وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصرع وإصابة 14 شخصاً من أسرة واحدة
صهريج يدهس طفلة ومياه الأمطار تصيب 4 بالحرجة
نشر في عكاظ يوم 27 - 08 - 2012

افتخار باحفين (جازان)، عبدالله الغالبي (رجال ألمع)، تركي الوادعي (ظهران الجنوب)، منصور بن محمد (العقيق)، خالد العدل (بريدة)، عبدالله الذبياني (مكة المكرمة)، سعاد الشمراني (الرياض)
لقي طفلان وامرأة من أسرة واحدة مصرعهم وأصيب بقية أفراد العائلة إثر انقلاب السيارة التي تقلهم صباح أمس على بعد 100 كيلو من الرياض.
وذكر المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض سعيد علي الغامدي أن غرفة العمليات في الهلال الأحمر تلقت بلاغا عن وجود حادث تصادم على بعد 100 كيلو من الرياض تحت جسر وسيع، وعلى الفور تم توجيه فرقتين إسعافيتين تابعتين للرياض، وكذلك الإسعاف الجوي وتمت المساندة من عمليات المساندة بالأحساء بإرسال فرقتين إسعافيتين من مركز خريص وفرقة من مركز إسعاف الصلبيخات.
وبعد وصول أولى الفرق وبعد الكشف تبين أن عدد الإصابات 11 إصابة ناتجة عن انقلاب سيارة عائلية، حيث اتضح بعد الكشف بأن هناك طفلين تتراوح أعمارهما ما بين الرابعة والخامسة متوفيان، وكذلك امرأة في العقد الثالث، وتم إسعاف جميع الحالات في الموقع، حيث تم نقل حالتين خطيرتين بالإسعاف الجوي إلى مستشفى الحرس الوطني، وتم نقل حالتين إصابتهما متوسطة إلى مستشفى الحرس الوطني، وتم نقل حالتين متوسطة وطفيفة مع فرقة خريص إلى مستوصف خريص، كما تم نقل حالة إلى مستشفى أبانمي.
كما توفي ثلاثة أشخاص أمس في حادثين مروريين منفصلين في جازان، وأوضح الناطق الإعلامي بمرور منطقة جازان النقيب فواز الشريف أن الحادث الأول وقع في أبو عريش وشهد انقلاب سيارة تقل شخصين لقيا مصرعهما فورا، مرجعا سبب الحادث إلى السرعة الزائدة، مشيرا إلى أن الحادث الآخر وقع في قرية أبو السلع التابعة لمحافظة صبيا وأسفر عن وفاة مقيم أفريقي دهسا من سيارة يقودها باكستاني وتم إيداع الجثة المستشفى مع التحفظ على قائد السيارة.
وفي ذات الإطار توفي شخص صباح أمس الأول على طريق الرياض القاعة بمركز الحفاير بعدما انقلبت المركبة التي يستقلها عدة مرات إثر انحرافها عن مسار الطريق، وباشرت الحادث فرق من الجهات الأمنية والهلال الأحمر وتم نقل المتوفى إلى مستشفى خميس مشيط العام. كما تسببت السرعة الزائدة في مصرع شاب ونجاة أربعة من مرافقيه إثر انقلاب السيارة التي تقلهم على الطريق الدولي الرابط بين محافظتي رجال ألمع ومحايل عسير بالقرب من بلدة (دالج)، وعلى الفور باشر الحادث فرق من المرور والدفاع المدني والشرطة والهلال الأحمر، وتم نقل المصابين إلى مستشفى المحافظة العام، فيما نقل المتوفى بواسطة متطوعين لمستشفى المحافظة، وأرجعت التقارير المرورية الحادث إلى السرعة الفائقة التي أدت إلى انحراف المركبة وخروجها عن المسار الصحيح وانقلابها عدة مرات.
وفي ذات السياق، أصيب أربعة أشخاص من أسرة واحدة في حادث مروري جنوب الحرجة، بعدما اصطدمت السيارة التي تقلهم بأحد أعمدة الإنارة بسبب تجمعات مياه الأمطار، وتم نقلهم لمستشفى ظهران الجنوب.
كما أصيب عاملان باكستانيان بعدة إصابات من خفيفة إلى متوسطة مساء أمس الأول إثر انقلاب السيارة التي تقلهم عدة مرات بالقرب من محطة الجامعة بمحافظة العقيق، وأرجعت التقارير المرورية الحادث إلى السرعة الزائدة وقت هطول الأمطار، ما أدى إلى فقدان السائق السيطرة على السيارة لتصطدم بالجزيرة الوسطية وتنقلب عدة مرات إلى الشارع الآخر.
فيما نجا شاب من موت محقق بعد أن اصطدمت سيارته بشاحنة على الطريق الدائري ببريدة مساء أمس الأول، وعلى الفور باشرت فرق الدفاع المدني الموقع وعملت على قص السيارة لإخراج الشاب المحتجز داخلها.
وفي ذات الإطار، لقيت طفلة عمرها عام ونصف العام مصرعها دهسا مساء أمس تحت عجلات صهريج مياه بقرية الثعوب بوادي العرج شرق محافظة الليث.
وكان قائد الصهريج يفرغ حمولته، وخلال هذه الأثناء خرجت الطفلة من المنزل حبوا في وسط الظلام واستقرت عند مؤخرة الصهريج ولم يشاهدها السائق، وبمجرد أن تحرك بالمركبة بعد إنزال الحمولة دهس الطفلة التي لقيت مصرعها فورا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.