نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختطاف لواء يهدد بتفجّر الوضع في صنعاء
مصدر قبلي ل «عكاظ»: نرفض استغلال قضية الخالدي ولا وجود لوساطة

أفادت مصادر عسكرية أن قوات موالية لنجل الرئيس اليمني السابق علي صالح وأخرى موالية لقائد الفرقة الأولى مدرع علي محسن الأحمر رفعت درجة التأهب أمس، عقب ورود معلومات تفيد بأن قائدا عسكريا بارزا مواليا للرئيس اليمني السابق تعرض لعملية اختطاف من قبل جنود يعتقد أنهم موالون للأحمر.
وأشارت المصادر إلى أن حالة من التوتر سادت العاصمة اليمنية صنعاء، موضحة أن نجل الرئيس صالح هدد برد قاس، متهما اللواء الأحمر بالوقوف خلف عملية الاختطاف التي تعرض لها اللواء مراد العوبلي قائد اللواء 62 حرس جمهوري المتمركز بمنطقة الصمع بمحافظة صنعاء. وقالت المصادر إن اتصالات مكثفة تجريها عدد من القيادات السياسية بينها الرئيس هادي؛ بهدف احتواء الموقف الذي ينذر بالانفجار. وكان عدد من جنود اللواء 62 حرس جمهوري اختطفوا اللواء العوبلي أثناء وجوده بسوق جحانة القريب من مقر اللواء.
من جهة أخرى، أعلن مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس جهاز الأمن القومي (الاستخبارات)علي محمد الأنسي عن ضبط خلية من أنصار الشريعة (تنظيم القاعدة) تقف وراء حادثة السبعين التي راح ضحيتها 103جنود، وأصيب المئات في ال21من مايو الماضي.
وقال «الأنسي» في تصريح نقلته أسبوعية «26سبتمبر» التابعة لوزارة الدفاع اليمنية: «إن الأجهزة الأمنية نفذت خلال الفترة الماضية عمليات نوعية ضد «الإرهابيين» من عناصر تنظيم القاعدة». وأضاف: أن المتأمل لحادث السبعين الإرهابي يدرك بأن مخططي ومنفذي هذا العمل الإجرامي خرجوا عن إنسانيتهم وتحولوا إلى وحوش بشرية تخطط وتدفع صغار السن لارتكاب مثل هذه المجزرة الجماعية البشعة التي لا ترتكبها حتى الحيوانات في شريعة الغاب».
على صعيد آخر، أوضح شيخ قبلي في أبين ل «عكاظ» :أن «المفاوضات مع القاعدة حول الدبلوماسي السعودي عبدالله الخالدي متوقفة تماما»، مبينا أن القاعدة في الوقت الراهن تعاني من إشكاليات وملاحقة عسكرية، وتريد التخلص من المختطفين لكنها لا تزال تتشبث بمطالبها غير المنطقة، وهي حريصة على سلامة الخالدي والسويسرية كونهما يمثلان لها الكنز الذي ستجني من ورائه ما تصبو إليه من مال».
وقال المصدر: هناك شخصيات يستغلون وضع القاعدة، ويسعون لتحقيق مكاسب مالية من خلال بث أخبار بوجود وساطة قبلية وهم بالأصل يسيئون للقبائل اليمنية الحريصة على سلامة الخالدي والتي لا يهمها المال بعكس ما يهمها سمعتها وعلاقتها الطيبة بإخوانها في المملكة، مؤكدا أنه في حال وجود أية وساطة شريفة فإنه لا يمكن أن يجري التحدث حولها إلا بعد نجاحه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.