على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة .. الجمعة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    لقاءات مكثفة للربيعة في جنيف.. إشادة دولية بدعم المملكة للصحة العالمية    تعزيز التعاون البرلماني العربي    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    أنت بحاجة إلى ميزانية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    بيان التسمم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    الشغف    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    شكراً «نزاهة»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    «الداخلية» تستعرض مبادرة طريق مكة في معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    انعقاد الاجتماع الوزاري حول جهود تنفيذ حل الدولتين بما في ذلك الاعتراف بالدولة الفلسطينية    أمير الشرقية يشيد بجهود الدفاع المدني    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    القبض على 3 وافدين بتأشيرة زيارة لترويجهم حملات حج وهمية    الربيعة يدعو لإيجاد طرق مبتكرة لتنمية الشراكة مع منظمة الصحة العالمية وتطوير التدخلات الصحية أثناء الأزمات    أمير تبوك يرعى حفل تكريم خريجي مدارس الملك عبد العزيز    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القنفذة لا تعرف المتعثرة.. وتتطلع للتطوير
المسؤولون أكدوا اكتمال المشروعات .. والمحافظ ل «عكاظ»:
نشر في عكاظ يوم 02 - 07 - 2012

أكد محافظ القنفذة فضا بن بين البقمي أن جهود ومتابعة الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وزياراته السنوية المتتالية أدت إلى ازدهار وتطور المحافظة والمراكز التابعة لها، والتي لم يبق لها أي مشروع متعثر، حيث حظيت بالكثير من المشاريع التنموية والتطويرية، موضحا بأن هذه الزيارة سوف تكشف عن الكثير من الأرقام والميزانيات المعتمدة لمشاريع القنفذة والمراكز التابعة لها والتنمية المتوازنة بين هذه المراكز حتى يحظى المواطنون بكل الخدمات .
وقال رئيس مركز المظيلف محمد بن مطلق العصيمي أن المركز حظي بالعديد من الخدمات التي تهم المواطن وتهدف لراحته ورفاهيته: «وما يقوم به الأمير خالد الفيصل صاحب الفكر والإبداع والآمال والطموح وتحقيق الوصول إلى العالم الأول في عمل دؤوب متواصل ليل نهار لا يعرف المستحيل والمعوقات، إلا تأكيد لهذا الشعار والعمل» .
الواجهة البحرية
وأشار رئيس بلدية القنفذة الدكتور سالم بن علي المنيف إلى ما حظيت به بلدية القنفذة حسب توجيه أمير منطقة مكة المكرمة باعتماد الواجهة البحرية بطول 20كم، مما ساهم في جذب رجال الأعمال، كما أسهمت الزيارات المتتالية في تنفيذ الكثير من المشاريع ببلدية القنفذة ومنها تطوير الواجهة البحرية وتجميل وتحسين الكورنيش تنفيذ حديقة الشاطئ والعمل على تنفيذ ممشى للمواطنين ومد بحيرة الخالدية وهناك الكثير من المشاريع جار العمل على تنفيذها.
وأضاف رئيس بلدية القوز المهندس إبراهيم الفقيه أثمرت زيارات أمير منطقة مكة المكرمة في الإسراع في تنفيذ العديد من المشاريع، وقد نفذت بلدية القوز بمتابعة من أمين جدة الدكتور هاني أبو راس ومشرف عام البلديات المهندس منصور الغامدي إنارة الطريق الدولي بنسبة 98% من حدود خدمات بلدية القوز، كما حلت مشاكل المشاريع المتعثرة وإنهاء المعوقات لكل من سوق الخميس الشعبي مدخل مدينة القوز سوق الثلوث وجسر المشاة على الطريق الدولي، فيما اقترب الانتهاء من مبنى البلدية وتطوير الميادين والملاعب والاحتفالات وتطوير كورنيش الجميعات، ومعالجة الأجزاء المتهالكة.
وبين رئيس بلدية المظيلف المهندس عماد بن عيد الصبحي مشاريع السفلتة والإنارة وتنفيذ كورنيش ليكون المتنفس لأهالي المظيلف والقرى والهجر التابعة لمركز المظيلف بالإضافة إلى أهالي الباحة، مضيفا أنه تم الانتهاء من إنارة مداخل القرى وربطها مع الطريق الدولي والآن العمل جار على تنفيذ آخر هذه المداخل وهي مدخل الغزوية وعاجة وتم الانتهاء من مبنى البلدية بنسبة 99% والعمل جار على مبنى مركز الخدمات .
وأشار رئيس بلدية حلي المهندس محمد القرني عن تنفيذ العديد من المشاريع ببلدية حلي لخدمة مركز حلي والقرى التابعة له من إنارة وسفلتة ونظافة وتطوير الخدمات البلدية للعديد من القرى والهجر.
فيما أشار رئيس بلدية سبت الجارة بمحافظة القنفذة المهندس عبدالله مبارك الزبيدي عن مشاريع خدمية وتطويرية للمركز والتي تخدم نطاقا كبيرا من حدود نطاق بلدية القنفذة غربا إلى نطاق بلدية عسير شرقا وبلدية القوز جنوبا وبلديات الباحة شمالا بمبلغ أكثر من 24 مليون ريال لعامي 1433/1434ه، وتشمل هذه المشاريع سفلتة وأرصفة وإنارة بقيمة 8 ملايين ريال، درء أخطار السيول بمبلغ 6 ملايين ريال، تحسين وتجميل المداخل بمليون ريال، التخلص من النفايات وردم المستنقعات 4 ملايين ريال، إنشاء مبنى البلدية 5 ملايين ريال، تسوير مقابر بمليون ريال، إنشاء حدائق ومنتزهات بمليون ريال، إزاحة الرمال الزاحفة بمليون ريال، سفلتة وأرصفة وإنارة ب 5.5 ملايين ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.