تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نواجه الاختناقات في العشر الأواخر ب «الترددية»
نفى تعثر حركة السير .. مدير مرور المدينة ل «عكاظ»:
نشر في عكاظ يوم 07 - 08 - 2012

كشف ل«عكاظ» مدير إدارة المرور بمنطقة المدينة المنورة العقيد محمد الشنبري، عن تطبيق الخطة الترددية للجهات الأربع في المدينة المنورة لمواجهة تزاحم العشر الأواخر في شهر رمضان بالمدينة المنورة، وأشار إلى أن إدارة المرور ستعمل بالطاقة الاستيعابية لمواجهة الأزمة المرورية مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان.
وقال في رده على سؤال عن الحلول التى وضعت لتجنب وقف السيارات خارج نطاق مركزية المدينة «وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير المنطقة، بتنفيذ أول خطة ترددية من غربي المدينة وإلى الحرم النبوي الشريف بالمدينة المنورة وتشارك فيها مبدئيا عشر حافلات انطلقت خلال شهر رمضان من مواقف الاستاد الرياضي بالمدينة المنورة، وقد ساعدت في تسهيل انسيابية الحركة المرورية، وأتمنى من الجميع أن يراعي وجود مشاريع تنفذ مثل تقاطع طريق السلام، تقاطع الستين مع طريق الملك فهد، تقاطع العنبرية، وهي مشاريع حيوية وتقاطعات حيوية، وإدارة المرور عملت على تحويل كثير من الساحات حول المنطقة المركزية إلى مواقف مثل الساحات المجاورة لمستشفى الأنصار، وأتمنى من السائقين الوقوف بشكل نظامي وعدم الوقوف على الطرق الرئيسية المؤدية إلى المسجد النبوي».
وأكد أن جميع القيادات المرورية ستعمل في الميداني لتنظيم حركة السير في ظل وجود تسابق وتنافس بين القيادات المرورية من أجل تسيير الحركة المرورية.
وأوضح أنه سيتم تطبيق خطة جديدة للعشر الأواخر تتواكب مع الازدحام الذي تشهده الأسواق والمراكز التجارية، وقال «هناك مشاريع حول الدائري الأول تصب في صالح المواطن والزائر، وستساهم إلى حد كبير في تنظيم الحركة المرورية، صحيح أن المسؤولية كبيرة إلا أن وزارة الداخلية دعمت إدارة المرور بآليات ومعدات جديدة ستكون عاملا مهما ومساعدا في تنظيم حركة السير، كما أن شرطة المنطقة بقيادة اللواء سعود عوض الأحمدي دعمت إدارة المرور برجال الأمن من مركز التدريب والتجنيد، ونتمنى من السائقين والمواطنين التعاون في ظل الواقع الحالي الذى يتمثل في وجود مشاريع حول المنطقة المركزية، وأن يبحثوا عن مواقف خارج نطاق المنطقة المركزية.
وفي رده على سؤال عن ما تردد عن وجود تعثر في حركة السير، خصوصا في الطرق المؤدية إلى المسجد النبوي، وكيفية التعامل معها، قال «لم تسجل اختناقات مرورية أو تعثر لحركة السير رغم الازدحام الشديد خلال النصف الأول من شهر رمضان، بل هناك تنافس بين قيادات المرور لتسهيل انسيابية حركة السير في الطرق المؤدية إلى المسجد النبوي الشريف، وفي العشر الأواخر سيتم التركيز على مواقع المزارات ومسجد قباء والقبلتين، كما أن هناك أيضا خطة شاملة لجميع المواقع في المدينة المنورة بأسرها، وستكون هناك نقاط مرورية توضع على مداخل المدينة المنورة للفرز وتوجيه الحافلات القادمة من خارج المملكة إلى مدينة حجاج البر، ونتوقع قدوم زوار من الخارج عن طريق الشمال، وبالنسبة لزوار الداخل سيجري توجيههم إلى المنطقة المركزية لتنزيل الركاب فقط ثم إلى مدينة حجاج البر أو مدينة حجاج البحر لإيقاف مركباتهم.
وأضاف أنه سيتم خلال العشر الأواخر التركيز على الطرق المؤدية إلى المسجد النبوي الشريف، وتخفيف حركة السير في الدائري الأول للتجنب حالات الدهس، حيث تم وضع العديد من التقاطعات لحركة المشاة إلى المسجد النبوي الشريف والمراكز التجارية والدائرى الثاني.
وأشار إلى أنه يتم رصد تجاوزات الشباب المفحطين، وقال «تم القبض على 13 مفحطا في شهر رمضان».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.