"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خيام الأحياء تعزز التواصل بين الأهالي
نشر في عكاظ يوم 20 - 08 - 2012

شهدت العديد من أحياء المدينة المنورة نصب الكثير من التي تم خلالها استقبال المعيدين، وأوضح عدد من المواطنين التقطتهم أن كثيرا من الأحياء قامت بتحديد مواقع للاحفال في العيد واستقبال المعيدين.
وقال سهل سند وفيصل عبدالله المغامسي ومجدي محمد أن وجود خيام في الأحياء أصبحت ظاهرة في أعياد المدينة المنورة حيث أنها فرصة جيدة للتعارف أهل الحي والمعايدة وتواجد بشكل بشكل يومي خلال أيام العيد وتعزز روابط الاجتماعية بين السكان في الحي، فيما هناك مخيمات ثانية تقع وسط أحياء المدينة المنورة مثل حي سكان بئر عثمان بن عفان المجاور للحي الأزهري حيث يجتمع سكان الحي في خيمة عبدالغني حسين. وأوضح غازي العياد أنه يتم الاجتماع في الخيمة حيث يجتمع سكان الحي خلال أيام العيد للمعايدة.
وأوضح مدير إدارة الإعلام في أمانة منطقة المدينة المنورة علي مبارك العلوي أن أمانة المدينة المنورة أكملت جميع الاستعدادات للاحتفال بعيد الفطر المبارك من خلال تهيئة جميع المواقع المخصصة الاحتفالات وذلك بمتابعة من معالي أمين المدينة المنورة رئيس اللجنة العليا المنظمة لاحتفالات عيد الفطر المبارك الدكتور خالد عبدالقادر طاهر. حيث ستقام في كافة نطاق بلديات العقيق، قباء، العيون، أحد، العوالي، الصويدرة، المليليح، المندسة، بالإضافة إلى بلديات المحافظات.
ففي نطاق بلدية العقيق، أوضح رئيس بلدية العقيق المهندس هزاع محروس بأنه قد تم الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بهذه المناسبة، مبينا بأن البلدية قد قامت بتجهيز الموقع المخصص لإقامة الاحتفال، مشيرا إلى أنه تم تخصيص موقع بشارع السلام لإقامة حفل أهالي الأحياء الواقعة في نطاق بلدية العقيق، وسيتم من خلاله تقديم العديد من الفعاليات والبرامج للكبار والشباب والأطفال.
فيما كشف المهندس محروس أيضا إلى أنه ستشارك في الاحتفالات العديد من الفرق الشعبية بالإضافة إلى الألعاب المتنوعة والمسرح الذي يقدم من خلاله العديد من البرامج المنوعة التي تحاكي أذواق جميع الشرائح، كما سيتم توزيع البروشورات في وقت مبكر.
وفي بلدية العيون، أوضح رئيس البلدية المهندس عبدالرحمن الصاعدي أن احتفال العيد سيقام في نطاق البلدية وفي أربعة مواقع، الأول في حديقة النخيل ويستمر لمدة ثلاثة أيام وذلك من خلال المسرح المقام فيها. مبينا بأنه تم الانتهاء من تجهيز الحديقة والمسرح الذي سيحتضن الفعاليات من حيث الإنارة كتركيب الكشافات وليات الزينة وكذلك تهذيب المزروعات كقص المسطحات الخضراء وإعادة تهذيب الأشجار وتجميلها والنظافة العامة بالحديقة، كما بين المهندس الصاعدي أنه سوف يشتمل الحفل على عدد من الأمسيات الشعرية التي يحييها عدد من الشعراء. بالإضافة إلى عدد من الفرق الشعبية الأخرى ومسابقات للشباب وأخرى للأطفال والنساء. كما بين المهندس عبدالرحمن الصاعدي بأنه ستقام أيضا احتفالات أخرى بمركز حي الأزهري وستكون على مدى ثلاثة أيام ويشارك فيه أهالي الحي. مشيرا إلى أن البلدية قد قامت بصيانة المزروعات والإنارة بالموقع. كما بين أن الحفل يشتمل على فرق شعبية وبرامج متنوعة. وأضاف المهندس الصاعدي بأن المجعات الكبيرة ستشارك في احتفالات العيد من خلال برامج خاصة بها، ففي مجمع النور مول ستكون الاحتفالات على مدى خمسة أيام وتستهدف الأطفال والعائلات والشباب والنساء وتشتمل على مسابقات وجوائز وترفيه للأطفال وفرق شعبية.
وفي مدينة أرض المرح الترفيهية سيقام حفل على مدى خمسة أيام ويستهدف العائلات والنساء والأطفال وقد كلفت البلدية المستثمر بإعادة طلاء الموقع من الخارج ومسح الكتابات كما قامت البلدية أيضا بأعمال النظافة العامة للحديقة وقص الأشجار التي تحجب الرؤيا. وبين الصاعدي أن البلدية قد قامت بتنظيف المساحات المجاورة للمساجد التي سوف تقام بها صلاة العيد وعدد 10 مساجد وكذلك ميدان الفتح.
وفي نطاق بلدية أحد فقد أوضح المهندس حمزة جعفر مدير البلدية بأنه احتفالات العيد ستقام في حديقة الأسواف ولمدة ثلاثة أيام العيد. وستبدأ بإقامة معايدة خلال الفترة الصباحية في يوم العيد يتخللها تقديم القهوة والحلوى وتقديم الورود للحضور في داخل الحديقة وخارجها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.