف السالم وعلي الزقعان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.